برايتون يضم روتر من ليدز في صفقة قياسية للنادي

جورجينو روتر (رويترز)
جورجينو روتر (رويترز)
TT

برايتون يضم روتر من ليدز في صفقة قياسية للنادي

جورجينو روتر (رويترز)
جورجينو روتر (رويترز)

أعلن نادي برايتون آند هوف ألبيون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الاثنين)، تعاقده مع المهاجم جورجينو روتر من ليدز يونايتد المنافس بدوري الدرجة الثانية لمدة 5 سنوات.

وفي حين لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، ذكرت وسائل إعلام إنجليزية أن برايتون دفع مبلغاً قياسياً للنادي بلغ 40 مليون جنيه إسترليني (51 مليون دولار)، مقابل الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي (22 عاماً).

وانضم روتر إلى ليدز قادماً من هوفنهايم الألماني في 2023، في صفقة قياسية للنادي في ذلك الوقت بلغت قيمتها 36 مليون جنيه إسترليني (46 مليون دولار).

وشارك في 66 مباراة وسجل 8 أهداف خلال 18 شهراً قضاها في النادي.

وقال فابيان هورزلر مدرب برايتون، إن روتر سيثير حماس الجماهير.

وأضاف في بيان: «جورجينو لاعب لديه القدرة على دفع الجماهير للقفز من مقاعدها، وأظهر حقاً ما يمكنه فعله في كرة القدم الإنجليزية مع ليدز الموسم الماضي - لكنني أعرفه منذ أن لعب في ألمانيا مع هوفنهايم».

وقال ليدز إنهم لم يتمكنوا من إقناع روتر بالبقاء.

وأضاف النادي الإنجليزي: «لقد بذلنا قصارى جهدنا للإبقاء على جورجينو في إيلاند رود، رغم تفعيل الشرط الجزائي لرحيله، لكنه كان مصمماً وحازماً برغبته في الرحيل ونحن نحترم قراره».

ويستضيف برايتون فريق مانشستر يونايتد في مباراته المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل، بعد فوزه 3 - صفر على ملعب إيفرتون في مباراته الافتتاحية للموسم.


مقالات ذات صلة

عبد الملك الجابر... سعودي يخطف الأنظار في «الدوري البوسني»

رياضة سعودية فرحة كبيرة أظهرها اللاعب بهدفه الأول في الموسم الجديد (نادي زيلنتشار)

عبد الملك الجابر... سعودي يخطف الأنظار في «الدوري البوسني»

لم يركن اللاعب الشاب عبد الملك الجابر، أحد لاعبي برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم السعودية، إلى العروض التي تحصل عليها من الأندية السعودية.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مبابي يطلب 55 مليون يورو من سان جيرمان

ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية اليوم الثلاثاء أن كيليان مبابي، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يطلب 55 مليون يورو (60.9 مليون دولار) من ناديه السابق.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية إلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)

من سيحمل شارة قيادة ألمانيا بعد اعتزال غوندوغان دولياً؟

سيضطر يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، للبحث عن قائد جديد للفريق، عقب قرار إلكاي غوندوغان اعتزال اللعب دولياً الاثنين.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة سعودية بيرغ غودموندسون (رويترز)

غودموندسون ينهي الفحص الطبي للتوقيع مع العروبة

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن توصل نادي العروبة المنافس في دوري الدرجة الممتازة السعودي إلى اتفاق كامل للتعاقد مع الجناح الآيسلندي بيرغ غودموندسون.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية تياغو موتا (رويترز)

موتا مدرب يوفنتوس راضٍ عن رهانه على الشباب

كان تياغو موتا راضياً عن خياراته واعتماده على عنصر الشباب في مستهل مشواره الرسمي مدرباً ليوفنتوس الذي بدأ الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم بشكل مقنع.

«الشرق الأوسط» (روما)

مبابي يطلب 55 مليون يورو من سان جيرمان

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)
TT

مبابي يطلب 55 مليون يورو من سان جيرمان

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)

ذكرت صحيفة «لوموند» الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن كيليان مبابي، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يطلب 55 مليون يورو (60.9 مليون دولار) من ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأفاد التقرير بأن المبلغ يتعلق برواتب شهرية مستحقة عن أشهر أبريل (نيسان) ومايو (أيار) ويونيو (حزيران)، والثلث الأخير من مكافأة تمديد عقد اللاعب الفرنسي الأخير، و«مكافأة أخلاقية».

وقضى مبابي 7 سنوات مع سان جيرمان، لكنه ترك النادي قبل شهرين تقريباً للانضمام للريال، علماً بأنه توج خلال تلك الفترة بالدوري الفرنسي 6 مرات وكأس فرنسا 4 مرات، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، الذي يعتبر أحد أكبر طموحات نادي العاصمة الفرنسية.

وذكرت «لوموند» أنها اتصلت بالفعل باللجنة القانونية لرابطة الدوري الفرنسي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بشأن هذه المسألة.