هل سيركز سلوت على تطوير المواهب بدلاً من جلب اللاعبين؟

آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)
آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)
TT

هل سيركز سلوت على تطوير المواهب بدلاً من جلب اللاعبين؟

آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)
آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)

يصر آرني سلوت، المدير الفني الجديد لليفربول، على أنه يركز على تطوير المواهب التي ورثها في النادي، بدلاً من التركيز على صفقات الانتقالات.

ووصفت شبكة «The Athletic» المدرب الهولندي بأنه متحمس بشأن الفريق الذي تركه يورغن كلوب، ويعتقد أن هناك إمكانات هائلة للمساعدة في ضمان البناء على المركز الثالث الذي حققه الفريق، الموسم الماضي.

ورداً على سؤال حول الصفقات المحتملة بعد بداية هادئة للنافذة في ليفربول، قال سلوت: «ليست لديّ أرقام محددة. من الواضح أننا ورثنا فريقاً جيداً. كانت هناك بعض التغييرات، في العام الماضي، بالفعل. من وجهة نظري في كرة القدم، أستطيع أن أرى، من خلال بطولة أمم أوروبا، مدى أهمية العمل اليومي لفترة أطول مع الفريق».

وأردف: «ترى كثيراً من اللاعبين الجيدين ولا يتمتعون جميعاً بالمستوى نفسه (في اليورو) الذي يتمتعون به في أنديتهم. هذا يثبت مدى أهمية العمل مع اللاعبين بشكل يومي، والحصول على أفضل ما لديهم. هذا شيء سنقوم به. كلما لعب الفريق معاً لفترة أطول، إذا كان هناك مدرب جيد، فعادةً ما سترى الأمور تتحسن. أنا محظوظ لأنني سأنتقل إلى نادٍ لا يخرج منه كثير من اللاعبين المنتقلين. من الصعب أن تتحسن الأمور عندما تفقد لاعبين».

كودي جاكبو هو أفضل لاعب هولندي في كأس الأمم الأوروبية، فهل يستطيع آرني سلوت تكرار ذلك مع ليفربول؟

وأضاف سلوت أنه يشعر بالارتياح لتولّي منصب المدير الفني، كما أنه يشعر بالراحة في عملية الانتقالات.

وأوضح صاحب الـ45 عاماً في حفل إزاحة الستار عنه بمركز تدريب «أكسا» الخاص بليفربول: «بالنسبة لي، لا يمثل الأمر تغييراً؛ لأننا في أوروبا نعمل هكذا، في أنديتي السابقة كان الأمر هكذا دائماً. لا يوجد كثير من الأندية في العالم، حيث يقرر شخص واحد كل شيء. سيكون هناك تعاون بين الناس. لا أعتقد أن كثيراً من المديرين الرياضيين يجلبون لاعبين لا يحبهم المدير الفني أو العكس».

واستطرد: «في نادٍ كهذا، هناك كثير من الأشخاص الذين يمكنهم إبداء رأيهم في النادي. هذه هي الطريقة التي عملت بها في السنوات الأخيرة، وهي الطريقة التي أحب العمل بها، الطريقة التي سأستغل بها وقتي، في الأسابيع المقبلة، هي إعداد الفريق بأفضل طريقة لنكون جاهزين للمباراة الأولى. بدء العمل مع اللاعبين سيمنحنا رؤية أفضل للتحسينات التي يجب أن نقوم بها».

وأشار المدير الرياضي الجديد ريتشارد هيوز إلى أن الانتقالات ستكون أكثر احتمالاً، في وقت لاحق من فترة الانتقالات، بعد أن يكون لدى سلوت الوقت الكافي لتقييم الفريق بشكل كامل.

وقال هيوز: «نحن بحاجة إلى التحسين في ملعب التدريب أولاً وقبل كل شيء. ومع فتح النافذة سنغتنم دائماً الفرص إذا استطعنا ذلك»، قال ذلك وهو جالس إلى جانب سلوت.

وأردف: «عندما تكون هناك بطولات كبرى في الصيف، من الطبيعي أن يكون هناك اهتمام كبير في الصيف. بعد الفورة التي كانت هناك (في نهاية يونيو / حزيران) أعتقد أنها ستهدأ قليلاً الآن. سيكون هذا هو توقعي لشهر يوليو. بعد ذلك عندما يبدأ شهر أغسطس (آب)، عندما يكون هناك مزيد من الوقت للعمل مع اللاعبين، عندها ستكون الآراء أكثر وضوحاً في أندية كرة القدم. ثم قد ترى وضعاً في شهر أغسطس حيث تكون الأندية في عجلة من أمرها لإنجاز الأمور. أتوقع شهر يوليو (تموز) هادئاً، ثم ربما نشهد تصاعداً في شهر أغسطس».

رفض هيوز الخوض في مستقبل ترينت ألكسندر - أرنولد ومحمد صلاح وفيرجيل فان ديك، الذين دخلوا جميعاً العام الأخير من صفقاتهم الحالية. وقال: «لن يكون من العدل لي أن أعلق على المواقف التعاقدية. إنها أمور خاصة بين النادي واللاعبين».


مقالات ذات صلة

غوستافو فيرمينو: نزالات المقاتلين المحترفين ستكون مثيرة وحدثاً بارزاً

رياضة سعودية غوستافو فيرمينو نائب رئيس عمليات المقاتلين في رابطة المقاتلين المحترفين (الشرق الأوسط)

غوستافو فيرمينو: نزالات المقاتلين المحترفين ستكون مثيرة وحدثاً بارزاً

غوستافو فيرمينو، نائب رئيس عمليات المقاتلين في الرابطة، أشار إلى أن النزالات المنتظرة في 12 يوليو الحالي ستكون مثيرة وحدثاً بارزاً يساعد في تبادل الخبرات.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية حُكم على ستيفن فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات في بريطانيا عام 2016  (الاتحاد الهولندي)

الأولمبية الدولية تنفي مسؤوليتها عن اختيار هولندي مُدان بالاغتصاب

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ليس لها أي دور في قرار اختيار لاعب مُدان بالاغتصاب، ضمن تشكيلة هولندا للكرة الطائرة الشاطئية، المشاركة في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية وضعت المصنفة 21 شريطاً أسود على قميصها الأبيض اليوم (أ.ب)

«ويمبلدون»: سفيتولينا تضع شريطاً أسود حداداً على استهداف مستشفى أطفال في أوكرانيا

تأهلت إيلينا سفيتولينا إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون بفوزها 6-2 و6-1 على الصينية وانغ شينيو الاثنين لكن النتيجة كانت ثانوية بالنسبة للاعبة الأوكرانية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ألكسندر لاكازيت سيقود منتخب فرنسا الأولمبي في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

لاكازيت وأوليسيه في قائمة فرنسا لأولمبياد باريس

استدعى تييري هنري مدرّب المنتخب الفرنسي الأولمبي كلا من ألكسندر لاكازيت وميكايل أوليسيه إلى قائمة اللاعبين الـ18 التي أعلن عنها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الحكم الألماني فيليكس زواير (أ.ف.ب)

«متهم بالتلاعب بنتائج المباريات» يقود مواجهة إنجلترا وهولندا

تقرر أن يتولى حكم ألماني سبق إيقافه في إطار فضيحة تلاعب بالمباريات... إدارة مباراة إنجلترا وهولندا في الدور ما قبل النهائي من بطولة «كأس أمم أوروبا».

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))

الإيطالي رافانيلي يعود إلى مرسيليا مستشاراً رياضياً

فابريتسيو رافانيلي (الشرق الأوسط)
فابريتسيو رافانيلي (الشرق الأوسط)
TT

الإيطالي رافانيلي يعود إلى مرسيليا مستشاراً رياضياً

فابريتسيو رافانيلي (الشرق الأوسط)
فابريتسيو رافانيلي (الشرق الأوسط)

عاد المهاجم الدولي الإيطالي السابق فابريتسيو رافانيلي إلى نادي مرسيليا الفرنسي الذي دافع عن ألوانه لاعباً بين 1997 و1999، ليتولى هذه المرة منصب مستشار الشؤون المؤسساتية والرياضية، وذلك وفق ما أعلن النادي المتوسطي الاثنين.

وقال مرسيليا في بيان: «مستنداً إلى خبرته ومعرفته بالنادي، ستكون مهمته تمثيل مرسيليا والرئيس (الإسباني للنادي) بابلو لونغوريا... داخلياً وخارجياً، بما في ذلك أمام الهيئات الوطنية والدولية».

وسبق لابن الـ55 عاماً أن تألق لاعباً في صفوف يوفنتوس بشكل خاص، حيث أحرز لقب الدوري الإيطالي والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، كما رافق إدارة مرسيليا الموسم الماضي في رحلات عدّة أوروبية، أبرزها إلى فياريال ولشبونة.

واعتبر لونغوريا أن عودة رافانيلي إلى مرسيليا «هي جزء من التعزيز المؤسساتي والهيكلي للنادي».

وبدوره، قال رافانيلي إن «مرسيليا ومشجعيه يشكلون بالتأكيد إحدى أجمل الصفحات في مسيرتي، وأعود متحمساً إلى مرسيليا من أجل وضع خبرتي في تصرف المؤسسة والرئيس لونغوريا».

ويُعزز وصول رافانيلي الحضور الإيطالي في مرسيليا المتعاقد مؤخراً مع المدرب روبرتو دي تزيربي الذي سيجلب معه طاقمه الفني الإيطالي أيضاً.