شمايكل: كان يجب أن يضع لوك شاو مصلحة ناديه أولاً

لوك شاو تعرّض لإصابة جديدة تغيّبه عن صفوف مانشستر يونايتد (رويترز)
لوك شاو تعرّض لإصابة جديدة تغيّبه عن صفوف مانشستر يونايتد (رويترز)
TT

شمايكل: كان يجب أن يضع لوك شاو مصلحة ناديه أولاً

لوك شاو تعرّض لإصابة جديدة تغيّبه عن صفوف مانشستر يونايتد (رويترز)
لوك شاو تعرّض لإصابة جديدة تغيّبه عن صفوف مانشستر يونايتد (رويترز)

يعتقد حارس المرمى الدنماركي السابق بيتر شمايكل، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أنه كان يتعين على لوك شاو أن يضع مصلحة النادي في الاعتبار قبل انضمامه لمنتخب إنجلترا للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وسيغيب الظهير الأيسر الإنجليزي عن بداية الموسم الجديد مع مانشستر يونايتد؛ بسبب معاناته من إصابة أخرى.

وخاض شاو (29 عاماً) مباراته الأخيرة مع يونايتد في فبراير (شباط) الماضي، بعدما عانى من إصابات عدة، وشارك في 15 لقاء فقط في جميع المسابقات مع الفريق الأحمر، قبل أن ينضم لقائمة منتخب إنجلترا في أمم أوروبا.

وشارك شاو بديلاً في دورَي الثمانية وقبل النهائي بالمسابقة القارية، قبل أن يلعب أساسياً في نهائي البطولة الذي انتهى بخسارة إنجلترا 1 - 2 أمام إسبانيا في 14 يوليو (تموز) الماضي.

ولم يشارك اللاعب بعد ذلك مع يونايتد في مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد، حيث أكد النادي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه تعرّض لإصابة في ربلة الساق من شأنها أن تبقيه خارج الحسابات خلال المباريات الثلاث الأولى على الأقل من الدوري الإنجليزي.

يشعر شمايكل بخيبة أمل؛ بسبب غياب شاو عن الفريق، حيث تساءل عن قراره بالذهاب إلى أمم أوروبا.

وصرح شمايكل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله، والذي يزعجني حقاً بصفتي مشجعاً لمانشستر يونايتد هو أن لوك شاو لم يلعب منذ فبراير الماضي مع يونايتد، ومع ذلك ذهب إلى بطولة أوروبا».

وأضاف شمايكل في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «لم يلعب شاو في مرحلة المجموعات، وأعتقد بأنه جاء لدور الثمانية، ولعب بعضاً من الوقت في قبل النهائي، ثم بدأ أساسياً في النهائي».

وتابع: «الآن أُصيب مرة أخرى. إنه عنصر مهم للغاية لأنه يتمتع بالخبرة، إنه ظهير أيسر من الطراز الأول».

أوضح شمايكل: «إنه لاعب في مانشستر يونايتد، ونحن ندفع له مبالغ نظير ذلك. يجب أن يركز على مانشستر يونايتد، ويعطيه الأولوية وليس بلاده».

وأشار: «إذا كنت لائقاً وسارت الأمور على ما يرام بالنسبة لي وذهبت لأمم بطولة أوروبا، فلا مشكلة. لكنه لم يكن كذلك».

وشدد: «كنت أتمنى بشدة أن يكون لوك شاو جاهزاً لهذا الموسم لأنه مهم جداً. كنت آمل أن نتمكّن من الخروج بفريق أقوى ما يمكن، لمنع تلقي الأهداف السهلة لأن ذلك كان بالنسبة لي مشكلة كبيرة بالفعل في الموسم الماضي».

ويستهل مانشستر يونايتد مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي بملاقاة ضيفه فولهام، في وقت لاحق الجمعة، بالمباراة الافتتاحية لموسم 2024 - 2025 في البطولة.

ويأمل يونايتد في الحصول على ترتيب أفضل من المركز الثامن الذي حصل عليه في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تسبب في غيابه عن المشاركة بالنسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


مقالات ذات صلة

أرتيتا: على آرسنال رفع المستوى للفوز باللقب

رياضة عالمية الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)

أرتيتا: على آرسنال رفع المستوى للفوز باللقب

قال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة إن على فريقه رفع المستوى ليفوز باللقب.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هانز فليك مدرب برشلونة يثق في إدارة النادي (إ.ب.أ)

فليك يثق في إدارة برشلونة رغم قلة التعاقدات

قال الألماني هانز فليك، مدرب برشلونة، الجمعة، إنه ليس لديه أي شكاوى بشأن تشكيلة فريقه.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية كالفن فيليبس ينتقل رسمياً إلى إيبسويتش تاون (رويترز)

بعد مسيرة صعبة… فيليبس ينتقل بالإعارة لـ«إيبسويتش تاون»

انتقل لاعب الوسط الدولي كالفن فيليبس من مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي في المواسم الأربعة الماضية إلى إيبسويتش تاون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ممفيس ديباي خارج تشكيلة هولندا لدوري الأمم (رويترز)

ديباي يغيب عن هولندا في دوري الأمم

استبعد رونالد كومان مدرب هولندا اللاعب ممفيس ديباي من التشكيلة الأولية التي اختارها للمنتخب لأول مباراتين له في دوري أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية أوسكار بوب سيغيب عن سيتي أربعة أشهر (رويترز)

غوارديولا: السيتي ليس في أفضل حالاته… بوب سيغيب 4 أشهر

أوسكار بوب قد يبتعد عن الملاعب لنحو أربعة أشهر بسبب تعرضه لكسر في الساق خلال التدريبات.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

أرتيتا: على آرسنال رفع المستوى للفوز باللقب

الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)
TT

أرتيتا: على آرسنال رفع المستوى للفوز باللقب

الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)

قال ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، إن على فريقه رفع المستوى ليفوز باللقب، الذي أفلت من قبضته في الموسمين المنصرمين.

وبنهاية الموسم الماضي، حقق فريق أرتيتا 89 نقطة، وسجل عدداً أكبر من الأهداف، واستقبلت شِباكه عدداً أقل من الأهداف، مقارنة بالموسم السابق، لكنه اكتفى أيضاً بالمركز الثاني خلف مانشستر سيتي البطل.

وأبلغ أرتيتا الصحافيين، الجمعة، في ردّه على سؤال بشأن الأمور التي يحتاج إليها آرسنال للفوز باللقب، هذا الموسم: «كسر مزيد من تلك الأرقام القياسية مجدداً، وحصد مزيد من النقاط بالتأكيد».

وقال أرتيتا، قبل مواجهة ولفرهامبتون، السبت، إن مستوى الفريق، الموسم الماضي، «لن يكون كافياً. في ظل مستوى المنافسة، تزداد صعوبة المنافسة، كل موسم، ويجب علينا أن نتحسن، هذا مؤكَّد».

وظل آرسنال في السباق على اللقب حتى الجولة الأخيرة من الموسم المنصرم، ويرشحه كثيرون لإنهاء هيمنة سيتي على اللقب، والحيلولة دون فوز فريق المدرب بيب غوارديولا باللقب، للمرة الخامسة على التوالي.

وقال أرتيتا: «منذ اليوم الأخير، أعتقد أننا التقينا كل لاعبي النادي، وأخبرني اللاعبون أننا سنفعلها، نريد مزيداً، لن نتوقف عند هذه النقطة، ونريد مزيداً».

ويستعدّ المدافع ريكاردو كالافيوري، المنضمّ حديثاً إلى آرسنال، لخوض مباراته الأولى أمام ولفرهامبتون، كما أن الظهير الهولندي يورين تيمبر جاهز للمواجهة، بعد غيابه عن المنافسات لنحو عام بسبب إصابة في الركبة.

ويفتقد آرسنال جهود المدافعيْن تاكيهيرو تومياسو وكيران تيرني.