«مونديال الشابات في كولومبيا»: مواجهات حاسمة بين أميركا وكوريا الشمالية واليابان وهولندا

فرحة لاعبات أميركا عقب فوزهن على ألمانيا بدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم بكولومبيا (إ.ب.أ)
فرحة لاعبات أميركا عقب فوزهن على ألمانيا بدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم بكولومبيا (إ.ب.أ)
TT

«مونديال الشابات في كولومبيا»: مواجهات حاسمة بين أميركا وكوريا الشمالية واليابان وهولندا

فرحة لاعبات أميركا عقب فوزهن على ألمانيا بدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم بكولومبيا (إ.ب.أ)
فرحة لاعبات أميركا عقب فوزهن على ألمانيا بدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم بكولومبيا (إ.ب.أ)

دخلت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً في كولومبيا المرحلة الحاسمة مع انطلاق فعاليات المربع الذهبي؛ حيث تلتقي اليابان مع هولندا، وكوريا الشمالية مع أميركا، فجر الخميس.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، تتطلع اليابان وكوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى إضافة لقب جديد إلى مجموعة ألقابها، فيما تسعى هولندا للوصول إلى أول نهائي لها.

وستكون المواجهة بين أميركا وكوريا الشمالية بمثابة سيناريو مكرر لنهائي 2008 ونصف نهائي 2016.

ويلي ذلك لقاء بين المنتخب الياباني ضد منتخب هولندا الذي يعد الوحيد بين الفرق الأربعة الذي لم يحقق لقب البطولة بعد.

وبعد تحقيق واحدة من أكثر العودات الدرامية في تاريخ البطولة بتغلبها على ألمانيا بركلات الترجيح في دور الـ8، بات من الصعب تخيل ما يمكن أن يقدمه الفريق الأميركي لتحقيق الفوز مرة أخرى، حسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء.

والشيء السلبي الذي رافق المنتخب الأميركي خلال مشواره بالمونديال هو أن كلتا مباراتيه في الأدوار الإقصائية ذهبتا إلى الوقت الإضافي، بينما مرت كوريا الشمالية بسهولة في مباراياتها حتى وصلت نصف النهائي.

والجانب الإيجابي للفريق الأميركي هو أنه لم يضطر لتغيير ملعبه وظل في مدينة كالي.

لاعبات كوريا الشمالية يحتفلن بأحد الأهداف في مرمى البرازيل (أ.ف.ب)

وبلغ الفريق الأميركي إلى نصف النهائي السابع له في البطولة، وهو رقم قياسي جديد، بعد أن كانت تقتسم الرقم القياسي مع ألمانيا.

ويُعد منتخب كوريا الشمالية أعلى الفرق تسجيلاً في مونديال كولومبيا 2024، بإحرازه 23 هدفاً، لكن الفريق الأميركي هو الوحيد الذي سجل عدداً أكبر من الأهداف خلال نسخة واحدة من المونديال بتسجيله 26 هدفاً في 2002.

من جانبها، قالت سافي كينغ، مدافعة منتخب أميركا: «نحتاج إلى الالتزام بأسلوبنا في اللعب، فريق كوريا الشمالية قوي للغاية، ولكننا نعلم أن لدينا أيضاً العديد من المميزات والقدرات، سنبقى هادئين ومتوازنين ونعطيهم مواجهة حقيقية».

من جهته، قال ري سونغ هو، مدرب كوريا الشمالية: «سنبذل قصارى جهدنا أمام أميركا، هو فريق قوي وأظهر ذلك في التصفيات، ولكن لدينا أيضاً نقطة قوة وهي العمل الجماعي والتنظيم الجيد».

على الجانب الآخر، وصل منتخب اليابان إلى النهائي في النسختين الماضيتين، وكان واحداً من أكثر الفرق تألقاً في مونديال كولومبيا 2024، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط وسجل 16 هدفاً، وهي ثالث أعلى حصيلة.

فرحة لاعبات منتخب هولندا عقب فوزهن على كولومبيا بضربات الجزاء الترجيحية (أ.ف.ب)

أما هولندا فقد كان مشوارها أكثر تقلباً، حيث سجلت 9 أهداف واستقبلت شباكها 8 أهداف، وشاركت في مباراتين امتدتا إلى الوقت الإضافي في الأدوار الإقصائية.

الجانب الإيجابي هو أن هولندا ستستعيد لاعبة الوسط إلسي كيمبر بعد انتهاء عقوبتها، ولكن قد يلجأ المدربان إلى التدوير في التشكيلة لمواجهة الإرهاق وتحديات الأجواء في كالي.

وتسعى اليابان للوصول إلى النهائي الثالث على التوالي في كأس العالم تحت 20 سنة للسيدات، وحتى الآن، ألمانيا هي الفريق الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في 3 نسخ متتالية (2010، 2012، 2014).

وقد تصبح هولندا رابع فريق أوروبي يصل إلى نهائي هذه البطولة بعد ألمانيا التي بلغت النهائي 4 مرات وإسبانيا التي تأهلت مرتين للمباراة النهائية وفرنسا التي بلغت النهائي مرة واحدة.

جانب من مواجهة اليابان وإسبانيا في دور ربع النهائي (أ.ف.ب)

بدورها، قالت ماناكا ماتسوكوبو، لاعبة وسط اليابان: «إن الفوز على إسبانيا في دور الـ8 لم يكن الهدف النهائي؛ الفوز باللقب هو هدفنا. يمكننا أن نكون سعداء بتغلبنا على إسبانيا، ولكن الآن يجب أن نركز على المباراة المقبلة ضد هولندا».

من جانبها أوضحت روبين لاكروا، لاعبة وسط هولندا: «نحن فريق واحد، نحن معاً، نحتاج إلى الراحة لكننا مستعدون، مستعدون لهذه المرحلة. أعلم أننا ألهمنا الفتيات الصغيرات في وطننا، لقد قاتلنا بالفعل في هذا الملعب في كالي وأظهرنا ما يمكننا القيام به هنا».


مقالات ذات صلة

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

رياضة عالمية مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، إن منتخبات السيدات في القارة سوف تتأهل إلى بطولة كأس العالم 2031 عبر تصفيات منفصلة للمرة الأولى.

«الشرق الأوسط» (هونغ كونغ)
رياضة عالمية جيتكا كليمكوفا (فيفا)

التشيكية كليمكوفا تستقيل من تدريب منتخب نيوزيلندا للسيدات

استقالت جيتكا كليمكوفا، مدربة منتخب نيوزيلندا للسيدات، من منصبها بعدما قضت نصف عَقدها الممتد لست سنوات بعد أشهر من تبرئتها إثر تحقيق مستقل بشأن توظيف آخرين.

«الشرق الأوسط» (ويلنغتون)
رياضة عالمية جيل إليس تثني على لوائح «فيفا» الجديدة للسيدات (غيتي)

مدربة أميركا السابقة تثني على لوائح الفيفا بشأن السيدات

قالت جيل إليس، المدربة السابقة لمنتخب أميركا لكرة القدم للسيدات، إن اللوائح الجديدة للأجور التي وضعها الاتحاد الدولي لدعم اللاعبات والمدربات هي خطوة كبيرة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية البرازيل تشيد بدور الجالية اللبنانية الموجودة في البلاد (موقع فيفا)

العرب يصوّتون لاستضافة البرازيل «مونديال السيدات» 2027… ولبنان حاضر في «ملف السامبا»

فاز الملف المنفرد للبرازيل، الجمعة، باستضافة النسخة العاشرة من كأس العالم للسيدات التي ستقام عام 2027، لتصبح أول دولة من أميركا الجنوبية تنظّم البطولة.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو لحظة إعلان فوز البرازيل بتنظيم مونديال السيدات (أ.ف.ب)

بالضربة القاضية... البرازيل تنقل مونديال السيدات لأميركا الجنوبية لأول مرة

ستقام كأس العالم للسيدات في كرة القدم في أميركا الجنوبية للمرّة الأولى بعد حصول البرازيل على شرف تنظيم نسخة 2027، الخميس، خلال الجمعية العمومية الـ74 للاتحاد…

«الشرق الأوسط» (بانكوك)

يان سومر: إنتر ميلان لديه القدرات اللازمة لكبح جماح هالاند

يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان لدى حديثه للصحفيين (إ.ب.أ)
يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان لدى حديثه للصحفيين (إ.ب.أ)
TT

يان سومر: إنتر ميلان لديه القدرات اللازمة لكبح جماح هالاند

يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان لدى حديثه للصحفيين (إ.ب.أ)
يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان لدى حديثه للصحفيين (إ.ب.أ)

أكد السويسري يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي أن فريقه يمتلك القدرات الدفاعية اللازمة لكبح جماح القناص النرويجي لمانشستر سيتي إرلينغ هالاند خلال مواجهة الفريقين الأربعاء في مستهل مشواريهما بدوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند 99 هدفا خلال 103 مباريات لمانشستر سيتي منذ قدومه من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في صيف 2022.

وقد يصل هالاند لحاجز 100 هدف عبر المواجهة أمام إنتر ميلان في مستهل مشوار الفريقين بدوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, قال سومر في مؤتمر صحفي الثلاثاء "الجميع يسأل عن إرلينغ هالاند... إنه واحد من أفضل المهاجمين، هو قوي وسريع ويجيد التسديد".

وأضاف "لقد لعبت أمامه عدة مرات وأعرف كيف يلعب، أعرف طريقة لعبه وسأحاول فرض تحدي كبير عليه".

وأشار "لكن ليس علينا فقط إيقاف إرلينغ هالاند، علينا أن نوقف مانشستر سيتي، هو يحصل على الكرة من لاعبين من حوله، لديهم إمكانات كبيرة".

وأكد الحارس السويسري "لكن لدينا الكثير من القدرات في فريقنا، ندافع عن مرمانا بكل ما أوتينا من قوة ونتميز بالقوة في الالتحامات".