رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

قال إنه لم يفكر لحظة في التدريب بعد ترك الكرة

كريستيانو رونالدو (رويترز)
كريستيانو رونالدو (رويترز)
TT

رونالدو: لا أعلم متى سأعتزل... النصر «فريق يسعدني»

كريستيانو رونالدو (رويترز)
كريستيانو رونالدو (رويترز)

بدا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاسماً إلى حد كبير مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الاحترافية الأسطورية، بقوله إن النصر السعودي، حيث يلعب منذ بداية عام 2023، قد يكون فريقه الأخير، مع الإقرار بأنه لا يعلم متى سيتخذ قرار تعليق حذائه.

وقال ابن الـ39 عاماً الذي ما زال يبحث عن لقبه الكبير الأول بألوان النصر، للقناة البرتغالية «ناو»: «لا أعلم إذا كنت سأنهي (مسيرته) قريباً أو بعد عامين أو 3 أعوام. لكن من المرجح أن يحصل هذا الأمر مع النصر، في الفريق الذي يسعدني، حيث أنا في وضع جيد، ويراودني شعور جيد، إن كان في البلد أو الدوري».

وتابع النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي: «لهذا السبب، من المرجح جداً أن أنهي مسيرتي لاعباً في النصر. أنا سعيد باللعب في المملكة العربية السعودية وأريد مواصلة المشوار».

ورغم تقدمه في السن، لم يفقد أفضل لاعب في العالم 5 مرات شيئاً من حسّه التهديفي، إذ سجل ما مجموعه 67 هدفاً في 73 مباراة خاضها مع النادي السعودي بجميع المسابقات، بينها كأس العرب للأندية الأبطال التي منحته لقبه الوحيد حتى الآن بألوان النصر في صيف 2023، حين سجل ثنائية في الفوز على الجار اللدود الهلال 2 - 1 بعد التمديد.

وتطرق رونالدو إلى مشواره مع المنتخب البرتغالي، قائلاً: «عندما أقرر مغادرة المنتخب الوطني لن أخبر أحداً بالأمر. سيكون قراراً عفوياً من جانبي»، مضيفاً: «ما أريده الآن أن أتمكن من مساعدة المنتخب الوطني» الذي يتحضر حالياً لخوض الجولتين الأوليين من دوري الأمم الأوروبية، حيث يلعب مع كرواتيا وأسكوتلندا في 5 و8 سبتمبر (أيلول)، ضمن منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول.

وخاض رونالدو هذا الصيف ما قد تكون بطولته الكبرى الأخيرة مع البرتغال، وذلك في كأس أوروبا، حيث انتهى مشوار فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس عند ربع النهائي على يد فرنسا بركلات الترجيح.

ويتصدر رونالدو لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع البرتغال بـ212 مباراة، في إنجاز لم يصل إليه أي لاعب دولي في العالم، واللاعب الأكثر تهديفاً بـ130 في إنجاز قياسي أيضاً على الصعيد العالمي.

ونفى رونالدو الذي بدأ مسيرته لاعباً دولياً عام 2003 وخاض مع بلاده 11 بطولة كبرى، بينها كأس أوروبا 6 مرات في إنجاز قياسي آخر يضيفه إلى رقمه كأفضل هداف في النهائيات القارية (14 هدفاً)، أن تكون لديه نية للانتقال إلى التدريب، قائلاً: «في الوقت الحالي، لا أفكر بتدريب الفريق الأول (للبرتغال) أو أي فريق. لم يخطر ذلك على بالي، لم أفكر به يوماً».

وشدد: «لا أرى أني سأختبر ذلك في المستقبل»، مضيفاً: «أرى نفسي أقوم بأشياء أخرى خارج عالم كرة القدم، لكن وحده الله يعلم ما يخبئ المستقبل».


مقالات ذات صلة

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

رياضة عالمية جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة سعودية كينغسلي كومان (د.ب.أ)

عرض الهلال الضخم يغري كومان نجم بايرن

تقدم نادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعرض مهم وضخم للتعاقد مع الفرنسي كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ وهم على استعداد لقبوله.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد خلال حفل التقديم في روما (صحيفة الرياضية)

روما الإيطالي يقدم سعود عبد الحميد بالقميص رقم 12

قدم نادي روما الإيطالي رسمياً لاعبه الجديد، الدولي السعودي، سعود عبد الحميد لوسائل الإعلام بعد التوقيع على عقود انضمامه إلى «الجيلاروسي».

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (رويترز)

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فاز فرنسيس تيافو على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 5 في الدور الأول ببطولة «أميركا المفتوحة» للتنس أمس (الاثنين)

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش وغوف وسابالينكا إلى الدور الثاني... وإقصاء مفاجئ لرونه

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
TT

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مسؤولي الناديين توصلوا لاتفاق يقضي بانتقال كانسيلو للهلال مقابل 25 مليون يورو (27.9 مليون دولار)، في انتظار حسم التفاوض بشأن البنود الشخصية للاعب.

وسينهي الانتقال للدوري السعودي للمحترفين مسيرة كانسيلو مع مانشستر سيتي، التي استمرت 5 سنوات، بعد وصوله للنادي السماوي، قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2019.

وقضى كانسيلو فترة ناجحة في ملعب الاتحاد، حيث ساهم في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2021 و2022.

ورغم ذلك، أمضى كانسيلو النصف الثاني من موسم 2022-2023 على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن تتم إعارته أيضا لبرشلونة الإسباني طوال الموسم الماضي، حيث شارك مع الفريق الكتالوني في 42 مباراة بجميع المسابقات.

وقام كانسيلو بتمثيل منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» هذا العام في ألمانيا، حيث خرج الفريق من دور الثمانية على يد فرنسا.

لم يشارك كانسيلو حتى الآن في أول مباراتين لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث فاز فريق المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا 2-صفر على تشيلسي و4-1على إيبسويتش تاون.