سينر يعزز صدارته لتصنيف التنس بعد لقب «فلاشينغ ميدوز»… وزفيريف يتقدم

يانيك سينر (إ.ب.أ)
يانيك سينر (إ.ب.أ)
TT

سينر يعزز صدارته لتصنيف التنس بعد لقب «فلاشينغ ميدوز»… وزفيريف يتقدم

يانيك سينر (إ.ب.أ)
يانيك سينر (إ.ب.أ)

عزّز الإيطالي يانيك سينر موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال الصادر الاثنين بعد فوزه بلقبه الكبير الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، في حين كان الألماني ألكسندر زفيريف الأكثر تقدما وبات ثانيا رغم خروجه من ربع النهائي.

كما سجّل الأميركي تايلور فريتس الذي حلّ وصيفا لسينر أكبر القفزات، حيث شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأولى وأصبح سابعا، متقدما خمس مراتب.

وكذلك، تقدم البريطاني جاك درايبر الذي حقّق مفاجأة كبيرة ببلوغه نصف النهائي خمسة مراكز وبات يحتل المركز العشرين عالميا.

وبينما بقي الإسباني كارلوس ألكاراس ثالثا رغم خروجه المبكر في فلاشينغ ميدوز، تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي ودّع من الدور الثالث مركزين وأصبح رابعا وهو الأسوأ له منذ يناير (كانون الثاني) 2023 عندما كان يحتل المركز الخامس.

كذلك، تقدم الأميركي فرنسيس تيافو الذي وصل إلى دور الأربعة 4 مراكز ليصبح في المركز الـ 16.

ولدى السيدات، حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة التصنيف رغم خروجها المبكر في فلاشينغ ميدوز، متقدمة دائما على البيلاروسية أرينا سابالينكا المتوجة باللقب السبت.

وتقدمت منافستها في النهائي الأميركية جيسيكا بيغولا ثلاثة مراكز وأصبحت ثالثة، فيما تقدمت مواطنتها إيما نافارو التي بلغت نصف النهائي 4 مراكز وباتت ثامنة.

وسجلت الأميركية الأخرى كوكو غوف أكبر تراجع بعد إخفاقها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وباتت سادسة بتراجعها ثلاثة مراكز.


مقالات ذات صلة

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو الاتحادات الوطنية لإنقاذ الحلم الأولمبي

رياضة عالمية بوريس فان دير فورست (رويترز)

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو الاتحادات الوطنية لإنقاذ الحلم الأولمبي

قال بوريس فان دير فورست رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة لـ«رويترز» إن الوقت ينفد أمام الاتحادات الوطنية للالتفاف حول الاتحاد والمساعدة في استعادة مكانة الرياضة.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
رياضة عالمية رودريغو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي (رويترز)

رودريغو: كنت أستحق الترشيح للكرة الذهبية

قال البرازيلي رودريغو إن قدرته على اللعب في أكثر من مركز ربما كلفه عدم الترشيح للفوز بالكرة الذهبية بعدما غاب مهاجم ريال مدريد عن القائمة.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية تذاكر مباراة الكويت والعراق التي تصل إلى 60 ألفاً بيعت بالكامل على نحو ما أعلن الاتحاد الكويتي (منتخب الكويت)

​«تصفيات المونديال»: الكويت والعراق في كلاسيكو خليجي... والأخضر يحل ضيفاً على الصين

يزور العراق جارته الكويت في مباراة مرتقبة الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 فيما تبحث البحرين عن مفاجأة ثانية

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

سينر يتجاوز تشتيت الانتباه بتتويجه بلقب «فلاشينغ ميدوز»

يستغل يانيك سينر عادة إرساله القوي وتحركاته السريعة وضرباته الأمامية الصاروخية للتغلب على منافسيه، لكن المصنف الأول عالمياً قال إن «الجانب الذهني» كان مهماً

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية الحكومة الألمانية وقّعت إعلان نوايا بتنظيم أولمبياد 2040 في ألمانيا (أ.ب)

باريس تشعل رغبة ألمانيا في استضافة البارالمبياد

أشعلت الأجواء الرائعة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت بباريس الرغبة لدى عدد من الرياضيين الألمان والمسؤولين باللجنة البارالمبية الألمانية.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو الاتحادات الوطنية لإنقاذ الحلم الأولمبي

بوريس فان دير فورست (رويترز)
بوريس فان دير فورست (رويترز)
TT

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو الاتحادات الوطنية لإنقاذ الحلم الأولمبي

بوريس فان دير فورست (رويترز)
بوريس فان دير فورست (رويترز)

قال بوريس فان دير فورست رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة لـ«رويترز» إن الوقت ينفد أمام الاتحادات الوطنية للالتفاف حول الاتحاد والمساعدة في استعادة مكانة الرياضة في برنامج الألعاب الأولمبية في لوس أنجليس 2028. وأضاف أن الاتحادات الوطنية بإمكانها أن تحافظ على انتمائها للاتحاد العالمي للملاكمة الذي جردته اللجنة الأولمبية الدولية من الاعتراف به، وأن تظل عضوة في الاتحاد الدولي.

وقال فان دير فورست لـ«رويترز» الأحد على هامش الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي: «إنها ليست منافسة بين الاتحاد الدولي والاتحاد العالمي للملاكمة. الأمر يتعلق بإبقاء الرياضة في الألعاب الأولمبية. لا يهم بالنسبة لي إذا كان الاتحاد الوطني يريد البقاء في اتحادات دولية أخرى. الأمر يرجع لهم. لكن لا يزال بإمكانهم الانضمام إلى الاتحاد الدولي للملاكمة لأننا نسمح بذلك. إنها فترة انتقالية ويجب أن نحترم أن الجميع يبحث عن مصلحة ملاكميه».

وألغت اللجنة الأولمبية الدولية اعترافها بالاتحاد العالمي للملاكمة العام الماضي بسبب قضايا الحوكمة والتمويل.

وستقرر اللجنة الأولمبية الدولية في بداية العام المقبل ما إذا كانت ستدرج الملاكمة في أولمبياد 2028. وحذرت اللجنة من أن الملاكمة قد لا تكون ضمن برنامج ألعاب لوس أنجليس 2028 إذا فشلت الاتحادات الوطنية في تعيين اتحاد دولي جديد.

وأضاف فان دير فورست: «يجب أن ننجح خلال شهور قليلة، ويجب أن نظهر للجنة الأولمبية الدولية أننا نريد البقاء ضمن الحركة الأولمبية. أتمنى أن يفهموا ماهية الأمر، تمويل الاتحادات والمشاركة في البطولات الرياضية المتعددة، والأهم من ذلك كله الحلم الأولمبي لملاكميهم. لذلك استيقظوا واعملوا من أجل مستقبل الملاكمين على الأقل».

وقال الهولندي فان دير فورست إن الاتحاد الدولي يضم 45 اتحاداً وطنياً حتى الآن، لكن هذا الرقم سيزيد قريباً.

وقرر الاتحاد الآسيوي للملاكمة الشهر الماضي البقاء مع الاتحاد العالمي.