مانشستر يونايتد يدعم المدرب تن هاغ... بشروط

تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة  (ا ف ب)
تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة (ا ف ب)
TT

مانشستر يونايتد يدعم المدرب تن هاغ... بشروط

تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة  (ا ف ب)
تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة (ا ف ب)

أكد عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد على أن المدرب إريك تن هاغ يحظى بدعم النادي كاملا وأنه متفائل بأن مساعيه ستنجح على المدى البعيد محليا وقاريا رغم البداية المتعثرة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى يونايتد الموسم الماضي في المركز الثامن بالدوري ويحتل حاليا المركز 14 بعدما خسر مرتين في ثلاث مباريات هذا الموسم كان آخرها الهزيمة 3-صفر أمام ليفربول الأحد الماضي.

وكان برادة قد أشار قبل مباراة ليفربول إلى أن ثقة إدارة يونايتد كبيرة في المدرب الهولندي، وقال: «يحظى إريك بدعمنا كاملا. نعتقد أنه المدرب المناسب بالنسبة لنا. عملنا معا من كثب في فترة الانتقالات وسنواصل العمل الوثيق معه لمساعدته على تحقيق أفضل ما في جعبة الفريق». لكن رغم ذلك يشير المقربون من نادي يونايتد إلى أن هذا الدعم مشروط ولن يدوم حال تراجعت النتائج مثل الموسم الماضي.

وفاز يونايتد بالدوري 20 مرة كان آخرها في 2012-2013 وهو الموسم الأخير بقيادة مدربه الأسطوري أليكس فيرغسون، ورغم أن استعادة لقب الدوري هو الهدف الرئيسي، فإن برادة شدد على أهمية وجود رؤية بعيدة المدى. وأوضح: «لا نريد الفوز بلقب الدوري مرة واحدة ونشعر بعدها بالارتياح. نريد تشكيل فريق قادر على المنافسة على لقب دوري الأبطال والدوري الممتاز والكؤوس المحلية بصورة منتظمة».

ويذكر أن موقف إدارة يونايتد من تن هاغ اختلف كثيرا بعد التتويج بكأس إنجلترا الموسم الماضي، حيث كان الملياردير جيمس راتكليف المالك الشريك لنادي لمانشستر يبحث عن بديل له بعد انتهاء الموسم.

وسُئل برادة عما إذا كان الهولندي سيحتفظ بدعم يونايتد إذا تعرض النادي لسلسلة من الهزائم، فأجاب: «هل ما زلنا نؤمن بإريك؟ بالتأكيد. نعتقد أنه المدرب المناسب لنا ونحن ندعمه تماماً».

ولم يكن برادة في يونايتد عندما مدد يونايتد عقد تن هاغ حتى عام 2026، وقال: «فيما يتعلق بالعقد، كان هذا قراراً اتخذ قبل وصولنا. لكننا سعداء جداً بهذا القرار. يحظى إريك بدعمنا الكامل وعملنا معاً من كثب خلال الشهرين الأخيرين، وسنواصل مساعدته لتحقيق أفضل النتائج». وعندما سُئل دان آشورث المدير الرياضي الجديد لمانشستر يونايتد عما إذا كان مرتاحاً لوجود تن هاغ، أجاب بأنه يجب إعطاء كل مدرب الفرصة الكاملة قبل اتخاذ قرارات متسرعة بالتغيير، وقال: «لقد مررت بتجربة مماثلة عندما كنت أعمل في نيوكاسل مع المدرب إيدي هاو، وحدث ذلك أيضا خلال عملي في وست بروميتش مع المدرب توني موبراي».

وتعرض آشورث لضغوط بشأن ما إذا كان لم يقدم أي مساهمة حقيقية فيما يتعلق بمستقبل تن هاغ، وحول ذلك قال: «لم أبدأ مهمتي حتى الأول من يوليو (تموز)، لكن استمتعت حقاً بالعمل مع إريك خلال الأسابيع الثمانية الماضي، أرى أن وظيفتي هي دعمه بكل طريقة ممكنة. الأمر يتعلق فقط بمنحه أكبر قدر للتركيز بشكل كامل على ملعب التدريب وخطط اللعب».


مقالات ذات صلة

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي

رياضة عالمية هافيرتز وهدف آرسنال في مرمى برايتون قبل تعادل الفريقين (إ.ب.أ)

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي

غريليش قدم ما يبرر قرار مدرب إنجلترا استدعاءه لقائمة المنتخب، للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية.

رياضة عالمية تن هاغ متأثر من نتائج فريقه التي لا تدعو للتفاؤل (ا ب ا)

تن هاغ تحت الضغط... وجمهور يونايتد غير مطمئن على المستقبل

تزداد الضغوط على إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد الخسارة الثقيلة أمام ضيفه ليفربول 0 - 3 الأحد، على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الثالثة من الدوري

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية صلاح تألق أمام مانشستر يونايتد ثم فجر قنبلة بتصريحاته عن قرب مغادرة ليفربول (أ.ب)

تصريحات صلاح تفتح النار على إدارة ليفربول وتثير قلق جماهيره

خسارة الثلاثي الأكثر تأثيراً دون مقابل ستمثل ضربة موجعة لليفربول كروياً وتجارياً في سباقه لمواكبة مانشستر سيتي وآرسنال.

رياضة عالمية بيب غوارديولا (رويترز)

غوارديولا يستبعد انضمام فودن لتشكيلة إنجلترا في دوري الأمم

استبعد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين انضمام لاعب وسط فريقه فيل فودن إلى تشكيلة إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية دياز(يسار) يفتتح التسجيل لليفربول برأسية في شباك مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

ليفربول يزاحم سيتي على الصدارة بثلاثية تعمّق من أزمات مانشستر يونايتد

خسارة يونايتد أمام ليفربول تؤكد أن أزمات الفريق ليست في الأسماء بل في الأسلوب الذي يتبعه تن هاغ ولا يتناسب مع اللاعبين.


«فلاشينغ ميدوز»: فريتز يسقط زفيريف ويبلغ نصف النهائي

 فريتز يصرخ فرحا بعد الفوز الثمين (أ.ف.ب)
فريتز يصرخ فرحا بعد الفوز الثمين (أ.ف.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: فريتز يسقط زفيريف ويبلغ نصف النهائي

 فريتز يصرخ فرحا بعد الفوز الثمين (أ.ف.ب)
فريتز يصرخ فرحا بعد الفوز الثمين (أ.ف.ب)

تغلب الأميركي تايلور فريتز على ألكسندر زفيريف ( 7-6 و3-6 و6-4 و7-6 )، في مباراة قوية على ملعب آرثر آش الثلاثاء ليتقدم إلى قبل النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة في مسيرته.ولم يحقق لاعب من الولايات المتحدة لقب فردي الرجال في أميركا المفتوحة منذ آندي روديك قبل 21 عاما، وعزز فوز فريتز على المصنف الرابع ووصيف البطل السابق الأمل في فوز أميركي في فلاشينغ ميدوز.وسبق لفريتز أن تغلب على زفيريف في ويمبلدون بعد مباراة ملحمية امتدت لخمس مجموعات وهذه المرة حصل على دفعة إضافية من الجماهير المحلية التي كانت إلى جانبه ليشق اللاعب الأميركي (26 عاما) طريقه إلى قبل النهائي لأول مرة في البطولات الأربع الكبرى.وسيلعب فريتز في قبل النهائي مع الفائز من مواجهة البلغاري جريجور ديميتروف أمام الأميركي فرنسيس تيافو.