جالولوف يشكر الطاقم الطبي البريطاني لإنقاذه مدرب أوزبكستان

باخودير جالولوف (رويترز)
باخودير جالولوف (رويترز)
TT

جالولوف يشكر الطاقم الطبي البريطاني لإنقاذه مدرب أوزبكستان

باخودير جالولوف (رويترز)
باخودير جالولوف (رويترز)

وجَّه الملاكم الأوزبكي باخودير جالولوف الفائز بذهبيتين أولمبيتين الشكر الليلة الماضية للطاقم الطبي المرافق للبعثة الأولمبية البريطانية في باريس لمساعدته في علاج وإنقاذ مدرب أوزبكستان تولكين كيليتشيف عندما توقف قلبه يوم الخميس الماضي.

وتعرض كيليتشيف للأزمة الصحية خلال احتفاله بفوز حسنبوي دوسماتوف على بلال بن نعمة في نهائي وزن الذبابة للرجال.

وقال الفريق البريطاني في بيان «ساعد عضوان من الطاقم الطبي البريطاني في إنقاذ حياة مدرب منتخب أوزبكستان للملاكمة بعد توقف قلبه في ألعاب باريس 2024.

الدكتور سارج سينغ وأخصائي العلاج الطبيعي روبي ليليس كانا أول من استجاب خلال احتفال (المدرب) تولكين كيليتشيف بميدالية ذهبية فاز بها الأوزبكي حسنبوي دوسماتوف في منطقة الإحماء في ملاعب رولان غاروس يوم الخميس حيث توقف قلبه فجأة.

تولى سينغ عملية الإنعاش بينما تمكن ليليس من الاستعانة بجهاز إنعاش القلب حتى يستعيد كيليتشيف وعيه».

وأكد الفريق البريطاني أن كيليتشيف نقل إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة.

وقال جالولوف للصحافيين بعد فوزه على الإسباني أيوف غدفا في نهائي وزن فوق الثقيل للرجال الليلة الماضية: «إنه مدربي الخاص. إنه مدرب عظيم. حالته الآن جيدة. شكراً جزيلاً لكم على كل المساعدة التي قدمها الأطباء في فرنسا.

حالته الآن أفضل وهو بخير. وبالطبع الشكر للأطباء الإنجليز. لأن الإنجليز هم كانوا أول من ساعده حتى جاء أطباء آخرون. شكراً جزيلاً على كل ما قدمتموه من مساعدة».


مقالات ذات صلة

هل يعيد موتا السعادة ليوفنتوس الجديد؟

رياضة عالمية تياغو موتا (نادي يوفنتوس)

هل يعيد موتا السعادة ليوفنتوس الجديد؟

كانت السنوات القليلة الماضية صعبة على جمهور يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الذي اعتاد على مشاهدة نجاح الفريق.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية إنزاغي يسعى لدمج اللاعبين الجدد في طريقة لعبه المفضلة 3 - 5 - 2 (نادي إنتر ميلان)

إنتر ميلان... لا وقت للاسترخاء قبل انطلاقة الدوري الإيطالي

بعد الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم متفوقا بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وامتلاك أفضل خطوط الهجوم والدفاع في المسابقة.

«الشرق الأوسط» (ميلان )
رياضة عالمية باولو فونسيكا يهدف لتحقيق إنجازات كبيرة (نادي ميلان)

«اللعب الممتع» سلاح فونسيكا لكسب مشجعي ميلان

أنهى ميلان الموسم الماضي من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في المركز الثاني متأخراً بـ19 نقطة عن غريمه المحلي إنتر ميلان، مما أثار استياء الجماهير.

«الشرق الأوسط» (ميلان)
رياضة عالمية سيفان حسن تحتفي بذهبية الماراثون (رويترز)

أولمبياد باريس - قوى: الهولندية سيفان حسن تحرز ذهبية الماراثون

أحرزت الهولندية سيفان حسن ذهبية سباق الماراثون الأحد في اليوم الأخير من أولمبياد باريس 2024، معوضة اكتفاءها ببرونزيتي سباقي 5 و10 آلاف متر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أسطورة كرة القدم البرازيلية مارتا في لحظة عاطفية (أ.ف.ب)

البرازيلية مارتا... لن تختفي من كرة القدم

أكّدت أسطورة كرة القدم البرازيلية مارتا، السبت، أن نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024، كان على الأرجح آخر مرة ترتدي فيها قميص الـ«سيليساو».

«الشرق الأوسط» (باريس)

هل يعيد موتا السعادة ليوفنتوس الجديد؟

تياغو موتا (نادي يوفنتوس)
تياغو موتا (نادي يوفنتوس)
TT

هل يعيد موتا السعادة ليوفنتوس الجديد؟

تياغو موتا (نادي يوفنتوس)
تياغو موتا (نادي يوفنتوس)

كانت السنوات القليلة الماضية صعبة على جمهور يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الذي اعتاد على مشاهدة نجاح الفريق، لكن تياغو موتا المدرب الجديد شرع في تجديد تشكيلة الفريق بهدف إعادة الأوقات الجيدة مرة أخرى واستعادة سمعة النادي محلياً وفي الخارج.

وأنهى يوفنتوس الموسم الماضي في المركز الثالث خلف إنترميلان وميلان ليضمن العودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد عام من الغياب.

ومع ذلك، وبعد فوز النادي بلقب الدوري 9 مرات متتالية بين عامي 2012 و2020 فإن الهدف الرئيسي هو العودة للتتويج بالبطولة المحلية بعد 4 سنوات من الغياب.

وأثبت موتا (41 عاماً) نفسه بالفعل في عالم التدريب بعد عامين قضاهما مع بولونيا الذي قاده للتأهل إلى دوري الأبطال لأول مرة من 60 عاماً.

وإلى جانب مهمة إغلاق الفجوة مع فريقَي مدينة ميلانو، منافسيه الرئيسيين على اللقب، فإن موتا يهدف إلى إعادة السعادة من جديد للمشجعين.

وقال موتا في مؤتمره الصحافي الأول بعد تعيينه مدرباً ليوفنتوس: «أريد فريقاً فخوراً وسعيداً بعد كل مباراة. هذا يعني أننا قدَّمنا أفضل ما لدينا، وهذا ما أريد رؤيته في كل مرة».

وساهمت مشاكل يوفنتوس خارج الملعب في مشاكله داخله.

وشهدت نهاية موسم 2022 - 2023 فضيحة مالية أخرى أدَّت إلى خصم 10 نقاط من رصيد الفريق، بسبب تعاملاته في سوق الانتقالات، مما جعله ينهي الموسم في المركز السابع.

وتنافس يوفنتوس مع إنتر، الفائز باللقب في نهاية المطاف، في وقت مبكر من الموسم الماضي، لكن مستوى الفريق تراجع بحلول نهاية يناير (كانون الثاني)، وسرعان ما تلاشت آماله.

ورحل المدرب ماسيميليانو أليغري، الذي تولَّى تدريب الفريق لمدة 8 سنوات على فترتين، عن النادي، بعد يومين من فوز يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا على أتلانتا، ليحصد لقبه الأول في 3 سنوات.

وسيكون نشاط يوفنتوس في فترة الانتقالات ضرورياً لجهود موتا في بناء هوية الفريق الجديدة.

ورحل بعض لاعبي أليغري المفضلين عن الفريق، ومن بينهم أليكس ساندرو، وأدريان رابيو، وصمويل إيلينغ جونيور، ومويزي كين.

ويبدو أن موتا يرغب في إعادة بناء الفريق بالاعتماد على خط وسط جديد بالكامل.

وقال موتا: «بالنسبة لي، يجب أن يقوم لاعبو الوسط بكل شيء. الدفاع والهجوم، وأن يعرفوا كيفية التعامل مع الكرة والعرقلة والتسجيل. أعتقد أن كل لاعبي الوسط الذين سيبقون هنا سيكونون قادرين على القيام بكل شيء».

ولن يتوقع أحد أقل من ذلك من دوغلاس لويز، المنضمّ إلى يوفنتوس مقابل 50 مليون يورو (54 مليون دولار) قادماً من أستون فيلا.

وسينضم إلى لاعب منتخب البرازيل في خط الوسط الفرنسي كيفرين تورام، القادم من نيس.

وسيعود الإيطالي نيكولو فاغيولي إلى الفريق بعد انتهاء عقوبة إيقافه بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات، بينما من المقرَّر أن ينضم الهولندي تون كوبمينرس قادماً من أتلانتا لتدعيم خط الوسط.

وتعاقد يوفنتوس أيضاً مع حارس مرمى جديد هو ميكيلي دي غريغوريو قادماً من مونزا، ومن المتوقَّع انضمام الجناح الأرجنتيني نيكو غونزاليس إلى الفريق الذي يتخذ من مدينة تورينو مقراً له قبل نهاية فترة الانتقالات.

ويستهل يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالي باستضافة كومو الصاعد حديثاً يوم 19 أغسطس (آب).