كورتوا حارس الريال يغيب حتى انتهاء فترة التوقف الدولي

تيبو كورتوا (أ.ب)
تيبو كورتوا (أ.ب)
TT

كورتوا حارس الريال يغيب حتى انتهاء فترة التوقف الدولي

تيبو كورتوا (أ.ب)
تيبو كورتوا (أ.ب)

من المتوقع أن يغيب حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا عن الملاعب حتى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب إصابة بالعضلة المقربة بساقه اليسرى. وتعرّض كورتوا للإصابة خلال مباراة الديربي التي أقيمت الأحد، حيث أكد المدرب كارلو أنشيلوتي أن الحارس يعاني من مشكلة عضلية وسيخضع للتقييم. وتعني الإصابة أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً سيغيب عن مباراة الأربعاء ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، ومباراة فياريال في الدوري الإسباني يوم السبت. ويتوقع العاملون في النادي أن يعود في مباراة الدوري الإسباني ضد سيلتا فيغو في 19 أكتوبر. وجاء في بيان لريال مدريد: «بعد الفحوصات التي أجريت اليوم على لاعبنا تيبو كورتوا من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته في العضلة المقربة بساقه اليسرى».

وشارك كورتوا أساسياً في جميع مباريات ريال مدريد العشر في جميع المسابقات هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات. وغاب عن معظم مباريات موسم 2023 - 2024 بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، حيث ناب عنه كيبا أريزابالاغا ثم أندري لونين في غيابه.

وبعد فترة التوقف الدولي المقبلة، التي ستقام في الفترة ما بين 7 و15 أكتوبر، سيلتقي ريال مدريد مع سيلتا فيغو في الدوري الإسباني وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، ثم يواجه فريق أنشيلوتي فريق برشلونة في الكلاسيكو يوم 26 أكتوبر. ومن غير المرجح أن يتم استدعاء كورتوا من قبل منتخب بلجيكا لمباراتيه في دوري الأمم ضد إيطاليا وفرنسا بعد أن أعلن في أغسطس (آب) أنه لن يلعب مع منتخب بلاده تحت قيادة دومينيكو تيديسكو.

وقد انتهت مباراة ديربي مدريد بالتعادل 1 - 1، وتأخرت لمدة 15 دقيقة بعد إلقاء بعض المقذوفات من مشجعي أتلتيكو خلف المرمى الذي كان يدافع عنه كورتوا - الذي لعب لأتلتيكو معاراً من تشيلسي لمدة ثلاث سنوات في وقت سابق من مسيرته - في الشوط الثاني. ويعاني ريال مدريد بالفعل من عدد من المشاكل المتعلقة بالإصابات هذا الموسم، حيث يغيب كل من إبراهيم دياز وداني سيبايوس عن الملاعب، كما غاب كيليان مبابي عن مباراة أتلتيكو بسبب إصابة في الفخذ.


مقالات ذات صلة

كيف انحدر ديربي مدريد إلى حالة من الفوضى؟

رياضة عالمية السلطات في الملعب تحاول تهدئة الجماهير (أ.ب)

كيف انحدر ديربي مدريد إلى حالة من الفوضى؟

إنها واحدة من أكثر المباريات شهرة في كرة القدم الإسبانية، لكن التعادل 1-1 بين أتليتكو مدريد وريال مدريد يوم الأحد سيبقى في الذاكرة للأسباب الخاطئة.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ف.ب)

أنشيلوتي: أشعر بخيبة أمل بسبب تعادلنا مع أتلتيكو

أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خيبة أمله، بعد سماح فريقه لمضيفه أتلتيكو مدريد بانتزاع التعادل 1-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مواجهتهما.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الأرجنتيني أنخل كوريا يحتفل بهدفه في ريال مدريد (رويترز)

«لا ليغا»: بعد شغب وتوقف... كوريا يحرم الريال من الفوز على أتلتيكو

حرم البديل الأرجنتيني أنخل كوريا ريال مدريد حامل اللقب من تحقيق فوز ثأري على جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد، بإدراكه التعادل 1-1.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد (نادي أتلتيكو مدريد)

قبل ديربي مدريد… سيريزو : لا يوجد أحد عنصري في أتلتيكو

قال رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو: لا أحد في النادي «مناهض للعنصرية أو عنصري»

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية «فيفا» لحظة إعلانه أسماء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للأندية 2025 (إ.ب.أ)

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025، في نيوجيرزي، معقل فريقي نيويورك غاينتس ونيويورك غيتس.

«الشرق الأوسط» (نيوجيرسي)

تيمبر لاعب آرسنال: ازدحام الجدول بالمباريات مشكلة كبيرة للاعبين

يورن تيمبر (رويترز)
يورن تيمبر (رويترز)
TT

تيمبر لاعب آرسنال: ازدحام الجدول بالمباريات مشكلة كبيرة للاعبين

يورن تيمبر (رويترز)
يورن تيمبر (رويترز)

أصبح يورن تيمبر ظهير آرسنال أحدث لاعب ينتقد الجدول المزدحم بالمباريات، ليتفق تماماً مع ما قاله رودري لاعب مانشستر سيتي المصاب.

وحذر الإسباني رودري، الذي تَعَرَّضَ لإصابة في الركبة أنهت موسمه خلال مواجهة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في وقت سابق هذا الشهر، من إمكانية إضراب اللاعبين وامتناعهم عن المشاركة في المباريات بعد زيادة عدد مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وغاب تيمبر عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة، لكنه شارك في كل مباريات آرسنال الست في الدوري الممتاز، هذا الموسم، ومن المتوقع أن يبدأ مباراة باريس سان جيرمان في لندن بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.

ورد تيمبر على سؤال الصحافيين بشأن تصريحات رودري قائلاً: «أتفق معه تماماً. إنها مشكلة كبيرة في غرف الملابس. لم ألعب الموسم الماضي؛ لذلك أستمتع باللعب الآن. أتفهم تماماً ما يقوله. بالتأكيد (اللاعبون أكثر عُرضة للمخاطر). أعتقد أن الأمر خطير بالفعل. الأسبوع الماضي، واجهنا مانشستر سيتي، وبعدها بيومين لعب مباراة أخرى. هذا كثير جداً. أعتقد أنه أمر جيد حقاً أن يتحدث اللاعبون الآن. لا يبدو أن عدد المباريات سيقل. نحن نحاول المشاركة في كل مباراة، وتقديم أفضل ما لدينا، لكن الأمر يزداد صعوبة. خصوصاً في إنجلترا؛ حيث لا توجد عطلة شتوية».

وتعادل آرسنال في مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا، خارج أرضه مع أتالانتا، وسيواجه باريس سان جيرمان الذي من المرجح أن يلعب دون مهاجمه عثمان ديمبلي بعد ظهور تقارير ذكرت أن مدربه لويس إنريكي استبعده لأسباب انضباطية.

ويسابق النادي الفرنسي الزمن لتجهيز كثير من لاعبيه بدنياً لمواجهة آرسنال، بينهم نونو منديز الذي غاب عن الفوز على استاد رين، يوم الجمعة الماضي، بسبب المرض.

ويعاني لوكا هرنانديز من إصابة في الركبة، وبريسنيل كيمبيمبي في وتر العرقوب، وغونسالو راموس في الكاحل، وكلهم يغيبون عن الملاعب بسبب إصابات طويلة الأمد.

وقال الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب آرسنال، إن فريق مواطنه لويس إنريكي لا يزال يمثل تهديداً كبيراً.

وأضاف أرتيتا: «إنه فريق صعب حقاً. إنهم يهيمنون على كل مرحلة من اللعب. لديهم دوافع واضحة للغاية. عندما لا يمتلكون الكرة يريدون استعادتها سريعاً ومواجهتك. هذا أسلوب لويس إنريكي في أي فريق يقوده، حيث يلعب بنفس الطريقة».

ويشعر النادي اللندني بالقلق بشأن مشاركة الظهير بن وايت الذي غاب عن الفوز 4 - 2 على ليستر سيتي، يوم السبت الماضي، بينما تحوم الشكوك أيضاً حول مشاركة الإيطالي ريكاردو كالافيوري.

وقال أرتيتا: «لا تزال مشاركة اللاعبَيْن ممكنة. لم نتدرب، الأحد. كالافيوري كان متأثراً بعض الشيء عقب المباراة. سنقيِّم حالته، اليوم».