دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
TT

دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)

ذكرت وسائل إعلامية أن ماكسيمليان بيير، مهاجم المنتخب الألماني، سينتقل إلى صفوف بوروسيا دورتموند قادماً من هوفنهايم.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، سيُوقّع بيير (21 عاماً)، الذي شارك في مباراة واحدة فقط في مشوار ألمانيا بـ«أمم أوروبا 2024»، على عقد لمدة خمسة أعوام مع وصيف دوري أبطال أوروبا، كما سيدفع بوروسيا دورتموند، الذي احتلّ كذلك المركز الخامس في الدوري الألماني، الموسم الماضي، مبلغ 30 مليون يورو (33 مليون دولار).

وسيحلُّ بيير، الذي يمتد عقده مع هوفنهايم حتى عام 2027، بديلاً لنيكلاس فولكروغ، الذي انتقل من دورتموند إلى ويستهام يونايتد الإنجليزي.

وسجل بيير 16 هدفاً، الموسم الماضي، كما أنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز بخط الهجوم، وذكرت تقارير عدة أنه من المقرر إجراء الفحص الطبي له، غداً الاثنين.

وفي حال سارت الأمور على ما يُرام ، سيكون اللاعب الجديد في قائمة دورتموند لمباراة الدور الأول من كأس ألمانيا على أرض مُنافسه فونيكس لوبيك، السبت المقبل.

وتعاقد بوروسيا دورتموند مع عدة لاعبين حتى الآن، في فترة الانتقالات الصيفية، ومنهم ثنائي شتوتغارت؛ الغيني سيرهو غيراسي، وفالديمار أنتون، بالإضافة إلى باسكال غروس من برايتون الإنجليزي، ويان كوتو من مانشستر سيتي.

وسيجعل التعاقد مع بيير رحيل مهاجم دورتموند، يوسوفا موكوكو، أكثر ترجيحاً.


مقالات ذات صلة

تيلا لاعب باير ليفركوزن: أنظر إلى صورة ميداليتي كل يوم

رياضة عالمية تيلا تألق بقوة وقاد باير ليفركوزن للفوز بلقب «البوندسليغا» (غيتي)

تيلا لاعب باير ليفركوزن: أنظر إلى صورة ميداليتي كل يوم

لا يوجد أدنى شك لدى تيلا في أن التعلم من ألونسو ساعده على تغيير الطريقة التي يفكّر بها الآن في اللعبة

رياضة عالمية لاعب الوسط الإسباني الدولي داني أولمو (رويترز)

الإسباني أولمو يرحل عن لايبزيغ ويقترب من برشلونة

قال لاعب الوسط الإسباني الدولي، داني أولمو، الجمعة، إنه غادر ناديه الحالي رازن بال شبورت لايبزيغ، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية بودولسكي (الشرق الأوسط)

بيع جميع تذاكر المباراة الأخيرة لبودولسكي مع كولن خلال 48 ساعة

أعلن نادي كولن الألماني، الأربعاء، عن بيع جميع تذاكر المباراة الوداعية لنجمه لفترة طويلة لوكاس بودولسكي، التي ستقام في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل خلال 48 ساعة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

دورتموند ينفي استبعاد غيراسي لفترة طويلة

نفى نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم ما تردد في وسائل الإعلام عن استبعاد سيرهو غيراسي المنضم حديثاً لصفوف الفريق لفترة طويلة

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية الاتحاد الألماني يأمل من خطوة تفسير الحكم لقراراته لقائدي الفرق تقليل التوقفات (د.ب.أ)

الاتحاد الألماني: لا يحق لقائدي الفرق الاعتراض على قرارات الحكام

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن اللائحة التي تسمح لقائد الفريق بالتحدث إلى حكام المباريات سيجري تطبيقها في الموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الذهبية تحمل أهمية خاصة لغرينر بعد محنة السجن في روسيا

بريتني غرينر (رويترز)
بريتني غرينر (رويترز)
TT

الذهبية تحمل أهمية خاصة لغرينر بعد محنة السجن في روسيا

بريتني غرينر (رويترز)
بريتني غرينر (رويترز)

على قمة منصة التتويج انهمرت دموع لاعبة السلة الأميركية بريتني غرينر مع عزف النشيد الوطني الأميركي، بعد الفوز بذهبية أولمبياد باريس، وهو ما لم تكن تتخيّله أثناء وجودها في السجون الروسية.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، احتُجزت غرينر (33 عاماً)، التي احترفت في روسيا، بالإضافة إلى اللعب بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفات، في مطار موسكو، وعُثر بحقائبها على سجائر إلكترونية تحتوي على زيت القنب في فبراير (شباط) 2022، وظلت قرابة 10 أشهر رهن الاحتجاز.

وحصلت غرينر على وصفة طبية في الولايات المتحدة لاستخدام الماريغوانا لأغراض طبية، وأقرّت بالذنب في الاتهامات الموجَّهة إليها بحيازة وتهريب مواد مخدرة غير مشروعة، وقالت إنها ارتكبت خطأ بحسن نية.

وقالت غرينر بعد الفوز 67 - 66 على فرنسا في النهائي بأولمبياد باريس، الأحد: «لم أكن أعتقد أنني سأكون هنا».

وأضافت: «ثم الوجود هنا، والفوز بالذهبية لبلدي الذي قاتَل من أجلي بشدة لأكون هنا، ستكون لهذه الميدالية مكانة خاصة بين الميداليتين الأخريَين اللتين حالفني الحظ بالفوز بهما».

بعد إطلاق سراحها في ديسمبر (كانون الأول) 2022 خلال عملية تبادل أسرى رفيعة المستوى، شملت تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت، المعروف باسم «تاجر الموت» عادت غرينر؛ الفائزة بذهبيتَي ريو وطوكيو، إلى المشاركة في موسم 2023 بالدوري الأميركي للمحترفات.