تيمبر لاعب آرسنال: ازدحام الجدول بالمباريات مشكلة كبيرة للاعبين

يورن تيمبر (رويترز)
يورن تيمبر (رويترز)
TT

تيمبر لاعب آرسنال: ازدحام الجدول بالمباريات مشكلة كبيرة للاعبين

يورن تيمبر (رويترز)
يورن تيمبر (رويترز)

أصبح يورن تيمبر ظهير آرسنال أحدث لاعب ينتقد الجدول المزدحم بالمباريات، ليتفق تماماً مع ما قاله رودري لاعب مانشستر سيتي المصاب.

وحذر الإسباني رودري، الذي تَعَرَّضَ لإصابة في الركبة أنهت موسمه خلال مواجهة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في وقت سابق هذا الشهر، من إمكانية إضراب اللاعبين وامتناعهم عن المشاركة في المباريات بعد زيادة عدد مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وغاب تيمبر عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة، لكنه شارك في كل مباريات آرسنال الست في الدوري الممتاز، هذا الموسم، ومن المتوقع أن يبدأ مباراة باريس سان جيرمان في لندن بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

ورد تيمبر على سؤال الصحافيين بشأن تصريحات رودري قائلاً: «أتفق معه تماماً. إنها مشكلة كبيرة في غرف الملابس. لم ألعب الموسم الماضي؛ لذلك أستمتع باللعب الآن. أتفهم تماماً ما يقوله. بالتأكيد (اللاعبون أكثر عُرضة للمخاطر). أعتقد أن الأمر خطير بالفعل. الأسبوع الماضي، واجهنا مانشستر سيتي، وبعدها بيومين لعب مباراة أخرى. هذا كثير جداً. أعتقد أنه أمر جيد حقاً أن يتحدث اللاعبون الآن. لا يبدو أن عدد المباريات سيقل. نحن نحاول المشاركة في كل مباراة، وتقديم أفضل ما لدينا، لكن الأمر يزداد صعوبة. خصوصاً في إنجلترا؛ حيث لا توجد عطلة شتوية».

وتعادل آرسنال في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا، خارج أرضه مع أتالانتا، وسيواجه باريس سان جيرمان الذي من المرجح أن يلعب دون مهاجمه عثمان ديمبلي بعد ظهور تقارير ذكرت أن مدربه لويس إنريكي استبعده لأسباب انضباطية.

ويسابق النادي الفرنسي الزمن لتجهيز كثير من لاعبيه بدنياً لمواجهة آرسنال، بينهم نونو منديز الذي غاب عن الفوز على استاد رين، يوم الجمعة الماضي، بسبب المرض.

ويعاني لوكا هرنانديز من إصابة في الركبة، وبريسنيل كيمبيمبي في وتر العرقوب، وغونسالو راموس في الكاحل، وكلهم يغيبون عن الملاعب بسبب إصابات طويلة الأمد.

وقال الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال، إن فريق مواطنه لويس إنريكي لا يزال يمثل تهديداً كبيراً.

وأضاف أرتيتا: «إنه فريق صعب حقاً. إنهم يهيمنون على كل مرحلة من اللعب. لديهم دوافع واضحة للغاية. عندما لا يمتلكون الكرة يريدون استعادتها سريعاً ومواجهتك. هذا أسلوب لويس إنريكي في أي فريق يقوده، حيث يلعب بنفس الطريقة».

ويشعر النادي اللندني بالقلق بشأن مشاركة الظهير بن وايت الذي غاب عن الفوز 4 - 2 على ليستر سيتي، يوم السبت الماضي، بينما تحوم الشكوك أيضاً حول مشاركة الإيطالي ريكاردو كالافيوري.

وقال أرتيتا: «لا تزال مشاركة اللاعبَيْن ممكنة. لم نتدرب، الأحد. كالافيوري كان متأثراً بعض الشيء عقب المباراة. سنقيِّم حالته، اليوم».


مقالات ذات صلة

شتوتغارت يستضيف أول مباراة لدوري الأبطال بعد غياب 14 عاماً

رياضة عالمية جماهير شتوتغارت ستكون متحمسة لأول مباراة (د.ب.أ)

شتوتغارت يستضيف أول مباراة لدوري الأبطال بعد غياب 14 عاماً

يستعد فريق شتوتغارت الألماني لخوض أول مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2010، وذلك حينما يستضيف فريق سبارتا براغ التشيكي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية أوغو أومبير (أ.ف.ب)

«دورة طوكيو»: اللقب فرنسياً بين أومبير وفيس

انحصر لقب دورة طوكيو لكرة المضرب (500 نقطة) بين الفرنسيين أوغو أومبير وأرتور فيس بعد تأهلهما الاثنين إلى النهائي، بفوز الأول على التشيكي توماش ماتشاخ.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية تشابي ألونسو (أ.ب)

ألونسو يؤكد جاهزية ليفركوزن لمواجهة خطورة ميلان

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن اليوم الاثنين إن فريقه يتوقع خوض مباراة بها خطورة معتادة تشكلها الفرق الإيطالية عندما يستضيف ميلان في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية توماس هيتسلشبرغر (د.ب.أ)

هيتسلشبرغر يتوقع فوز فريقه أستون فيلا على بايرن

قال اللاعب الألماني المعتزل توماس هيتسلشبرغر إن فريقه السابق أستون فيلا الإنجليزي يستطيع الفوز على بايرن ميونيخ الألماني.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يانيك سينر (رويترز)

دورة بكين: سينر يواصل حملة الدفاع عن لقبه

واصل الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالمياً حملة الدفاع عن لقب دورة بكين بـ500 نقطة لكرة المضرب وبلغ نصف النهائي بفوزه الصعب إلى حد ما على التشيكي.

«الشرق الأوسط» (بكين)

عودة مبابي إلى تشكيلة ريال مدريد لمواجهة ليل في دوري الأبطال

مبابي (أ.ب)
مبابي (أ.ب)
TT

عودة مبابي إلى تشكيلة ريال مدريد لمواجهة ليل في دوري الأبطال

مبابي (أ.ب)
مبابي (أ.ب)

عاد المهاجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي إلى تشكيلة فريقه ريال مدريد الإسباني في رحلته إلى ليل لمواجهة فريقها، الأربعاء، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» ظهر اسم قائد المنتخب الفرنسي الذي كان من المقرر أن يغيب عن المنافسات لمدة 3 أسابيع على الأقل، وفقاً لكثير من وسائل الإعلام الإسبانية بسبب إصابة في فخذه اليسرى تَعَرَّضَ لها، الأسبوع الماضي، في مباراة في «لا ليغا» ضد ديبورتيفو ألافيس، وحرمته من خوض الديربي أمام أتلتيكو مدريد، الأحد، في القائمة الرسمية التي أرسلها نادي مدريد، الاثنين، عبر حسابه على «إكس».

وأكد نادي ريال مدريد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، الاثنين، «أن مبابي سيسافر إلى ليل مع زملائه، وأنه سيكمل جزءاً من التدريب الجماعي، الثلاثاء، لمعرفة ما إذا كان قادراً على اللعب ومواجهة شقيقه الصغير إيثان لاعب ليل».