لويس سواريز يعلن اعتزاله اللعب مع منتخب أوروغواي

لويس سواريز (أ.ف.ب)
لويس سواريز (أ.ف.ب)
TT

لويس سواريز يعلن اعتزاله اللعب مع منتخب أوروغواي

لويس سواريز (أ.ف.ب)
لويس سواريز (أ.ف.ب)

أعلن الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي لكرة القدم لويس سواريز الاثنين، اعتزاله اللعب دولياً، لتكون مباراة الجمعة ضد باراغواي في مونتيفيديو ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، الظهور الأخير له بقميص بلاده.

وقال ابن الـ37 عاماً بتأثر في مؤتمر صحافي الاثنين: «ستكون مباراة الجمعة الأخيرة لي مع بلادي»، مضيفاً: «لم يكن قراراً سهلاً، لكني سأفعل ذلك وأنا مرتاح الضمير بأني سأبذل قصارى جهدي حتى آخر مباراة في مسيرتي مع أوروغواي».

ويُنظر إلى المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، الذي يدافع حالياً عن ألوان إنتر ميامي الأميركي، على أنه أحد أعظم لاعبي جيله، وسيعتزل اللعب الدولي وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 69 هدفاً في 142 مباراة.

وسجل سواريز الذي طُرد من كأس العالم 2014 وأوقف لـ9 مباريات دولية ومُنِع من أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر، بسبب عضه الإيطالي جورجيو كيلليني، بدايته مع المنتخب الأوروغوياني في 2007، وأسهم في قيادته لإحراز «كوبا أميركا» 2011، حيث تم اختياره أفضل لاعب في البطولة القارية.

وقال سواريز الذي مثل بلاده في 9 بطولات كبرى، الاثنين، إن الفوز بـ«كوبا أميركا» 2011 كان ذروة مسيرته، مضيفاً: «لن أستبدل بلقب (كوبا أميركا) أي شيء. كانت أفضل لحظة في مسيرتي. لن أستبدل بها أي شيء آخر».

وشابت مسيرة سواريز بعض الأحداث المثيرة للجدل، ففضلاً عن عضه كيلليني في مونديال 2014، حرم الهداف الأوروغوياني منتخب غانا من بلوغ الدور نصف النهائي في مونديال 2010، حين صد الكرة عن خط المرمى بيده.

وطُرد سواريز نتيجة ذلك، إلا أن منتخب بلاده وصل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.

كما طارد الجدل سواريز طوال مسيرته على صعيد الأندية، لا سيما عام 2011 عندما تم إيقافه لـ8 مباريات في إنجلترا بتهمة الإساءة العنصرية بحق المدافع الفرنسي لمانشستر يونايتد؛ باتريس إيفرا.

وبعيداً عن الجدل، أسهم سواريز في الأعوام الأخيرة في قيادة أوروغواي إلى التأهل لكأسي العالم 2018 و2022، كما شارك في بطولة «كوبا أميركا» هذا الصيف، حيث استُخدم بديلاً إلى حد كبير من قبل المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وسجل هدفه الدولي الـ69 في مباراة تحديد المركز الثالث التي فازت بها أوروغواي على كندا.


مقالات ذات صلة

تركيا تجهز العُلا للدوري السعودي للسيدات

رياضة سعودية العُلا للسيدات لكرة القدم يقيم معسكراً خارجياً في تركيا تحضيراً للموسم الجديد (نادي العُلا)

تركيا تجهز العُلا للدوري السعودي للسيدات

يقيم فريق نادي العُلا للسيدات لكرة القدم، معسكرا خارجيا في تركيا تحضيراً للموسم الجديد للدوري السعودي الممتاز، المقرر أن ينطلق في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية ميرل فرومز (د.ب.أ)

الألمانية ميرل فرومز تعلن اعتزالها اللعب دولياً

أعلنت حارسة المرمى ميرل فرومز اعتزالها اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا للسيدات لكرة القدم اليوم (الثلاثاء)، قائلة إنها تريد التركيز في مشوارها مع ناديها فولفسبورغ

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية فترة الانتقالات الصيفية عام 2024 شهدت 11 ألف صفقة انتقال دولية في رقم قياسي (د.ب.أ)

«فيفا»: إنفاق الدوري السعودي انخفض 50 %… والبريميرليغ في الصدارة

كشف تقرير صادر عن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)» عن أن فترة الانتقالات الصيفية في 2024 شهدت 11 ألف صفقة انتقال دولية، في رقم قياسي، بزيادة 4.8 في المائة.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية إبقاء الحلقات الأولمبية معلقة على برج إيفل (أ.ف.ب)

خطة إبقاء الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا

تسبّبت رغبة رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو في الإبقاء على الحلقات الأولمبية معلقة على برج إيفل بجدل في العاصمة، حتى إن أحفاد مصمم هذا المعلم التاريخي غوستاف إيفل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية علي العابدي (نادي نيس الفرنسي)

التونسي علي العابدي ينتقل إلى نيس الفرنسي

انتقل الظهير الأيسر الدولي التونسي علي العابدي من كاين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم، إلى فريق الدرجة الأولى نيس، حسبما أعلن الأخير.

«الشرق الأوسط» (نيس)

الألمانية ميرل فرومز تعلن اعتزالها اللعب دولياً

ميرل فرومز (د.ب.أ)
ميرل فرومز (د.ب.أ)
TT

الألمانية ميرل فرومز تعلن اعتزالها اللعب دولياً

ميرل فرومز (د.ب.أ)
ميرل فرومز (د.ب.أ)

أعلنت حارسة المرمى ميرل فرومز، اعتزالها اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا للسيدات لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، قائلة إنها تريد التركيز في مشوارها مع ناديها فولفسبورغ الألماني، وتخصيص مزيد من الوقت لعائلتها.

وخاضت فرومز (29 عاماً) 52 مباراة دولية منذ ظهورها الأول مع منتخب ألمانيا عام 2018، وكانت الحارسة الأساسية في مسيرة منتخب الماكينات نحو التأهل لنهائي كأس أمم أوروبا عام 2022، الذي خسره الفريق أمام نظيره الإنجليزي المضيف.

ومن المثير للدهشة أن فرومز كانت الحارسة الاحتياطية لمنتخب ألمانيا بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في باريس، والتي حصل الفريق خلالها على الميدالية البرونزية، بينما تولت آن كاترين بيرغر حراسة عرين الفريق.

وصرحت فرومز في بيان أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم، بأنها بدأت تفكر في الاعتزال بعد الأولمبياد الأخير، الذي اختتمت منافساته الشهر الماضي.

وأضافت الحارسة الألمانية: «تمثيل بلادي كحارسة مرمى في بطولتين كبيرتين كان شرفاً كبيراً بالنسبة لي، لكنه كان أيضاً يتطلب كثيراً من الجهد البدني والذهني».

وأوضحت فرومز: «أتطلع الآن لقضاء مزيد من الوقت مع عائلتي وأصدقائي مرة أخرى. وعلى أرض الملعب، سأكرس كل طاقتي وتركيزي لفريق فولفسبورغ في المستقبل».

من جانبه، قال كريستيان فوك، المدير الفني الجديد لمنتخب ألمانيا، إنه كان يرغب في الاستمرار مع فرومز لكنه احترم قرارها، في حين، أبدت المديرة الرياضية نيا كونزر أسفها لقرار فرومز، لأنها «كانت دائماً جزءاً مهماً من فريقنا ولاعبة من الطراز الرفيع».