أولمبياد باريس... الحصيلة الأسوأ لألمانيا منذ 1992

احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو (أ.ف.ب)
احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو (أ.ف.ب)
TT

أولمبياد باريس... الحصيلة الأسوأ لألمانيا منذ 1992

احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو (أ.ف.ب)
احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو (أ.ف.ب)

أنهت ألمانيا منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس بـ12 ميدالية ذهبية، و33 ميدالية في المجمل في المركز العاشر، وهو ما يُعدّ أسوأ حصيلة لها منذ إعادة توحيد البلاد عام 1990.

ورغم فوز ألمانيا بميداليتين ذهبيتين أكثر من حصيلتها في الذهب بأولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، تُعدّ حصيلة 33 ميدالية أقل بأربع ميداليات من مشاركتها في ألعاب اليابان، وأدنى مستوى للتوقعات.

كما يُعد احتلال المركز العاشر أسوأ مما حدث في طوكيو، حينما أنهت ألمانيا الأولمبياد في المركز التاسع، وفي دورات 2008 و2012 و2016 كانت ألمانيا دائماً من البلاد الستة الأولى في الترتيب العام للميداليات.

ولخّص يورج بوغنر، المدير الرياضي للاتحاد الألماني لألعاب القوى، المشكلة في كلمة واحدة حينما قال: «نحن نكتب جداول بيانات، بينما يتدرب الآخرون، هذا لا يمكن أن يكون صحيحاً».

وكانت الرياضة الأنجح لألمانيا في باريس هي الفروسية، حيث حصلت ألمانيا على خمس ميداليات؛ منها أربع ذهبية، وكذلك التجديف، حيث حصلت على ست ميداليات؛ منها ذهبيتان.

وجاء أداء الرياضيين الألمان أفضل في رياضات مثل ألعاب القوى والسباحة، لكن قلة الميداليات في رياضات أخرى مثل المبارزة والمصارعة والرماية، كانت مفاجأة.

كما جاءت نتائج الاتحاد الألماني للدراجات أقل من التوقعات، بعد تحقيقه ميداليتين فقط.

وفي أول مشاركة لها بعد إعادة توحيد البلاد في برشلونة عام 1992، فازت ألمانيا بـ33 ميدالية ذهبية، و82 ميدالية في المجمل.

وقال توماس فايكرت، رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، في تصريحات، لقناة «زد دي إف»: «هناك حاجة لاتخاذ القرار على عدة مستويات، نحتاج إلى مدربين أكثر ورواتب أفضل لهم، حاولت دعم تلك الخطوة لعدة سنوات، لكن جهودي لم تُكلَّل بالنجاح».

وتخطط ألمانيا لاستضافة أولمبياد صيف عام 2040.


مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس: أبرز إخفاقات وخيبات الرياضيين

رياضة عالمية شاكاري ريتشاردسون (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: أبرز إخفاقات وخيبات الرياضيين

جدالات ومرشحون بارزون غابوا أو اضطروا إلى الاستسلام، كلها مشاعر سلبية كان لدورة الألعاب الأولمبية في باريس نصيب منها من خلال فشل وخيبة أمل وإخفاق بعض النجوم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية العلم الفرنسي رفع كثيراً في منصات التتويج خلال الأولمبياد (رويترز)

أكبر حصيلة ميداليات لفرنسا في الأولمبياد منذ عام 1900

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد رفع سقف التوقعات بدعوة الرياضيين الفرنسيين بحصد ما بين 50 و60 ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وهو ما تحقق.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية منتخب أميركا للسيدات يحتفل بالفوز (أ.ب)

أولمبياد باريس: الولايات المتحدة تتصدر ترتيب الميداليات بذهبية سلة السيدات

سار منتخب سيدات الولايات المتحدة على خطى الرجال وأحرز مجدداً لقب مسابقة كرة السلة بفوزه الصعب جداً على المضيف الفرنسي بفارق نقطة فقط.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سيمون بايلز (أ.ب)

أولمبياد باريس: نجوم الألعاب من بايلز ومارشان إلى ديوكوفيتش... والجماهير

برز كثير من النجوم في دورة الألعاب الأولمبية بباريس ورصعوا أعناقهم بالمعدن الأصفر بدءاً من أيقونة الجمباز الأميركية سيمون بايلز

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أولمبياد باريس إحدى أعظم نسخ الألعاب الأولمبية على مرّ العصور (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: «مدينة النور» كانت نجم الألعاب

من كان نجم إحدى أعظم نسخ الألعاب الأولمبية على مرّ العصور؟ ببساطة، باريس بفضل خيال المنظّمين الذين وضعوا ملاعب وقاعات ومنصّات مؤقتة بين المعالم العالمية الشهيرة

«الشرق الأوسط» (باريس)

دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
TT

دورتموند يقترب من ضم بيير مُهاجم هوفنهايم

ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)
ماكسيمليان بيير (د.ب.أ)

ذكرت وسائل إعلامية أن ماكسيمليان بيير، مهاجم المنتخب الألماني، سينتقل إلى صفوف بوروسيا دورتموند قادماً من هوفنهايم.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، سيُوقّع بيير (21 عاماً)، الذي شارك في مباراة واحدة فقط في مشوار ألمانيا بـ«أمم أوروبا 2024»، على عقد لمدة خمسة أعوام مع وصيف دوري أبطال أوروبا، كما سيدفع بوروسيا دورتموند، الذي احتلّ كذلك المركز الخامس في الدوري الألماني، الموسم الماضي، مبلغ 30 مليون يورو (33 مليون دولار).

وسيحلُّ بيير، الذي يمتد عقده مع هوفنهايم حتى عام 2027، بديلاً لنيكلاس فولكروغ، الذي انتقل من دورتموند إلى ويستهام يونايتد الإنجليزي.

وسجل بيير 16 هدفاً، الموسم الماضي، كما أنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز بخط الهجوم، وذكرت تقارير عدة أنه من المقرر إجراء الفحص الطبي له، غداً الاثنين.

وفي حال سارت الأمور على ما يُرام ، سيكون اللاعب الجديد في قائمة دورتموند لمباراة الدور الأول من كأس ألمانيا على أرض مُنافسه فونيكس لوبيك، السبت المقبل.

وتعاقد بوروسيا دورتموند مع عدة لاعبين حتى الآن، في فترة الانتقالات الصيفية، ومنهم ثنائي شتوتغارت؛ الغيني سيرهو غيراسي، وفالديمار أنتون، بالإضافة إلى باسكال غروس من برايتون الإنجليزي، ويان كوتو من مانشستر سيتي.

وسيجعل التعاقد مع بيير رحيل مهاجم دورتموند، يوسوفا موكوكو، أكثر ترجيحاً.