موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)
TT

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إن الوافد الجديد تيون كوبمينيرز اندمج في الفريق، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وخاض اللاعب البالغ عمره 26 عاماً مباراتين فقط مع النادي الذي انضم إليه من أتالانتا في أغسطس (آب) الماضي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 54.7 مليون يورو (60.85 مليون دولار).

وقال موتا إن كوبمينيرز، الذي لم يشارك مع هولندا ببطولة أوروبا بعدما تعرض لإصابة خلال الإحماء قبل مباراة، يتدرب بصورة جيدة مع زملائه في الفريق.

وأبلغ موتا الصحافيين: «لا يبدو أنه لم يتدرب لمدة شهر واحد. اندمج بصورة جيدة جداً. يحاول أن يسخر كل قدراته لمصلحة الفريق. كل من يُستدعى، الثلاثاء، سيبلي بلاءً حسناً. توقعاتنا بشأنه لا تختلف عن بقية الفريق. إذا لعب أمام أيندهوفن، فسيقدم أداءً رائعاً. مع زملائه، يمكنه القيام بأمور رائعة».

وتولى موتا مسؤولية يوفنتوس في يونيو (حزيران) الماضي، ويتطلع لقيادة الفريق في دوري الأبطال بعد منعه من المشاركة، العام الماضي، بسبب مخالفة القواعد.

وقال: «من دواعي الفخر أن نشارك في هذه المسابقة. نلعب على ملعبنا أمام فريق جيد. أتطلع لخوض المباراة. نود تقديم أداء رائع لتحقيق النتيجة المرجوة».


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي: شتوتغارت فريق منظم... سنستمتع

رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ب)

أنشيلوتي: شتوتغارت فريق منظم... سنستمتع

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بمنافسه في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، فريق شتوتغارت الألماني.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ف.ب)

الريال يستعيد عدداً من لاعبيه المصابين قبل مواجهة شتوتغارت

يتوقع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عودة عدد من لاعبيه بعد تعافيهم من الإصابة قبل مواجهة شتوتغارت الألماني في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية اسم سيباستيان كو برز لخلافة توماس باخ رئيس اللجة الأولمبية الدولية (رويترز)

​من سيخلف توماس باخ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية؟

برز اسم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البطل الأولمبي البريطاني السابق في سباق 1500م سيباستيان كو بين 7 مرشحين كشفت عنهم الاثنين اللجنة الأولمبية الدولية.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية جائزة البحرين الكبرى ستكون الجولة الرابعة 2025 لتجنب تعارضه مع شهر رمضان (حلبة البحرين الدولية)

«فورمولا 1»: البحرين تستضيف اختبارات قبْلية لموسم 2025

أكد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الاثنين، أن البحرين ستستضيف ثلاثة أيام من اختبارات سباقات «فورمولا 1» في فبراير (شباط) المقبل قبل انطلاق موسم 2025.

«الشرق الأوسط» (المنامة)
رياضة عالمية سلوت (رويترز)

سلوت يتجرّع مرارة الخسارة الأولى مع ليفربول بعد «شهر العسل»

حقق المدرب الهولندي سلوت بداية مثالية مع ليفربول الإنجليزي بعد حلوله بديلاً للألماني يورغن كلوب إلّا أنه تجرّع مرارة الهزيمة الأولى على أرضه أمام نوتنغهام

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

أنشيلوتي: شتوتغارت فريق منظم... سنستمتع

كارلو أنشيلوتي (أ.ب)
كارلو أنشيلوتي (أ.ب)
TT

أنشيلوتي: شتوتغارت فريق منظم... سنستمتع

كارلو أنشيلوتي (أ.ب)
كارلو أنشيلوتي (أ.ب)

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بمنافسه في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، فريق شتوتغارت الألماني، الذي يعود للمشاركة في البطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي، الاثنين: «حقيقة أن شتوتغارت سيكون ضيفنا هنا غداً تعني أن المدرب سيباستيان هونيس قام بعمل رائع».

وأضاف: «شتوتغارت فريق منظم للغاية، أتوقع مباراة ممتعة».

وتأهل الفريق الألماني إلى دوري أبطال أوروبا بعدما قدم موسماً رائعاً ببطولة الدوري الموسم الماضي وأنهاه في المركز الثاني خلف البطل باير ليفركوزن.

ويسافر شتوتغارت لمواجهة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة، وذلك بعدما حقق الفريق فوزه الأول في بطولة الدوري الألماني على حساب مونشنغلادباخ 3 - 1.

من جانبه، قال هونيس بعد نهاية المباراة: «هناك الكثير من الحديث عن مباراة ريال مدريد حتى قبل مواجهة مونشنغلادباخ، وهو أمر مفهوم، بالطبع نحن سعداء بأننا نستعد لمباراة كبيرة ومميزة بعد تحقيق ذلك الفوز».

وأضاف: «الفريق حقق فوزاً مستحقاً، وستكون المباراة المقبلة حدثاً مميزاً لجماهيرنا وللنادي بأكمله».

من جانبه، قال سامي خضيرة، نجم شتوتغارت وريال مدريد السابق، إن «الحل من أجل الصمود في ملعب سانتياغو برنابيو هو التحلي بالشجاعة».

وأضاف خضيرة في حوار مع الموقع الرسمي لنادي شتوتغارت، إنه بمجرد دخول الملعب والشعور بالخوف تأتي الخسارة، مشيراً إلى أن الحل هو تجنب التأثر بالأجواء في الملعب والتركيز على أداء الفريق.

وأضاف: «ريال مدريد يمكنه إحداث شيء مميز في ذلك الملعب في أي وقت حتى في الدقيقتين 91 أو 92 أو حتى الدقيقة 97. الشجاعة هي الحل من أجل النجاة في سانتياغو برنابيو».