«فورمولا 1»: تعليق رخصة ماغنوسن وإيقافه لسباق واحد

كيفن ماغنوسن (رويترز)
كيفن ماغنوسن (رويترز)
TT

«فورمولا 1»: تعليق رخصة ماغنوسن وإيقافه لسباق واحد

كيفن ماغنوسن (رويترز)
كيفن ماغنوسن (رويترز)

قرر مشرفو بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، اليوم الأحد، معاقبة كيفن ماغنوسن، سائق هاس، بالإيقاف لسباق واحد، بعدما وصل عدد نقاط العقوبات، التي حصل عليها الدنماركي، إلى 12 نقطة جزاء على رخصة قيادته الخاصة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، تلقّى ماغنوسن، الذي سيترك الفريق في نهاية الموسم، عقوبة 10 ثوان، وزيادة نقطتين جزائيتين، مما رفع رصيده إلى الحد الأقصى البالغ 12 نقطة جزاء في فترة عام؛ لتسبُّبه في تصادم مع بيير غاسلي، سائق ألبين في مونزا، ما أدى إلى الإيقاف التلقائي، حيث أنهى الدنماركي السباق في المركز العاشر.

وقال المشرفون، في بيان: «إن رخصة ماغنوسن جرى تعليقها للسباق المقبل، وبعد ذلك سيجري إلغاء النقاط».

ومن المقرر أن تقام الجولة 17 من البطولة، المؤلَّفة من 24 سباقاً في باكو، في 15 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقد يحلّ السائق الاحتياطي في فيراري، أوليفر بيرمان، الذي سيقود لفريق هاس، الموسم المقبل، محل ماغنوسن بعد ظهوره لأول مرة في السعودية، خلال مارس (آذار) الماضي بديلاً لكارلوس ساينز في فيراري، حيث احتل المركز السابع.


مقالات ذات صلة

لوكلير يحقق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1

رياضة عالمية شارل لوكلير (أ.ب)

لوكلير يحقق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا 1

فاز شارل لوكلير من إمارة موناكو سائق فريق فيراري بسباق جائزة إيطاليا الكبرى لسباقات سيارات فورمولا 1 الذي أقيم في مدينة مونزا، اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس (يمين) يحتفل مع زميله أوسكار بياستري بالانطلاق من الصف الأول في جائزة إيطاليا (إ.ب.أ)

«جائزة إيطاليا الكبرى»: نوريس أول المنطلقين وفيرستابن سابعاً

ينطلق سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس من مونزا، الأحد، من المركز الأول في سباق «جائزة إيطاليا الكبرى».

«الشرق الأوسط» (مونزا)
رياضة عالمية البريطاني لويس هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة في إيطاليا (أ.ف.ب)

«جائزة إيطاليا الكبرى»: هاميلتون يقود مرسيدس لصدارة التجارب الحرة الأخيرة

سجل البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن للفة في التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

«الشرق الأوسط» (مونزا)
رياضة عالمية السائق الإيطالي الشاب أندريا كيمي أنتونيلي (أ.ف.ب)

فورمولا 1: مرسيدس يختار الشاب أنتونيلي بديلاً لهاميلتون

اختار مرسيدس السائق الإيطالي الشاب أندريا كيمي أنتونيلي ليحلّ مكان البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات والمنتقل إلى فيراري.

«الشرق الأوسط» (مونزا)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى في مونزا (أ.ف.ب)

«جائزة إيطاليا الكبرى»: فيرستابن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى

سجّل الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، التوقيت الأسرع في الحصّة الأولى من التجارب الحرّة من «جائزة إيطاليا الكبرى» على حلبة مونزا، الجمعة.

«الشرق الأوسط» (مونزا (إيطاليا))

«البوندسليغا»: مولر «القياسي» يقود بايرن لتخطّي فرايبورغ

توماس مولر يحتفل بهدفه في مباراته القياسية مع بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)
توماس مولر يحتفل بهدفه في مباراته القياسية مع بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)
TT

«البوندسليغا»: مولر «القياسي» يقود بايرن لتخطّي فرايبورغ

توماس مولر يحتفل بهدفه في مباراته القياسية مع بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)
توماس مولر يحتفل بهدفه في مباراته القياسية مع بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)

قاد المهاجم المخضرم البديل توماس مولر، في مباراته الـ710 القياسية بقميص بايرن ميونيخ، فريقه للفوز على ضيفه فرايبورغ 2 - 0، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الألماني، الأحد، التي شهدت اعتلاء هايدنهايم الصدارة بفارق الأهداف عن عملاق بافاريا ولايبزيغ، بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه أوغسبورغ.

وسجّل مولر - الذي دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 59 حين كان بايرن متقدماً بركلة جزاء من الإنجليزي هاري كين (38) - هدف الاطمئنان قبل 12 دقيقة من صافرة النهاية، بعد تمريرة من سيرج غنابري داخل المنطقة، فسيطر على الكرة بطريقة رائعة بقدمه اليمنى، وتجاوز ماكسيميليان إيغيشتاني، واستدار وسدّد باليسرى في مرمى الحارس فلوريان مولر (78).

وبات مولر الذي خاض أول مباراة له مع بايرن عام 2008، أكثر اللاعبين تمثيلاً للنادي البافاري، بخوضه المباراة الـ710 بقميصه في مختلف المسابقات، متجاوزاً الحارس العملاق سيب ماير.

وعلى ملعبه أليانز أرينا، وأمام 75 ألف متفرج، انتظر بايرن حتى الدقيقة 21 لصناعة الفرصة الخطرة الأولى، عبر الفرنسي ميكايل أوليسيه الذي اصطدم ببراعة حارس مرمى الضيوف فلوريان مولر (21).

بعدها بربع ساعة احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد العودة إلى «في إيه آر» إثر لمسة يد على كريستيان غونتر، ترجمها كاين بنجاح (38).

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص الخطرة، إلى أن أضاف البديل مولر الهدف الثاني، مستفيداً من عرضية مواطِنه غنابري (78).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لفرايبورغ إثر لمسة يد على البديل الآخر البرتغالي جواو بالينيا، لكن لوكاس هولر سدّد فوق المرمى.

بهذه الخسارة تجمّد رصيد فرايبورغ الذي لم يفُز على أرض بايرن ميونيخ بالدوري في سلسلة من 25 مباراة تعود إلى عام 1993، عند 3 نقاط في المركز العاشر.

واعتلى هايدنهايم، بفضل رباعيته في مرمى أوغسبورغ، صدارة الدوري بالعلامة الكاملة، وبفارق الأهداف عن بايرن ولايبزيغ الذي كان قلَب تأخّره بهدفين أمام حامل اللقب مضيفه باير ليفركوزن إلى فوز 3 - 2، السبت، مُلحِقاً به خسارته الأولى في 36 مباراة بالدوري، حيث أنهى ليفركوزن الموسم الماضي من دون هزيمة، ففاز في 28 مباراة، وتعادل في 6، إضافةً إلى فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 3 - 2 في افتتاح الموسم الجديد.