مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)
TT

مدريد تستعد لاستقبال ضخم لمبابي في «برنابيو»

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)

يستعد جمهور ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للاحتفال بالتعاقد مع النجم الفرنسي المهاجم كيليان مبابي، وذلك في التقديم الرسمي له، الثلاثاء، على ملعب «سانتياغو برنابيو».

ومن المتوقّع أن يحضر نحو 85 ألف شخص في ملعب النادي التاريخي، لمشاهدة الظهور الأوّل لمبابي أمام عددٍ كبيرٍ من الجماهير التي لا تزال تحتفل بتتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس أوروبا 2024. كما قد يُحطّم هذا الحدث الرقم القياسي، الذي سُجّل قبل 15 عاماً في التقديم الرسمي للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحجز المشجعون بسرعة التذاكر المجانية، في حين أشارت تقارير إلى أن بعض المشجعين قد يعمدون إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها؛ للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وسيوقّع مبابي (25 عاماً) عقده الجديد لمدة خمسة مواسم مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز قبل دخول الملعب في منتصف النهار لتحية الجماهير، ثم سيعقد مؤتمراً صحافياً.

وسيحصل مبابي القادم من باريس سان جيرمان على بضعة أيامٍ إضافية للراحة، قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، رغم أن زملاءه الجُدد باشروا التمارين الاثنين.

وسيودّ الأطباء فحص أنف المهاجم، بعدما كُسر خلال فوز فرنسا على النمسا 1 - 0 في الجولة الأولى من دور المجموعات في 18 يونيو (حزيران)، ما أبعد مبابي عن المباراة الثانية في مواجهة هولندا، ثم أجبره على ارتداء قناع واقٍ.

وسيرتدي مبابي الرقم «9»، الذي بدأ بيعه الخميس الماضي في متاجر ريال مدريد التي تُغطّيها صورة النجم الجديد.

ولم يُخفِ المهاجم، الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي «كأس أوروبا 2024» على يد إسبانيا (1 - 2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين، لا سيما من قبل الرئيس بيريز مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ويصل مبابي، الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جيرمان، إلى العاصمة مدريد، بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في كأس أوروبا؛ إذ اكتفى بتسجيل هدفٍ واحد من ركلة جزاء.

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جيرمان، وذلك عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفاً بشعوره بـ«التحرر والارتياح» لانتقاله إلى مدريد. قال في يونيو: «إنه حلمٌ تحقق. هذا هو النادي الذي لطالما حلمت بالوجود فيه». وأضاف: «أذهب هناك بحماس كبير وكثير من التواضع».

وسيشكّل مبابي، إلى جانب الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب «سانتياغو برنابيو» أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

وحسب الصحافة الإسبانية، سيحصل مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدّر بنحو 15 مليون يورو صافي سنوياً، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيداً جداً عما كان يتقاضاه مع سان جيرمان، والمقدّر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوباً بمكافأة توقيع تزيد على 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

ويتوقّع نادي العاصمة تعويض تكاليف هذه الصفقة المكلفة من خلال الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيجلبها اللاعب الفرنسي (مثل عقود الرعاية، ومبيعات القمصان، وتذاكر المباريات).

ويأمل مبابي بدوره، أن يؤمّن له هذا الانتقال تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه، وهو دوري الأبطال الذي تُوّج الريال به للمرة الـ15 بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني في النسخة الماضية.

تتويجٌ قد يُعبّد الطريق أمامه للحصول على جائزة أفضل لاعبٍ في العالم وتحقيق أحد أهدافه في الحياة.


مقالات ذات صلة

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

رياضة عالمية دينيس شرودر (د.ب.أ)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية كان من المفترض أن تقام الألعاب الرابعة في العاصمة الإيطالية روما (الأولمبية الدولية)

«لندن 1908»: بداية الأنظمة والقواعد... والشكوى من انحياز الحكام

شكّلت دورة ألعاب 1908 التي أقيمت في لندن بداية التغيير في ما يتعلق بالأنظمة والقواعد المتبعة في المنافسات الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية كيران تريبيير (أ.ب)

تريبيير: على لاعبي إنجلترا التعلم من الخسارة

شدد كيران تريبيير، نجم منتخب إنجلترا، على أنه لا يمكن تبرير خسارة فريقه نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) أمام إسبانيا؛ بسبب الإرهاق.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية هنري تايلور حقق في الدورة الأولمبية في عاصمة بلاده 3 إنجازات (الأولمبية الدولية)

«لندن 1908»: الإنجليزي تايلور... أفضل سبّاح للمسافات المتوسطة

قبل عامين من دورة لندن 1908، عُدّ السباح الإنجليزي هنري تايلور «الأعجوبة المائية»، وبالتالي كان منتظراً أن يكرّس تفوّقه في «الألعاب العادية».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

دينيس شرودر (د.ب.أ)
دينيس شرودر (د.ب.أ)
TT

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

دينيس شرودر (د.ب.أ)
دينيس شرودر (د.ب.أ)

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس الأسبوع المقبل.

وكان شرودر قاد منتخب ألمانيا للتتويج بلقبه الأول في تاريخه بكأس العالم لكرة السلة للرجال قبل 11 شهراً، لكنه لمح أيضاً إلى جذوره الأفريقية.

وقال شرودر: «سيعني ذلك كل شيء بالنسبة لي. أن أتمكن من تمثيل ألمانيا بهذه الطريقة مع وضع جذوري في الاعتبار سيكون أمراً عظيماً. سيكون بمثابة تصريح بحمل العلم لشخص ذي بشرة داكنة».

أضاف شرودر، الذي تحمل والدته الجنسية الغامبية: «بالطبع أعرف من أين أتيت ومن أين أتت أمي. أعتقد أن هذا سيكون بالتأكيد أمراً رائعاً للغاية».

ويعتبر شرودر من بين ثلاثة رجال وثلاث نساء يمكن للرياضيين والمشجعين الألمان التصويت من بينهم لاختيار الرياضي والرياضية اللذين سيحملان علم ألمانيا في حفل الافتتاح الذي يقام في 26 يوليو (تموز) الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبخلاف شرودر، تضم قائمة المرشحين لحمل العلم الألماني في افتتاح الأولمبياد كلا من لاعب التنس ألكسندر زفيريف، والرامي كريستيان ريتز، ولاعبة كرة القدم ألكسندرا بوب، ولاعبة الفروسية جيسيكا فون بريدو فيرندل، ولاعبة الجودو آنا ماريا فاغنر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن حاملي العلم عشية حفل الافتتاح.

يذكر أن شرودر يخوض مبارياته مع المنتخب الألماني بالدور التمهيدي لمنافسات كرة السلة بالأولمبياد في مدينة ليل، لكن الفريق بأكمله يخطط للتواجد في حفل افتتاح الدورة.