«دورة ويمبلدون»: باوليني تبلغ الدور الرابع

جاسمين باوليني (د.ب.أ)
جاسمين باوليني (د.ب.أ)
TT

«دورة ويمبلدون»: باوليني تبلغ الدور الرابع

جاسمين باوليني (د.ب.أ)
جاسمين باوليني (د.ب.أ)

بلغت الإيطالية جاسمين باوليني المصنّفة سابعة عالمياً، الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو 7-6 (7/4)، 6-1 الجمعة.

وحسمت باوليني وصيفة «رولان غاروس» المباراة في ساعة و33 دقيقة، إذ واجهت صعوبة في المجموعة الأولى بعدما خسرت إرسالها الأوّل وردّت الدين مباشرةً لمنافستها المصنّفة 176.

واحتاجت الإيطالية إلى شوطٍ فاصلٍ لحسم المجموعة، قبل انتفاضها في الثانية كاسرةً إرسال أندرييسكو ثلاث مرات.

وكانت انطلاقة مباريات الدور الثالث تأجّلت لساعتين بسبب هطول الأمطار.

وينطبق هذا التأخير على الملاعب الفرعية فيما لا يشمل الملعب الرئيسي والملعب رقم واحد تحت سقفٍ متحرّك.

ويلعب الجمعة لدى الرجال كل من الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالمياً، مع الصربي ميومير كيتسمانوفيتش (52)، والإسباني كارلوس ألكاراس (الثالث) مع الأميركي فرانسيس تيافو (29)، كما الروسي دانييل مدفيديف (الخامس) أمام الألماني يان لينارد شتروف (41) في أبرز المباريات.

ولدى السيدات تلعب الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية عالمياً مع البريطانية سوناي كارتال، كما تلعب الروسية داريا كاساتكينا (12) مع الإسبانية باولا بادوسا (93)، والأميركية إيما نافارو (17) مع الروسية شنايدر (30).


مقالات ذات صلة

«دورة ويمبلدون»: دي مينو إلى دور الثمانية 

رياضة عالمية أليكس دي مينو (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: دي مينو إلى دور الثمانية 

تأهل الأسترالي أليكس دي مينو إلى دور الثمانية في بطولة «ويمبلدون» للتنس للمرة الأولى بعد فوزه على الفرنسي الصاعد أرتور فيس 6 - 2، و6 - 4، و4 - 6، و6 - 3.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية وضعت المصنفة 21 شريطاً أسود على قميصها الأبيض اليوم (أ.ب)

«ويمبلدون»: سفيتولينا تضع شريطاً أسود حداداً على استهداف مستشفى أطفال في أوكرانيا

تأهلت إيلينا سفيتولينا إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون بفوزها 6-2 و6-1 على الصينية وانغ شينيو الاثنين لكن النتيجة كانت ثانوية بالنسبة للاعبة الأوكرانية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ريباكينا (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: ريباكينا تصعد لدور الـ8 بعد انسحاب كالينسكايا

بلغت إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون السابقة، دور الثمانية بعد انسحاب الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 17 بسبب إصابة في الساعد الأيمن بينما كانت متأخرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لورنتسو موزيتي (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: الإيطالي موزيتي إلى ربع النهائي

بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي، المصنّف 25 عالمياً، الدور ربع النهائي لـ«ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي غيوفاني مبيتشي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سالي بولتون المدير التنفيذي لـ«ويمبلدون» (رويترز)

منظمو «ويمبلدون»: سننهي البطولة في وقتها رغم الأمطار الغزيرة

يثق منظمو بطولة ويمبلدون للتنس في انتهاء البطولة بموعدها المحدد رغم التوقعات بهطول مزيد من الأمطار الغزيرة التي تسببت في تأجيل عدد من المباريات.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«دورة ويمبلدون»: دي مينو إلى دور الثمانية 

أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
TT

«دورة ويمبلدون»: دي مينو إلى دور الثمانية 

أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
أليكس دي مينو (أ.ف.ب)

تأهل الأسترالي أليكس دي مينو إلى دور الثمانية في بطولة «ويمبلدون» للتنس للمرة الأولى بعد فوزه على الفرنسي الصاعد أرتور فيس 6 - 2، و6 - 4، و4 - 6، و6 - 3، الاثنين.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، بدا أن المصنف التاسع هو المسيطر على أول مجموعتين أمام اللاعب البالغ عمره 20 عاماً، لكن فيس الذي يسعى لأن يصبح أصغر لاعب فرنسي في عصر الاحتراف يبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، استجاب بشكل رائع ليمدد زمن المباراة على الملعب رقم واحد.

وتقدم دي مينو الذي كانت تتابعه صديقته كاتي بولتر المصنفة الأولى في بريطانيا، بشكل واضح في المجموعة الرابعة ليقضي على أي عودة لفيس في مهدها.

وما يثير القلق بالنسبة للاعب البالغ من العمر 25 عاماً، والذي سيواجه نوفاك ديوكوفيتش البطل 7 مرات، أو الدنماركي هولغر رونه في دور الثمانية، أنه بدا يشعر ببعض الانزعاج في النهاية.

وقال دي مينو في الملعب عندما سئل عما إذا كان قد تعرض لإصابة: «سأكون على ما يرام. جعلت الأمر أصعب مما ينبغي، وكنت سعيداً بتجاوز خط النهاية بالفوز بالمباراة».

وسبق أن وصل دي مينو إلى دور الثمانية مرتين في البطولات الأربع الكبرى، حيث خسر أمام دومينيك تيم في بطولة أميركا المفتوحة 2020، وألكسندر زفيريف في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.