التشيلي كلاوديو برافو يعتزل كرة القدم عن 41 عاماً

كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
TT

التشيلي كلاوديو برافو يعتزل كرة القدم عن 41 عاماً

كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
كلاوديو برافو (أ.ف.ب)

وضع حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو حداً لمسيرته في كرة القدم عن 41 عاماً، وفقاً لما أعلنه في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين.

وقال برافو في فيديو نشره على حسابه الخاص بموقع «إنستغرام»، شكر خلاله زملاءه والأندية التي لعب لها والمنتخب التشيلي: «مرحبا بالجميع، من خلال هذا الفيديو أود إعلامكم بأنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية».

وبدأ حارس المرمى الذي خاض 150 مباراة دولية - مسيرته مع نادي كولو كولو في عام 2003، قبل انتقاله إلى إسبانيا؛ حيث قضى معظم فترات مسيرته بألوان ريال سوسييداد، وبرشلونة وناديه الأخير ريال بيتيس.

وتُوّج التشيلي بكل شيء مع برشلونة، لا سيما عندما أحرز الفريق الكاتالوني الثلاثية في عام 2015 (الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا).

كما سجّل رقماً قياسياً خاصاً بالنادي الكاتالوني بالحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية (755 دقيقة) بالدوري الإسباني، وهو رقم لا يزال قائماً ولم يكسره أي من حراس برشلونة اللاحقين.

وانتقل برافو بعد تجربة برشلونة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في عام 2016؛ حيث أحرز 8 ألقاب، بينها اثنان في الدوري المحلي.

وكان حارس المرمى قائداً ومن اللاعبين الرئيسيين لـ«الجيل الذهبي» للمنتخب التشيلي المُتوّج بلقبي «كوبا أميركا» في 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.

وخاض برافو «كوبا أميركا» الأخيرة بالولايات المتحدة في الصيف الحالي، مسجلاً رقماً قياسياً في مواجهة بيرو، بوصفه أكبر لاعب يخوض مباراة في المسابقة التي انطلقت في عام 1916 عن 41 عاماً و77 يوماً، كاسراً الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله حارس المرمى البوليفي كارلوس تروكو منذ عام 1977 (39 عاماً و322 يوماً).


مقالات ذات صلة

روما الإيطالي يقدم سعود عبد الحميد بالقميص رقم 12

رياضة سعودية سعود عبد الحميد خلال حفل التقديم في روما (صحيفة الرياضية)

روما الإيطالي يقدم سعود عبد الحميد بالقميص رقم 12

قدم نادي روما الإيطالي رسمياً لاعبه الجديد، الدولي السعودي، سعود عبد الحميد لوسائل الإعلام بعد التوقيع على عقود انضمامه إلى «الجيلاروسي».

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (رويترز)

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فاز فرنسيس تيافو على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 5 في الدور الأول ببطولة «أميركا المفتوحة» للتنس أمس (الاثنين)

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش وغوف وسابالينكا إلى الدور الثاني... وإقصاء مفاجئ لرونه

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

المخضرم ديوكوفيتش: أتمنى البدء مبكراً في مباراتي الافتتاحية

قد تحظى المباريات التي تُقام في منتصف الليل بشعبية كبيرة بين الجماهير، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية تشنغ تشين (إ.ب.أ)

البطلة الأولمبية تشنغ: لن أسمح للتاريخ بأن يعيد نفسه

قالت البطلة الأولمبية تشنغ تشين ون إنها ترفض السماح للتاريخ بأن يعيد نفسه، إذ تأمل في التقدم في بطولة أميركا المفتوحة بعد فوزها بأول ميدالية ذهبية أولمبية للصين

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)

فاز فرنسيس تيافو على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 5 في الدور الأول بدورة «فلاشينغ ميدوز» (أميركا المفتوحة للتنس)، أمس (الاثنين).

وحافظ تيافو، المصنف 20، على رباطة جأشه حتى في ظل ازدياد الضغط عليه، ليتقدم في «أميركا المفتوحة» إذ يتطلع للوفاء بوعده بالفوز بالبطولة الكبرى المقامة ببلاده بعد مسيرته المتألقة، ووصوله إلى الدور قبل النهائي قبل عامين، مما جعله لاعباً مهماً فيها.

وبدا كوفاسيفيتش، المولود في نيويورك والذي يشارك في «أميركا المفتوحة» للمرة الأولى، متوتراً بعض الشيء في إرساله بالشوط العاشر من المجموعة الأولى، واستغل تيافو الفرصة تماماً وقفز عالياً في الهواء، ليسدد ضربة فوق رأس منافسه ويحسم المجموعة الأولى.

وعاد كوفاسيفيتش إلى المباراة في المجموعة الثالثة، إذ وجه ضربة أمامية ناجحة حول الشبكة في الشوط الرابع، ليسحب بعض الدعم من الجماهير المؤازرة لتيافو، ويكسر إرساله للمرة الثانية ويفرض خوض مجموعة رابعة.

لكن تيافو لم يستسلم، وكسر الإرسال ليتقدم 6 - 5 في المجموعة الرابعة، واستغل نقطة المباراة الخامسة ليحقق الفوز.

ودفعت العواصف الرعدية إلى إغلاق سقف ملعب لويس آرمسترونغ، وقال تيافو إن تغير الظروف كان له تأثير كبير.

وأوضح تيافو: «أصبح الأمر صعباً جداً هناك في النهاية. كان الجو رطباً للغاية هنا عندما أغلقوا السقف. كنت أعاني من صعوبة بالتنفس في منتصف المجموعة الثالثة ومعظم الرابعة. بدأت أشعر بتحسن كبير في نهاية المجموعة الرابعة، وحاولت بذل كل ما في وسعي لإنهاء المباراة في الرابعة. لكن الأجواء كانت صعبة ورطبة بالتأكيد الليلة».

وعانى تيافو من أجل إيجاد دفعة وتحقيق انتصارات هذا الموسم، لكنه بدا أكثر قوة في الآونة الأخيرة، إذ بلغ نهائي بطولة «سينسيناتي المفتوحة» الأسبوع الماضي، ليعود إلى قائمة العشرين الأوائل.

وقال: «كان أسبوع سينسيناتي رائعاً، وأحاول فقط اكتساب القوة منها».

وسيواجه تيافو لاعب كازاخستان ألكسندر شيفتشينكو في الدور الثاني.