ديشان يثق في استعادة مبابي لمستواه قبل الصدام مع إسبانيا

ديشان مدرب فرنسا يحتضن مبابي نجم المنتخب عقب فوزهم في إحدى المباريات (رويترز)
ديشان مدرب فرنسا يحتضن مبابي نجم المنتخب عقب فوزهم في إحدى المباريات (رويترز)
TT

ديشان يثق في استعادة مبابي لمستواه قبل الصدام مع إسبانيا

ديشان مدرب فرنسا يحتضن مبابي نجم المنتخب عقب فوزهم في إحدى المباريات (رويترز)
ديشان مدرب فرنسا يحتضن مبابي نجم المنتخب عقب فوزهم في إحدى المباريات (رويترز)

يثق ديدييه ديشان، مدرب فرنسا، في استعادة القائد والمهاجم البارز كيليان مبابي مستواه المرتفع خلال مواجهة إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، غداً الثلاثاء، رغم معاناته خلال البطولة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أكد ديشان «أن مبابي سيشارك في المباراة التي ستقام على ملعب (ميونيخ أرينا)، رغم خروجه بسبب الإرهاق خلال الفوز على البرتغال في دور الثمانية يوم الجمعة الماضي، وتعرضه لضربة مؤلمة في وجهه خلال المباراة».

وعانى مبابي من كسر في أنفه في بداية البطولة أجبره على ارتداء قناع للوجه، لكن رغم هذه الحماية، بدا أنه يعاني بعد ضربة مؤلمة من كرة اصطدمت بجانب وجهه أمام البرتغال، إذ لم يصارع على الكرة مثلما كان يفعل من قبل وكان دون ثقته المعتادة.

وأوضح ديشان في مؤتمر صحافي، الاثنين، «غادر مبابي بعد 110 دقائق عندما باتت المباراة صعبةً بالنسبة له. لم يكن هناك أي معنى لبقائه في الملعب بعد شعوره بالإرهاق. فعلنا كل شيء للتأكد من تعافيه وأنا مقتنع تماماً بأنه جاهز للعب منذ البداية».

وقال ديشان «إن تراجع مستوى مبابي، الذي جاء هدفه الوحيد في البطولة من ركلة جزاء أمام بولندا في دور المجموعات أمر مفهوم في ظل الانتكاسات العديدة التي تعرض لها في الأسابيع الماضية».

وأضاف: «الأمر لا يتعلق فقط بالمباراة الأخيرة، لكن كل ما كان عليه التعامل معه من قبل مع مشكلة بالظهر في نهاية موسم الدوري، والضربة التي تعرض لها (في أنفه). وكان من الممكن أن يتم استبعاده من البطولة».

وتابع: «كان عليه أن يتجاوز كل ذلك، وأن يعتاد على الظروف الجديدة، لكنني أعلم أنه سيبذل قصارى جهده ليتحلى بالفاعلية قدر الإمكان. إنه شيء جديد عليه، وارتداء قناع يؤدي إلى تعديل الرؤية. كان كسر أنفه بمثابة صدمة كبيرة وكان يحتاج إلى وقت لاستيعابه لكن ألم الكدمات يقل يومياً».

وسيكون ديشان أكثر قلقاً بشأن التهديد الذي تمثله إسبانيا وخطورة الثنائي لامين يامال ونيكو ويليامز. وقال: «هذان اللاعبان، حتى لو لم يكن لديهما نفس الجودة والصفات، يقدمان لإسبانيا جودة إضافية مقارنة بالمنتخبات التي واجهناها لأنها تتمتع بإمكانية انتشار اللاعبين في كافة أرجاء الملعب. الفريق الإسباني بأكمله يتمتع بهذه القدرة على السيطرة الرائعة على الكرة. خط الوسط يمثل نقطة قوة بوجود رودري خاصة. إنه الفريق الذي سيطر على مبارياته بشكل أفضل وترك أفضل انطباع لدى الجميع».


مقالات ذات صلة

ارتفاع عائدات سندات منطقة اليورو قبل قرار «المركزي الأوروبي»

الاقتصاد أوراق نقدية بقيمة 20 يورو (رويترز)

ارتفاع عائدات سندات منطقة اليورو قبل قرار «المركزي الأوروبي»

ارتفعت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو، يوم الخميس، قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل «المركزي الأوروبي» في وقت لاحق من اليوم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد أوراق مالية من فئة اليورو (رويترز)

تقرير الوظائف الأميركية المرتقب يدفع عوائد سندات اليورو للهبوط

هبطت عوائد سندات الحكومة في منطقة اليورو، لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة، مع انتظار المستثمرين أحدث تقرير شهري عن الوظائف في الولايات المتحدة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد أعلام الاتحاد الأوروبي أمام مقر «المصرف المركزي» في فرانكفورت (رويترز)

سندات اليورو ترتفع قليلاً وسط توقعات ببيانات تضخم حاسمة

ارتفعت عوائد سندات الحكومات في منطقة اليورو قليلاً يوم الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد رسم توضيحي لأوراق مالية من فئة اليورو (رويترز)

ارتفاع عوائد سندات اليورو وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة

ارتفعت عوائد سندات الحكومة في منطقة اليورو يوم الاثنين بعد أن أبدى مسؤولو المصرف المركزي الأوروبي حذرهم بشأن التيسير النقدي في المستقبل.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جيردان شاكيري (رويترز)

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا بعد 125 مباراة

أنهى اللاعب جيردان شاكيري الذي يدافع حالياً عن ألوان شيكاغو فاير الأميركي، مشواره مع المنتخب السويسري لكرة القدم وفق ما أعلن، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (جنيف)

«دورة شنغهاي»: ألكاراس يتأهل للدور الرابع

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: ألكاراس يتأهل للدور الرابع

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً لدور الـ16 في دورة شنغهاي للأساتذة للتنس بعد فوزه على الصيني وو يبينغ، الأحد.

حسم ألكاراس المباراة لصالحه بالفوز في مجموعتين بنتيجة 7-6 (7-5) و6-3، ليحقق النجم الإسباني الشاب فوزه رقم 50 والحادي عشر على التوالي في الموسم الجاري.

وحافظ ألكاراس على سجله خالياً من الهزائم منذ خروجه المفاجئ من الدور الثاني في دورة أميركا المفتوحة للتنس.

وينتظر ألكاراس في الدور المقبل المتأهل من مواجهة فرنسية خالصة بين جيل مونفيس أو أوغو أومبير.

وفي وقت سابق الأحد، صعد الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول على العالم إلى دور الـ16 بعد فوزه على الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفري في دور الـ32.

ونجح سينر المصنف الأول للبطولة في تحويل خسارته في المجموعة الأولى إلى فوز مستحق بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-2.

ويلتقي سينر في دور الستة عشر مع الفائز من مباراة الإسباني روبرتو كارباييس مع الأميركي بن شيلتون.

وفاز سينر في مباراته السابقة على الياباني تارو دانييل بمجموعتين متتاليتين في الوقت الذي تغلب فيه إتشيفري المصنف 37 على العالم في مباراته السابقة على الهولندي بوتش فان دي زندشلب بمجموعتين مقابل مجموعة.

وأفلت نجم التنس الروسي دانييل ميدفيديف من هزيمة محتملة؛ إذ فاز بصعوبة على منافسه الإيطالي ماتيو أرنالدي الأحد في دور الـ32.

وتأهل ميدفيديف المصنف الخامس لدور الـ16 بعدما قلب تأخره في المجموعة الأولى أمام أرنالدي المصنف 29 إلى فوز مستحق بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 5-7 و6-4 و6-4.

وظهر ميدفيديف بحالة مزاجية سيئة وقام بإيماءات غير مقبولة تجاه الحكم، مما كاد يتسبب في تعرضه للإقصاء من المباراة.

ويلتقي ميدفيديف في دور الـ16 مع الفائز من مباراة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مع الفرنسي ألكسندر مولر.

ويبلغ مجموع جوائز دورة شنغهاي لتنس الأساتذة نحو تسعة ملايين دولار.