غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي
TT

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

غوندوغان عن عودته لمان سيتي: أشعر وكأنني في بيتي

عبّر إلكاي غوندوغان، لاعب وسط مانشستر سيتي، عن سعادته بالظهور الأول له مع الفريق، بعد العودة مجدداً إليه بعد عام واحد فقط من صفوف برشلونة الإسباني.

وأعلن مانشستر سيتي عن ضم غوندوغان بصفقة انتقال حر، ووقع اللاعب الألماني على عقد مدته موسم واحد، وشارك في الفوز على إبسويتش تاون بنتيجة 4 - 1، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال غوندوغان، عقب اللقاء: «لقد تدربت أمس لأول مرة مع اللاعبين، وبصراحة أشعر بأنني لم أبتعد عنهم، وأشعر وكأنني في بيتي، إنه لأمر ممتع للغاية، وأشعر بسعادة كبيرة للعب مرة أخرى مع هذا الفريق الرائع».

وأضاف اللاعب المخضرم، الذي أعلن اعتزاله دولياً قبل أيام قليلة: «لم أكن أتمنى بداية أفضل من ذلك، وأتمنى أن ننجح في محاولة صنع ذكريات أفضل وجديدة للمستقبل».

وانتقل غوندوغان للحديث عن الإسباني غوارديولا المدير الفني للفريق، موضحاً: «إنه مدرب يدفع كل لاعب لتقديم أفضل ما لديه كل عام».

وتحدث عن الفوز على إبسويتش تاون، قائلاً: «لقد تأخرنا في النتيجة وهذا أمر صعب، ولكن رد فعل الفريق بالكامل كان مذهلاً، وسجلنا 3 أهداف سريعة، ونحن أقوياء للغاية على ملعبنا، وعندما نتقدم بهدفين أو 3 فمن الصعب على أي منافس أن يعود في النتيجة».

وأتم تصريحاته: «لقد قدمنا أداءً جيداً، وأتمنى أن نحقق الفوز في المباريات الـ3 المقبلة، قبل حلول فترة التوقف الدولي في سبتمبر (أيلول)».

وسبق أن لعب إلكاي بصفوف مانشستر سيتي لمدة 7 مواسم خلال الفترة بين عامي 2016 و2023؛ حيث حقق 14 لقباً، أبرزها الثلاثية التاريخية: الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، في صيف 2023، قبل انتقاله إلى برشلونة.


مقالات ذات صلة

«البريميرليغ»: آرسنال يردّ اعتباره من أستون فيلا ويُسقطه بثنائية

رياضة عالمية توماس بارتي محتفِلاً بهدفه في شباك أستون فيلا (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال يردّ اعتباره من أستون فيلا ويُسقطه بثنائية

حقّق فريق آرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2 - 0، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، السبت.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ثنائي وست هام لدى إنقاذهما صبي جمع الكرات (إ.ب.أ)

ثنائي وست هام سوتشيك وبوين ينقذان فتى جمع الكرات

توّج لاعبا وست هام يونايتد، سوتشيك وجارود، هدفيهما خلال الفوز 2- صفر على كريستال بالاس بإنقاذ فتى جمع الكرات من خطر كبير.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هالاند سجل هاتريك مثيراً في المباراة (إ.ب.أ)

البريميرليغ: هاتريك هالاند يكلل رباعية مان سيتي في إبسويتش تاون

سجل النجم النرويجي إرلينغ هالاند أول ثلاثية له في الموسم الجديد، ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ضيفه إبسويتش تاون بنتيجة 4-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ساكا يعزز تقدم آرسنال بالهدف الثاني في الفوز على وولفرهامبتون بالجولة الأولى (رويترز)

سيتي يتطلع لمواصلة انطلاقته... واختبار صعب ليونايتد في برايتون

يرغب آرسنال في التخلص من لعنة أستون فيلا الذي تغلب عليه في مباراتي الفريقين الموسم الماضي

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مرسي وفرحة الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على هيدرسفيلد (غيتي)

سام مرسي: كدت أفقد الأمل في اللعب بمستوى النخبة

مرسي: صلاح ساعدني في التأقلم مع منتخب مصر خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.


للمرة الثانية... ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة

ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
TT

للمرة الثانية... ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة

ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)

أنقذ المهاجم المخضرم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فريقه برشلونة للمرة الثانية توالياً، في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 2 - 1، السبت، ضمن المرحلة الثانية.

وكان ليفاندوفسكي، البالغ 36 عاماً، قاد برشلونة - ثاني الترتيب في الموسم المنصرم خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، وأمام جاره جيرونا المفاجأة - إلى قلب تأخّره على أرض فالنسيا لفوز، بتسجيله هدفَي اللقاء 2 - 1.

ويحتلّ برشلونة بقيادة الألماني هانزي فليك الذي حلّ بدلاً من تشافي المُقال من منصبه، المركز الثاني بالعلامة الكاملة (6 نقاط) بفارق الأهداف عن سلتا فيغو الفائز على فالنسيا 3 - 1، الجمعة، في افتتاح المرحلة.

وفرض برشلونة نفسه أمام منافس عنيد فاز بكأس الملك العام الماضي، وهو إنجاز انتظره بلباو منذ 40 عاماً، كما حقّق أفضل ترتيب له في «لا ليغا» منذ 2014، باحتلاله المركز الخامس الموسم الماضي.

كما تسلّح برشلونة بعدم خسارته على أرضه أمام بلباو في الدوري منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2001، حيث حقّق 20 فوزاً مقابل 3 تعادلات.

وعاد بيدري إلى وسط الفريق الكاتالوني بعد تعافيه من الإصابة على حساب مارك كاسادو، كما استعاد إينيغو ليكيو ونيكو وليامس، الذي فشلت صفقة انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، إلى مركزَيهما في التشكيلة الأساسية للنادي الباسكي، بعد غيابهما عن التعادل أمام خيتافي 1 - 1 في المرحلة الأولى.

وكان فليك مدرّب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق يأمل في الاستفادة من خدمات الوافد الجديد داني أولمو بطل أوروبا، لكن مع عدم قدرة برشلونة على تسجيله بسبب صعوباته المالية لم يتمكن صانع ألعاب لايبزيغ الألماني السابق من مشاركة فريقه الجديد، ليكتفي بالجلوس في المدرجات.

ولم يخسر برشلونة مباراته الافتتاحية على أرضه في موسم جديد منذ عام 2010 وسقوطه أمام هيركوليس.