«جائزة إندونيسيا للدراجات»: مارتين يعزّز صدارته على حساب بانيايا

خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)
خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)
TT

«جائزة إندونيسيا للدراجات»: مارتين يعزّز صدارته على حساب بانيايا

خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)
خورخي مارتين ملوحاً بيده منتصراً في السباق (أ.ف.ب)

فاز الإسباني خورخي مارتين بـ«جائزة إندونيسيا الكبرى» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية «فئة موتو جي بي» (الأحد) ليعزّز صدارته للترتيب العام على حساب مطارده الأبرز، الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا الذي عانى قبل حجز المركز الثالث. وتقدم درّاج براماك على مواطنه بيدرو أكوستا الذي حلّ ثانياً، وحلّ بانيايا ثالثاً. وعزّز مارتين تفوّقه في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن بانيايا في الصراع الذي بات ثنائياً على اللقب قبل 5 مراحل من نهاية الموسم. وهيمن الإسباني على السباق من لحظة الانطلاق في ظل طقس حار جداً على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرّض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيس لحادثين. وبعد تعثره في سباق السرعة (السبت)، تمكّن مارتين ابن الـ26 عاماً، من استعادة الثقة على حساب درّاج دوكاتي الإيطالي إثر ضمانه الفوز في سباق الأحد. وأمام حشد جماهيري لافت بلغ 60 ألفاً في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث صراعاً إيطالياً كبيراً بين بانيايا، وباستيانيني، وفرنكو موربيديلّي، وماركو بيتزيكي. لكنّ بانيايا الذي فاز في إندونيسيا العام الماضي تمكّن من حسم هذا الصراع بعد أن تعرّض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، ومن ثمّ تمكّن من تجاوز موربيديلي. وشهدت اللفة الأولى انسحاب كثير من السائقين؛ أمثال الإسبانيَّين أليكس إسبارغارو وأليكس ماركيس، والأسترالي جاك ميلر، والإيطالي لوكا ماريني بعد حادث تصادم جماعي في اللفة الأولى. كذلك، خرج من السباق الإيطالي فابيو دي جان أنتونيو، والإسباني خوان مير.


مقالات ذات صلة

أوليفيرا ينسحب من جائزة إندونيسيا الكبرى بعد كسر معصمه

رياضة عالمية يركب المتسابق البرتغالي أوليفيرا على ظهر دراجة عائداً إلى المقر خلال جلسة تدريب تجريبية (أ.ف.ب)

أوليفيرا ينسحب من جائزة إندونيسيا الكبرى بعد كسر معصمه

قال فريق تراكهاوس رسينغ إن متسابقه البرتغالي ميغيل أوليفيرا لن يشارك في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى للدراجات النارية بعد تعرضه لكسر في معصمه في حادث.

«الشرق الأوسط» (جاكرتا)
رياضة عالمية الدرّاجة السويسرية مورييل فورير خلال مشاركتها في السباق (الشرق الأوسط)

«بطولة العالم للدراجات»: نقل متسابقة سويسرية في حالة حرجة للمستشفى بعد تعرضها لحادث 

نُقلت الدرّاجة السويسرية مورييل فورير إلى المستشفى في حالة حرجة للغاية، بعد تعرضها لإصابات في الرأس في حادث خلال سباق للسيدات في بطولة العالم.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية مراسم تتويج أستراليا بذهبية بطولة العالم للدراجات في التتابع المختلط في سويسرا (إ.ب.أ)

«بطولة العالم للدراجات»: غريس براون تقود أستراليا لذهبية التتابع المختلط

تفوقت أستراليا بفارق أقل من ثانية واحدة على ألمانيا، لتفوز بسباق التتابع المختلط ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات.

«الشرق الأوسط» (زيورخ)
رياضة عالمية جائزة البرتغال الكبرى عادت في عام 2020 بعد غياب دام 8 سنوات (أ.ف.ب)

جائزة البرتغال للدراجات النارية تعود لبروتيماو بعد سنوات

قال منظمون، اليوم (الأربعاء)، إن سباق جائزة البرتغال الكبرى سيقام خلال الموسمين المقبلين من بطولة العالم للدراجات النارية في بورتيماو.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
رياضة عالمية إينيا باستيانيني (رويترز)

«جائزة إيميليا رومانيا الكبرى»: فوز باستيانيني... وابتعاد مارتين في الصدارة

حقق الإيطالي إينيا باستيانيني (دوكاتي) فوزه الثاني لهذا الموسم، بعدما أنهى جائزة «إيميليا رومانيا الكبرى»، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية.

«الشرق الأوسط» (ميزانو أدرياتيكو (إيطاليا))

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
TT

الإثيوبي مينغيشا يفوز بماراثون برلين

ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)
ميلكيسا مينغيشا (أ.ف.ب)

أحبط الإثيوبي ميلكيسا مينغيشا مخطط منافسه الكيني سيبريان كوتوت وفاز بلقب النسخة الـ50 من ماراثون برلين، محققاً أفضل زمن شخصي في مسيرته.

وسجل العداء الإثيوبي ساعتين و3 دقائق و17 ثانية، متفوقاً بفارق 5 ثوانٍ على منافسه الكيني خلال السباق الذي امتد لمسافة 195.‏42 كلم. وحل الإثيوبي الآخر هايمانوت أليو في المركز الثالث بفارق 9 ثوان عن الصدارة.

وكان مينغيشا (24 عاماً) حل في المركز السادس، في سباق الماراثون ببطولة العالم في بودابست العام الماضي، وفي المركز العاشر في سباق الماراثون بأولمبياد طوكيو 2020.

ويُعتَبَر سباق برلين واحداً من سباقات الماراثون الستة الكبرى، وشهد تحطيم العشرات من الأزمنة القياسية، لكن هذا الأمر لم يتكرر في النسخة الخمسين.

وأنهى مينغيشا السباق بفارق أكثر من دقيقتين عن الوقت القياسي لماراثون برلين، البالغ ساعتين ودقيقة واحدة و9 ثوان وبفارق أقل من 3 دقائق عن الزمن القياسي العالمي المسجَّل باسم كيلفين كيبتوم، البالغ ساعتين و35 ثانية.

وشارك 58 ألفاً و212 متسابقاً من 161 دولة في ماراثون برلين، في رقم قياسي.