يوفنتوس يحسم صفقة الهولندي كومباينرس

تون كومباينرس (رويترز)
تون كومباينرس (رويترز)
TT

يوفنتوس يحسم صفقة الهولندي كومباينرس

تون كومباينرس (رويترز)
تون كومباينرس (رويترز)

أضاف يوفنتوس، الساعي إلى استعادة لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بقيادة مدرّبه الجديد تياغو موتا، صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي تون كومباينرس، من منافسه المحلي أتالانتا إلى الوافدين الجدد الكثر لصفوفه هذا الصيف، وذلك وفق ما أفادت وسائل الإعلام المحلية، الثلاثاء.

وذكرت وسائل الإعلام، بينها شبكة «سكاي»، وصحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت»، إضافةً إلى الصحافي الإيطالي المتخصص بالانتقالات فابريزيو رومانو، أن الصفقة قد حُسِمت على أن يخضع ابن الـ26 عاماً للفحص الطبي الروتيني، الأربعاء.

وقال رومانو إن قيمة الصفقة تبلغ 52 مليون يورو، إضافةً إلى 7 ملايين يورو مكافآت.

وكان الهولندي الذي خاض 21 مباراة بألوان منتخب بلاده منذ 2020، من الأهداف الرئيسة ليوفنتوس هذا الصيف، في صفقة أرادها اللاعب بشدة، ما دفعه إلى رفض خوض التمارين مع أتالانتا، وغاب بالتالي عن مبارياته الـ3 ضد ريال مدريد الإسباني في كأس السوبر الأوروبية (0 - 2)، وليتشي (4 - 0)، وتورينو (1 - 2) في المرحلتين الأوليَين من الدوري الإيطالي.

ودافع كومباينرس عن ألوان أتالانتا منذ 2021، بعدما انضم إليه من ألكمار مقابل 14 مليون يورو، وخاض معه 129 مباراة في جميع المسابقات، مسجلاً 29 هدفاً مع 15 تمريرة حاسمة.

وكان يوفنتوس من أكثر الفرق الإيطالية نشاطاً في سوق الانتقالات الصيفي بضمه لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز من أستون فيلا الإنجليزي، والفرنسي كيفرين تورام من نيس، والظهير الكولومبي خوان كابال من هيلاس فيرونا، والحارس ميكيلي دي غريغوريو من مونتسا، والجناح الأيمن الأرجنتيني نيكو غونزاليس من فيورنتينا، والظهير الأيمن البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو من بورتو، وقلب الدفاع الفرنسي بيار كالولو من ميلان.

لكن في المقابل، خسر الكثير من اللاعبين، أبرزهم الفرنسي أدريان رابيو الذي وصل إلى نهاية عقده، والحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني، والمدافع البرازيلي أليكس ساندرو، والمهاجم مويز كين، إضافةً لفيديريكو كييزا الذي ما زال يبحث عن فريق بديل، بعد قرار موتا باستبعاده عن الفريق؛ لأنه لا يدخل في حساباته.

ويسعى فريق «السيدة العجوز» إلى استعادة مكانته بعدما اكتفى في المواسم الـ4 الأخيرة بمشاهدة إنتر (مرتين)ـ وميلان ونابولي، تتوّج باللقب الذي احتكره طيلة 9 مواسم بين 2012 و2020.

وبدأ «بيانكونيري» حقبة ما بعد المدرّب ماسيميليانو أليغري بشكل جيد، بفوزه بمباراتيه الأوليَين في الدوري على كومو وفيرونا بنتيجة واحدة 3 - 0.


مقالات ذات صلة

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

رياضة عالمية كيفن دانسو (أ.ف.ب)

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

سيغادر المدافع الدولي النرويجي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقاً لما أفاد، الثلاثاء، مصدر مقرب من النادي الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل )
رياضة سعودية فريق النصر كسب جولته الأولى أمام فريق مياوادي بثلاثية نظيفة (نادي النصر للسيدات)

«دوري أبطال آسيا للسيدات»: النصر يواجه يونغ إيلفانتس

تنطلق الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات الأربعاء حيث يلعب فريق النصر السعودي ضد يونغ إيلفانتس.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية إيفان توني (رويترز)

تشيلسي يسابق الأهلي للفوز بصفقة إيفان توني

أبدى نادي تشيلسي اهتمامه بالتعاقد مع مهاجم برينتفورد إيفان توني في الساعات الأخيرة، ولم يكن النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي فعل ذلك.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية هارفي فالي (نادي تشيلسي)

الاتفاق مهتم بموهبة تشيلسي هارفي فالي

وصل نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى اتفاق مع نادي الاتفاق السعودي بشأن بيع خريج أكاديمية النادي هارفي فالي وفقاً لمصادر شبكة «the athletic».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا 2018 مع ريال مدريد (د.ب.أ)

«يويفا» يمنح جائزة لرونالدو خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

كيفن دانسو (أ.ف.ب)
كيفن دانسو (أ.ف.ب)
TT

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

كيفن دانسو (أ.ف.ب)
كيفن دانسو (أ.ف.ب)

سيغادر المدافع الدولي النرويجي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقاً لما أفاد، الثلاثاء، مصدر مقرب من النادي الفرنسي، مؤكداً ما تناولته وسائل إعلام رياضية عدة.

ويرحل المدافع الصلب والفارع الطول (1.88 م) إلى العاصمة روما في صفقة وصلت إلى قرابة 25 مليون يورو.

وغاب دانسو (25 عاماً) عن تمارين لنس، الثلاثاء، بسبب استعداده للرحيل، إلا في حال تعقدت الأمور في الدقائق الأخيرة ما قد يحول دون إتمام الصفقة.

ولن يكون دانسو موجوداً في صفوف لنس عندما يحلّ ضيفاً في العاصمة اليونانية أثينا على باناثينايكوس، الخميس، بهدف حجز مقعده في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً أنه تقدم على أرضه في الذهاب 2 - 1.

وفرض دانسو نفسه مدافعاً قوياً وسريعاً بعد وصوله من أوغسبورغ الألماني في أغسطس (آب) 2021، خلال المواسم الثلاثة التي قضاها في الدوري الفرنسي. أسهم بشكل كبير في موسم 2022 - 2023 باحتلال لنس المركز الثاني في «ليغ 1»، وعودته لخوض غمار مسابقة دوري الأبطال في الموسم المنصرم.

وكانت جماهير لنس قد ودّعت مواطن فويتسبيرغ (جنوب شرقي النمسا) خلال ما قد تكون مباراته الأخيرة مع الفريق في الفوز على بريست 2 - 0 ضمن منافسات المرحلة الثانية، الأحد.