سابالينكا تدعو الجماهير لمساندتها: المشروبات على حسابي

أرينا سابالينكا (أ.ب)
أرينا سابالينكا (أ.ب)
TT

سابالينكا تدعو الجماهير لمساندتها: المشروبات على حسابي

أرينا سابالينكا (أ.ب)
أرينا سابالينكا (أ.ب)

ستواجه أرينا سابالينكا، لاعبة روسيا البيضاء، منافستها الأميركية إيما نافارو، أمام جماهير متحمسة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، وسعت مازحة لاستمالة المشجعين من خلال عرض سخي لتناول المشروبات على حسابها إذا هتفوا لها في الدور قبل النهائي غداً الخميس.

كانت علاقة سابالينكا مع جماهير «فلاشينغ ميدوز» متقلبة على مر السنين، إذ انتقدتهم بسبب قلة الدعم خلال نهائي العام الماضي أمام الأميركية كوكو غوف، قبل أن تذرف الدموع في حفل توزيع الجوائز.

وبعد فوز سهل بنتيجة 6-1 و6-2 على الصينية تشنغ تشين ون، الليلة الماضية، سُئلت لاعبة روسيا البيضاء في مقابلة بالملعب كيف يمكنها أن تحظى بدعم الجماهير المحلية ضد نافارو في ملعب «آرثر آش».

وقالت سابالينكا: «المشروبات الليلة على حسابي».

وأضافت: «اشربوا على حسابي، وأرجو أن تدعموني في المباراة المقبلة»، وسط تصفيق وهتافات الجماهير.

بلغت سابالينكا دور الثمانية على الأقل في آخر 8 بطولات كبرى شاركت فيها، كما وصلت إلى الدور قبل النهائي في بطولة أميركا المفتوحة للعام الرابع توالياً.

وهذا التقدم الهائل جعلها مؤهلة بشكل أفضل للتعامل مع ضغوط الأدوار الأخيرة في البطولات الكبرى.

وقالت سابالينكا: «في السابق، حين كنت ألعب في الأسبوع الثاني من البطولات الكبرى، كنت أعاني من ضغوط كبيرة لا تصدق، وكان الأمر ينعكس على النتائج.

حالياً، أحاول فقط التعامل بهدوء من كل هذه الأمور».


مقالات ذات صلة

ناصر الخليفي: كأس العالم للأندية «يُشكل تحدياً» للأندية الأوروبية

رياضة عالمية ناصرالخليفي (أ.ف.ب)

ناصر الخليفي: كأس العالم للأندية «يُشكل تحدياً» للأندية الأوروبية

قال القطري ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، إن الفرق الأوروبية تجد الاستعدادات لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد، الذي يرعاه الاتحاد الدولي، صعبة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية الكوري الجنوبي شين تاي يونغ المدير الفني لمنتخب إندونيسيا (واس)

مدرب إندونيسيا: نعرف قوة «الأخضر»... ونستهدف المركز الثالث

قال شين تاي يونغ المدير الفني لمنتخب إندونيسيا إنه يطمح لقيادة المنتخب إلى كأس العالم 2026 لكنه أوضح أن ذلك لن يكون من خلال المركزين الأول والثاني

نواف العقيّل (جدة )
رياضة عالمية تشوان هونغتشان (أ.ف.ب)

الصين تواجه «هوَس» المشجعين «السام» بالرياضيين الأولمبيين

تدفقت الحشود إلى منزل بطلة الغطس الصينية تشوان هونغتشان البالغة من العمر 17 عاماً، بعد فوزها بميداليتين ذهبيتين في أولمبياد باريس، بينما اختبأ لاعب الجمباز جانغ

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية ليروي ساني (رويترز)

ساني: أسير في الطريق الصحيح للعودة لبايرن

يعتقد ليروي ساني، جناح فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه يسير في الطريق الصحيح للعودة بعد معاناته من مشكلات في الفخذ طوال الموسم الماضي وخضوعه لعملية.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية كالوم روبنسون (رويترز)

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

قال كالوم روبنسون، مهاجم آيرلندا، إن جاك غريليش، الذي مثّل آيرلندا على مستوى الشباب قبل أن يُغير الولاء لمنتخب إنجلترا، سيتعرض لإساءات من الجماهير المحلية.

«الشرق الأوسط» (إنجلترا)

ناصر الخليفي: كأس العالم للأندية «يُشكل تحدياً» للأندية الأوروبية

ناصرالخليفي (أ.ف.ب)
ناصرالخليفي (أ.ف.ب)
TT

ناصر الخليفي: كأس العالم للأندية «يُشكل تحدياً» للأندية الأوروبية

ناصرالخليفي (أ.ف.ب)
ناصرالخليفي (أ.ف.ب)

قال القطري ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، إن الفرق الأوروبية تجد الاستعدادات لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد، الذي يرعاه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، «صعبة»، لكنها تظل واثقة بنجاح المسابقة على المدى الطويل.

ومن المقرر أن تقام البطولة، بمشاركة 32 فريقاً لأول مرة، في الولايات المتحدة الصيف المقبل، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد أي ملاعب لإقامة المباريات أو التدريبات، ولم تتلقَّ الأندية التي كانت تذهب عادة إلى هناك للتجهيز للموسم الجديد في رحلات مربحة، أي ضمانات بشأن الجوائز الخاصة بالمسابقة.

من ناحية أخرى، ولكن على القدر نفسه من الجدية، يواجه «فيفا» إجراءات قانونية من روابط الدوريات المحلية واتحادات اللاعبين بشأن جدول مباريات البطولة.

وتعمل «إيكا» بشكل وثيق مع «فيفا» بشأن النظام الحديث للبطولة من خلال مشروع مشترك، فيما يبدو رئيسها الخليفي محتفظاً بتفاؤله.

وصرح الخليفي لوكالة «بي إيه ميديا» البريطانية، في اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية بالعاصمة الآيرلندية دبلن: «إنه تحدٍّ ضخم، لكننا واثقون بأنفسنا».

وأضاف الخليفي: «تدرك (إيكا) أن هناك تحديات تواجه إطلاق أي صيغة أو نظام جديد، لكننا نؤمن بشكل راسخ بالبطولة».

وشدد الخليفي: «بمرور الوقت، ستجلب البطولة عائدات مهمة للأندية المشاركة وغير المشاركة، دون إضافة كبيرة إلى أجندة المباريات العامة، وستثير حماس الجماهير في جميع أنحاء العالم».

وتساءلت بعض الأندية الأوروبية المتنافسة في البطولة بشكل خاص عما إذا كان ينبغي لها أن تبدأ الاستعداد لمرحلة ما قبل انطلاق موسم الصيف المقبل؛ إذ تعدّ هذه الرحلات المربحة للولايات المتحدة مهمة لمساعدتها على الامتثال للقواعد المالية المحلية والقارية الخاصة باللعب النظيف.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي صفقات بث للبطولة، ولم تحصل الأندية إلا على توقعات فضفاضة لما قد تجنيه من مشاركتها في مونديال الأندية.

ومع ذلك، تتمتع الأندية برؤية كاملة للعملية الخاصة بعروض البث، ومن المفهوم أن رابطة الأندية الأوروبية تعمل مع «فيفا» على أساس يومي بشأن هذه المسألة.