«دورة واشنطن»: سابالينكا تبلغ نصف النهائي… وروبليف يودّع

سابالينكا (إ.ب.أ)
سابالينكا (إ.ب.أ)
TT

«دورة واشنطن»: سابالينكا تبلغ نصف النهائي… وروبليف يودّع

سابالينكا (إ.ب.أ)
سابالينكا (إ.ب.أ)

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثالثة عالمياً، نصف نهائي دورة واشنطن لكرة المضرب (500 نقطة)، بفوزها على مواطنتها فيكتوريا أزارينكا (20) بمجموعتين 6-4 و6-4 الجمعة.

وهذه المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا، المتوّجة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين، نصف نهائي إحدى دورات «دبليو تي إيه» منذ مايو (أيار) الماضي في دورة روما لماسترز الألف حين وصلت إلى النهائي وخسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك.

قالت بعد المباراة: «المواجهات ضدها (أزارينكا) دائماً ما تكون صعبة. دائماً ما تُقدّم أقوى ما لديها وأستمتع باللعب ضدّها. أنا سعيدة للغاية لتخطّي هذه المباراة الصعبة».

وأضافت: «أشعر كأنه مع انتهاء كل مجموعة، ألعب بشكل أفضل وأفضل. آمل أن أستمر في تحسين مستواي، وبحلول بطولة أميركا المفتوحة، سأكون جاهزة بنسبة 100%».

ولم تتمكّن المصنفة أولى في دورة واشنطن من المنافسة في الألعاب الأولمبية في باريس لتفضيلها التركيز على دورات الأرض الصلبة بدلاً من اللعب على تراب ملاعب رولان غاروس حيث تقام المنافسة الأولمبية، وذلك بعد إصابتها في الكتف واضطرارها إلى الانسحاب من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في بداية يوليو (تموز).

علّقت: «سعيدة للغاية. الأمور تسير بشكل رائع حتى الآن. آمل أن تكون الإصابة جزءاً من الماضي. أشعر بحالة جيدة جداً».

وتابعت وصيفة بطولة أميركا الأخيرة: «نحن نبذل كل ما بوسعنا مع فريقي للحفاظ على قوة كتفي وضمان عدم حدوث مثل هذه الإصابة مرة أخرى».

وستواجه سابالينكا التشيكية ماري بوزكوفا (43 عالمياً) في نصف النهائي في ثاني مواجهةٍ بينهما، بعد أولى فازت بها البيلاروسية في ميامي العام الماضي، فيما تلتقي الإسبانية باولا بادوسا (62) مع الأميركية دوليهايد (49) في المباراة الثانية.

وتعوّل سابالينكا على أن تكون على أهبّة الاستعداد، على غرار منافساتها اللواتي يشاركن حالياً الأولمبياد، عندما تبدأ بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، في 26 أغسطس (آب).

ولدى الرجال، ودّع الروسي أندري روبليف الثامن عالمياً، بخسارته أمام الأميركي فرانسيس تيافو (29) بمجموعتين 4-6 و6-7 (3/7).

وسيلعب تيافو في نصف النهائي مع مواطنه سيباستيان كوردا (22) الفائز على الأسترالي جوردان تومسون 6-4 و6-2.

ويلتقي الأميركي الآخر بن شيلتون (14) مع الإيطالي فلافيو كوبولي (48) في المباراة الثانية.


مقالات ذات صلة

الحكومة الأميركية تتهم «تيك توك» بانتهاك قوانين خصوصية الأطفال

تكنولوجيا شعار تطبيق «تيك توك» يظهر فوق العلم الأميركي (رويترز)

الحكومة الأميركية تتهم «تيك توك» بانتهاك قوانين خصوصية الأطفال

ذكرت وزارة العدل الأميركية في دعوى قضائية رفعتها أمس (الجمعة) بالتوقيت المحلي أن تطبيق «تيك توك» فشل في منع الأطفال من الانضمام إلى المنصة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أميركا اللاتينية مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية في فنزويلا إدموندو غونزاليس أوروتيا  يتحدث إلى مناصريه (أ.ف.ب)

بنما تعترف بفوز مرشح المعارضة الفنزويلية بالانتخابات... وبلينكن يهنئه

اعترفت بنما أمس (الجمعة) بفوز مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية في فنزويلا إدموندو غونزاليس أوروتيا بمواجهة الرئيس المنتهية ولايته نيكولاس مادورو.

«الشرق الأوسط» (بنما سيتي- كراكاس)
الولايات المتحدة​ المدير الجديد لجهاز الخدمة السرية الأميركي رونالد رو (رويترز)

بعد حادثة ترمب... جهاز الخدمة السرية سيستخدم المزيد من مسيّرات المراقبة

سيعزز جهاز الخدمة السرية الأميركي استخدامه لمسيّرات المراقبة والاستطلاع، بعد محاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس السابق دونالد ترمب منتصف يوليو (تموز) الماضي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ 
نائبة الرئيس الأميركي المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس مع حاكم بنسلفانيا جوش شابيرو خلال مناسبة في فيلادلفيا (رويترز)

هاريس تقترب من انتزاع ترشيح الحزب الديمقراطي

تسلمت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس التقرير النهائي من مكتب المحاماة الذي كلفته حملتها بفحص المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس على بطاقة حزبها.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب ونائبة الرئيس الحالي كامالا هاريس (أ.ف.ب)

الانتخابات الأميركية: هاريس «تكتسح» ترمب في سباق التبرعات

أعلن فريق حملة كامالا هاريس جمع 310 ملايين دولار في يوليو، أي أكثر من ضِعف المبالغ التي جمعها دونالد ترمب، منذ أن حلت نائبة الرئيس محل جو بايدن مرشّحة رئاسية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

«أولمبياد باريس - فروسية»: المصري نائل صهر بيل غيتس ينسحب بسبب إصابة جواده

الفارس المصري نائل نصار لن يشارك في الأولمبياد (اللجنة الأولمبية المصرية)
الفارس المصري نائل نصار لن يشارك في الأولمبياد (اللجنة الأولمبية المصرية)
TT

«أولمبياد باريس - فروسية»: المصري نائل صهر بيل غيتس ينسحب بسبب إصابة جواده

الفارس المصري نائل نصار لن يشارك في الأولمبياد (اللجنة الأولمبية المصرية)
الفارس المصري نائل نصار لن يشارك في الأولمبياد (اللجنة الأولمبية المصرية)

انسحب نائل نصار صهر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، وهو الفارس الوحيد الذي يمثل مصر في أولمبياد باريس وثار جدل كبير حول مشاركته، من منافسات قفز الحواجز السبت بسبب إصابة جواده.

وقال الاتحاد المصري للفروسية إن الجواد أصيب في الساق اليمنى الأمامية الجمعة و«عقب الكشف عليه بالموجات الصوتية تقرر عدم إمكانية مشاركته لينسحب نصار من الأولمبياد».

وأضاف الاتحاد: «الإصابة جاءت في توقيت صعب بعد اجتياز الجواد الاختبار الطبي الأول للخيول الذي أقيم في 31 يوليو (تموز). اللوائح تمنع استبدال الجواد أو الفارس بعد 31 يوليو، وهو ما يعني نهاية مشاركة مصر في الفروسية في الأولمبياد».

وقال الاتحاد إن نائل هو سادس فارس ينسحب من الأولمبياد بعد إصابة الجواد الخاص به.

وثار جدل كبير حول بعثة مصر الأولمبية بسبب سفر نائل مع عشرة مرافقين للمشاركة في مسابقة فروسية قفز الحواجز في ألعاب باريس، إذ تعرض المسؤولون المصريون لوابل من الأسئلة بشأن «إهدار المال العام» قبل أن يرد الاتحاد المصري للفروسية قائلا إن نصار سافر مع جميع أفراد الطاقم المعاون على نفقتهم الخاصة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خطابا رسميا يكشف سفر عشرة من أفراد الطاقم المعاون من بينهم زوجة نصار معه إلى باريس، وهو ما أثار انتقادات كبيرة، خاصة أن مصر تنافس بفارس وحيد في الألعاب.

واختار الاتحاد المصري للفروسية نصار لتمثيل بلاده في الأولمبياد بصفته صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

وقال الاتحاد المصري إن نصار المقيم في الولايات المتحدة وجميع أفراد الطاقم المعاون من طبيب بيطري ومساعدين وسياس سيسافرون مباشرة إلى باريس «بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة».

وأضاف في بيان: «تم إدراج أسماء هؤلاء في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية».

وأشار الاتحاد المصري للفروسية إلى أن نصار أبلغ المسؤولين بأنه سينقل الجواد الخاص به من الولايات المتحدة إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة و«تنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه».

ونصار (33 عاما) متزوج جنيفر ابنة بيل غيتس ولديهما طفلة.

عاجل «الحرس الثوري»: انتقام طهران سيكون شديداً وفي الوقت والمكان المناسبين وبالطريقة الملائمة