يونايتد يقترب من حسم صفقة المدافع الفرنسي يورو

TT

يونايتد يقترب من حسم صفقة المدافع الفرنسي يورو

اقترب مانشستر يونايتد حامل لقب كأس إنجلترا لكرة القدم، من حسم صفقة المدافع الفرنسي الواعد ليني يورو من ليل، وفقاً لما أشارت إليه وسائل إعلامية الأربعاء.

وارتبط اسم يورو (18 عاماً) بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن يُعتقد أنه سافر إلى إنجلترا الأربعاء لإجراء الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى «الشياطين الحمر».

ومن المتوقّع أن يدفع يونايتد مبلغاً أوليّاً قدره 69 مليون دولار، إلى جانب إضافات بنحو 9 ملايين دولار.

ويُعدّ يورو الذي لعب مباراته الاحترافية الأولى مع ليل بعمر الـ16 عاماً، أحد أفضل اللاعبين الواعدين في أوروبا.

وفي حال إتمام الصفقة، سيصبح الفرنسي ثاني صفقات يونايتد في سوق الانتقالات الصيفي، بعد ضمّ المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي من بولونيا في نهاية الأسبوع الماضي.

وكان المدرب الهولندي إريك تن هاغ حريصاً على ضمّ قلب دفاع جديد بعد مغادرة نجم ريال مدريد السابق رافاييل فاران لـ«أولد ترافورد» في نهاية الموسم الماضي.

وكان فاران مدافعاً أساسياً في تشكيلة يونايتد إلى جانب الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس، في نهائي كأس إنجلترا الذي توّج به «الشياطين الحمر» بعد الفوز على جاره مانشستر سيتي في مايو (أيار)، حيث غاب هاري ماغواير بسبب الإصابة التي أبعدته أيضاً عن كأس أوروبا 2024.

ويسعى تن هاغ إلى التعاقد مع مواطنه المدافع ماتيس دي ليخت من بايرن ميونيخ الألماني، فيما رفض إيفرتون عرضين لضم جاراد برانثويت.


مقالات ذات صلة

الإسباني أولمو: أريد نادياً يفوز بالألقاب

رياضة عالمية تقارير إخبارية ربطت أولمو بالانضمام لأندية بايرن وبرشلونة ومانشستر سيتي (رويترز)

الإسباني أولمو: أريد نادياً يفوز بالألقاب

أعرب النجم الإسباني الدولي داني أولمو، لاعب لايبزيغ الألماني، عن رغبته في الانضمام لـ«مشروع طموح قادر على الفوز بالألقاب».

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية تن هاغ لم يكن سعيدا بالتجربة الإعدادية الاولى لكن حث لاعبيه على تقديم الافضل أمام رينجرز السبت (ا ف ب)

مانشستر يونايتد يواصل دعم صفوفه بضم المدافع ليني يورو بعد المهاجم زيركزي

يواصل مانشستر يونايتد الإنجليزي تدعيم صفوفه بصفقات من المواهب الشابة، إذ توصل إلى اتفاق لضم ليني يورو مدافع ليل الفرنسي، بعد أيام قليلة من التعاقد مع المهاجم

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جوشوا زيركزي (روبترز)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية آرني سلوت  أكد أن هدفه هو صدارة ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (رويترز)

آرني سلوت: لست نسخة من كلوب

اعترف سلوت بأن كلوب ترك فراغا هائلا يتعين عليه الآن أن يملأه والبناء على ما تركه

رياضة عالمية لوسي برونز (أ.ف.ب)

تشيلسي يعزز صفوفه بمدافعة إنجلترا لوسي

أعلن نادي تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للسيدات (الأربعاء) تعاقده مع لوسي برونز، مدافعة منتخب إنجلترا في صفقة انتقال مجاني.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
TT

ماغنوسن سيترك مقعده في هاس نهاية الموسم الحالي

كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)
كيفن ماغنوسن (أ.ف.ب)

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الخميس إن السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن سيترك مقعده في الفريق بنهاية الموسم، وقد يتولى بعد ذلك دوراً غير محدد مع الفريق المملوك للولايات المتحدة.

ومن المتوقع بقوة انضمام استيبان أوكون للفريق العام المقبل مع الإعلان بالفعل عن رحيل السائق الفرنسي عن فريق ألبين المملوك لرينو، إلى جانب البريطاني الصاعد أوليفر بيرمان.

وقال الياباني آياو كوماتسو رئيس فريق هاس في بيان «أود أن أشكر كيفن على كل ما قدمه لنا كفريق، داخل وخارج الحلبة. لقد كان حقاً حجر الأساس في تشكيلة السائقين لدينا على مر السنين.

«لم يشارك أحد معنا في السباقات أكثر منه، وكان لدينا بعض اللحظات التي لا تنسى معاً، ليس أقلها حصولنا على المركز الخامس الرائع في سباق جائزة البحرين الكبرى عام 2022 عندما عاد كيفن لبدء فترته الثانية مع الفريق».

ويخوض ماغنوسن (31 عاماً) موسمه السابع وفترته الثانية مع الفريق المدعوم من فيراري بعد انضمامه لأول مرة في 2017 ورحيله في نهاية 2020 قبل أن يعود ليحل محل الروسي نيكيتا مازبين عندما بدأت الحرب في أوكرانيا.

وسيكون سباق جائزة المجر الكبرى يوم الأحد المقبل رقم 135 لسائق مكلارين ورينو السابق مع الفريق.

وأضاف كوماتسو «هناك الكثير من السباقات المتبقية هذا العام لذلك أتطلع لرؤية ما يمكننا تحقيقه مع كيفن بينما نسير معاً في البطولة.

أبعد من ذلك ومع علاقة كيفن الخاصة بالفريق، أتمنى أن نتمكن من إيجاد طريقة لمواصلة العمل معاً في بعض الأشياء. نأمل أن نحدد ذلك في المستقبل القريب، لكن خبرته الواسعة في فورمولا 1 ومعرفته بإجراءات العمل لدينا بلا شك ذات قيمة في نمونا وتطورنا المستمر».

وقال ماغنوسن إنه فخور بمشاركته مع الفريق وشكر المالك جين هاس على إعادته في الوقت الذي كان يعتقد فيه أن مسيرته في فورمولا 1 قد انتهت.

وأضاف «لقد استمتعت بلحظات رائعة مع هذا الفريق، ذكريات لن أنساها أبداً. بينما أتطلع إلى الفصل التالي من مسيرتي في عالم السباقات، إلا أنني سأظل مركزاً بشكل كامل على تقديم كل ما لدي لبقية عام 2024».

وسجل السائق الدنماركي خمس نقاط في 12 سباقاً هذا الموسم مقابل 22 لزميله الألماني نيكو هالكنبرغ (36 عاماً) الذي سينضم إلى ساوبر الموسم المقبل.

وأنهى هالكنبرغ آخر سباقين في المركز السادس بشكل مثير للإعجاب.