كاهيل: قضية المنشطات أرهقت سينر

دارين كاهيل (أ.ف.ب)
دارين كاهيل (أ.ف.ب)
TT

كاهيل: قضية المنشطات أرهقت سينر

دارين كاهيل (أ.ف.ب)
دارين كاهيل (أ.ف.ب)

قال دارين كاهيل، مدرب لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر، إن المصنف الأول على العالم لن يتعاطى المنشطات عن عمد مطلقاً، إذ دعّمه بعدما ظهر للعلن سقوطه في اختبارين لتعاطي المنشطات.

وقال كاهيل في تصريحات لشبكة «إي إس بي إن»: «يانيك لن يفعل أي شيء مثل هذا عن عمد. إنه وضع مؤسف، ولكن الحقيقة ظهرت».

وكانت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس قد أعلنت في وقت سابق أنه ثبتت إيجابية عينة اللاعب الإيطالي مرتين لمستويات منخفضة من أحد نواتج مادة «كلوستيبول» المحظورة في مارس (آذار) الماضي، بعد أسابيع قليلة من تتويجه بلقب دورة أستراليا المفتوحة، أول ألقابه في الدورات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وبرّأت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس سينر من الخطأ والإهمال؛ إذ قبلت تفسيره بأن المادة دخلت جسده عن طريق الخطأ، عبر منتج استخدمه مختص للعلاج الطبيعي، لعلاج جرح صغير في يده.

وخسر اللاعب عدداً من نقاط التصنيف والجائزة المالية؛ لأن أحد الاختبارين الإيجابيين كان في دورة إنديان ويلز للأساتذة التي وصل فيها للدور قبل النهائي.

وقال كاهيل إنه جرى إبلاغهم بشأن نتائج الاختبار في وقت لاحق من مارس، وأن القضية أثّرت على سينر، الذي نجح في الاستئناف ضد قرار إيقافه المؤقت.

وقال كاهيل: «أرهقه هذا الأمر بدنياً وذهنياً، أصيب بالتهاب اللوزتين، وغاب عن الأولمبياد. لا نبحث عن أي تعاطف. نحن فقط ممتنون لعدم وجود إيقاف مرتبط بذلك».

قرار وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس يمكن أن يجري الطعن عليه من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) إضافة إلى سلطات مكافحة المنشطات في إيطاليا.

وذكرت «وادا» لـ«وكالة الأنباء الألمانية» إنها ستدرس الحكم قبل اتخاذ القرار بشأن توجيه القضية للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي من عدمه.

وقال سينر في بيان على «إنستغرام»: «الآن سأضع هذه الفترة المؤسفة والمليئة بالتحديات خلفي، وسأواصل فعل ما بوسعي لضمان امتثالي لبرنامج وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس الخاص بمكافحة المنشطات».

ووصف نيك كيريوس، وصيف دورة ويمبلدون سابقاً، على شبكة التواصل الاجتماعي «إكس» الحكم بأنه «مضحك، سواء كان مخططاً له أو دون قصد. خضعت للاختبار مرتين، وظهرت عينة إيجابية لمادة محظورة، يجب أن يجري إيقافك لعامين. تم تعزيز أدائك».

وقال الكندي دينيس شابوفالوف: «لا يمكنني تخيل شعور أي لاعب من الذين جرى إيقافهم بسبب مواد ملوثة في الوقت الحالي».

وكان سينر (23 عاماً) قد توّج بلقب دورة سينسيناتي للأساتذة مطلع هذا الأسبوع، ويعد من بين أبرز المرشحين للفوز بدورة أميركا المفتوحة التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل.


مقالات ذات صلة

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

رياضة عالمية أليكسيس سانشيز (رويترز)

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

لم ينعم المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز طويلاً بعودته إلى أودينيزي الإيطالي بعد 13 عاماً من الرحيل عنه، إذ تعرض لإصابة ستبعده لفترة عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية جواو فيليكس (رويترز)

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

انتقل المهاجم الدولي البرتغالي، جواو فيليكس، إلى تشيلسي قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، بعقد يمتد لـ7 أعوام، وفق ما أعلنه النادي الإنجليزي، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دانييلي روغاني (رويترز)

روغاني إلى أياكس على سبيل الإعارة

انتقل المدافع الإيطالي دانييلي روغاني من يوفنتوس إلى أياكس أمستردام الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك وفق ما أعلنه الناديان، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية كونور غالاغر (أ.ب)

بـ42 مليون يورو... غالاغر إلى أتليتكو بعقد لخمسة أعوام

ضمّ أتليتكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشيلسي، في صفقة تمتد لخمسة أعوام.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بشير همفريز (رويترز)

بيرنلي يكمل تعاقده مع همفريز على سبيل الإعارة

أكمل فريق بيرنلي تعاقده مع المُدافع بشير همفريز، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تحت 21 عاماً، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء في النهاية.

«الشرق الأوسط» (لندن )

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

أليكسيس سانشيز (رويترز)
أليكسيس سانشيز (رويترز)
TT

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

أليكسيس سانشيز (رويترز)
أليكسيس سانشيز (رويترز)

لم ينعم المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز طويلاً بعودته إلى أودينيزي الإيطالي بعد 13 عاماً من الرحيل عنه، إذ تعرض لإصابة ستبعده لفترة عن الملاعب، وفق ما أعلن فريقه الجديد - القديم.

وأفاد أودينيزي بأن ابن الـ35 عاماً تعرض لإصابة عضلية في ساقه اليسرى خلال الحصة التدريبية الأخيرة، لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً لعودته إلى الملاعب.

وقد يختلف وقت التعافي من هذه الإصابة اعتماداً على شدتها، لكن مدة الغياب قد تصل في أسوأ السيناريوهات حتى ستة أشهر، وفق تقدير وسائل الإعلام الإيطالية، بينها موقع «فوتبول إيطاليا» المتخصص بالكرة الإيطالية.

وسيغيب سانشيز على أقل تقدير عن مباراتي أودينيزي المقبلتين في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو وكومو، إضافة إلى مباراتي تشيلي ضد الأرجنتين بطلة العالم وبوليفيا في السادس والتاسع من سبتمبر (أيلول) المقبل، ضمن تصفيات مونديال 2026.

وعاد المهاجم الدولي التشيلي إلى صفوف أودينيزي هذا الصيف بعد فك ارتباطه مع إنتر بطل الدوري.

ووقّع سانشيز أول مرة مع أودينيزي في 2006، قبل أن يشارك معه رسمياً للمرة الأولى بعد ذلك بعامين إثر فترات إعارة مع كولو كولو التشيلي وريفر بلايت الأرجنتيني.

وشكل شراكة هجومية قوية مع أيقونة أودينيزي أنتونيو دي ناتالي، قبل بيعه إلى برشلونة الإسباني في 2011، ثم تألقه أيضاً مع آرسنال الإنجليزي بعد ذلك.

وتوج اللاعب بلقب الليغا مع برشلونة، ولقبي الدوري الإيطالي مع إنتر في فترتين منفصلتين، قبل العودة إلى فريقه السابق.

ويُعتبر أكثر لاعب تمثيلاً وإحرازاً للأهداف في تاريخ منتخب تشيلي، والقوة الدافعة خلف تتويجه بلقبي كوبا أميركا في 2015 و2016.

ولم يكن أليكسيس ضمن التشكيلة التي تعادلت الأحد مع بولونيا 1 - 1 في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي.