البلجيكي يان فيرتونغن يعتزل اللعب دولياً

يان فيرتونغن يعتزل دولياً (إ.ب.أ)
يان فيرتونغن يعتزل دولياً (إ.ب.أ)
TT

البلجيكي يان فيرتونغن يعتزل اللعب دولياً

يان فيرتونغن يعتزل دولياً (إ.ب.أ)
يان فيرتونغن يعتزل دولياً (إ.ب.أ)

أعلن المدافع البلجيكي يان فيرتونغن الجمعة اعتزاله اللعب الدولي بعد أربعة أيام على خروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا.

ويحمل مدافع أندرلخت البالغ من العمر 37، الرقم القياسي في المشاركات الدولية (157) مع الشياطين الحمر.

وكتب فيرتونغن الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في ثمن النهائي أمام فرنسا (0-1)، عبر حسابه على «إنستغرام»: «من البداية إلى النهاية، شكراً على كل الذكريات، لقد عشت حلماً».

وجاء في الحساب الرسمي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم: «من ملاعب التدريب إلى الملاعب الكبيرة، لقد أظهرت لنا كيف يكون الأمر عندما تكون شيطاناً أحمر حقيقيًا، سنفتقدك يا يان».

وكان مدافع أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي السابق عجَّل الاثنين الماضي بإقصاء بلجيكا من خلال تحويله تسديدة راندال كولو مواني إلى مرمى منتخب بلاده قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.


مقالات ذات صلة

ارتياح في منتخب فرنسا بعد نتائج الانتخابات البرلمانية

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ب)

ارتياح في منتخب فرنسا بعد نتائج الانتخابات البرلمانية

سادت حالة من الارتياح بين لاعبي منتخب فرنسا قبل مواجهة إسبانيا في ما قبل نهائي أمم أوروبا لكرة القدم بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ألعاب القوى الأسترالية (أ.ف.ب)

460 رياضياً يمثلون أستراليا في «الأولمبياد»

سيمثل «ألعاب القوى» الأسترالية 75 رياضياً بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في وقت لاحق العام الحالي، وهو أكبر عدد تشارك به أستراليا بدورة أولمبية خارج أراضيها.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية رودريغو أثبتت الفحوصات عدم معاناته من مشكلة خطيرة (أ.ف.ب)

إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت على كاحل النجم البرازيلي رودريغو عدم تعرضه لإصابة خطيرة، خلال لقاء منتخب بلاده ضد أوروغواي في بطولة كأس أميركا الجنوبية.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة عالمية ألفارو موراتا (أ.ف.ب)

موراتا قائد لاروخا يثير الجدل: في إسبانيا لا يوجد احترام لأي شيء

أثار ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا ضجة واسعة قبل مباراة فرنسا غداً الثلاثاء في ميونيخ بالدور قبل النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية داني أولمو (أ.ف.ب)

«كأس أوروبا»: أولمو «البديل السوبر» في صفوف إسبانيا

لم يكن داني أولمو جزءاً من التشكيلة الأساسية لمدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في أول مباراتين بدور المجموعات في كأس أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

ارتياح في منتخب فرنسا بعد نتائج الانتخابات البرلمانية

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)
TT

ارتياح في منتخب فرنسا بعد نتائج الانتخابات البرلمانية

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)

سادت حالة من الارتياح بين لاعبي منتخب فرنسا، قبل مواجهة إسبانيا في ما قبل نهائي أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي شهدت مفاجأة كبرى.

وكانت المفاجأة في فوز حزب الجبهة الشعبية الجديدة اليساري بالانتخابات، بينما تراجع حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف من الصدارة في الجولة الأولى إلى المركز الثالث بالجولة الثانية.

وكتب ماركوس تورام، مهاجم منتخب فرنسا: «يعيش التنوع، وتحيا فرنسا، تحيا الجمهورية، هنيئاً لكل من استجاب وانتبه للخطر الذي كان يلوح في الأفق على بلدنا الجميل، الكفاح مستمر».

ماركوس تورام (أ.ف.ب)

وكان تورام من بين اللاعبين الذين عبّروا عن رأيهم بوضوح، وأبدى قلقه على الوضع السياسي في فرنسا، بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي.

وحصل حزب التجمع الوطني على أكثر من 31 في المائة من الأصوات، بينما حصل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون على أقل من 15 في المائة ليدعو ماكرون لانتخابات جديدة في فرنسا.

من جانبه كتب المُدافع أوريلين تشواميني، عبر منصة «إكس»: «انتصر الشعب»، وهنّأ متوسط الدفاع جول كوندي الشعب الفرنسي مُعرباً عن ارتياحه لأن اليمين المتطرف لن يحكم فرنسا.

أوريلين تشواميني (د.ب.أ)

وفرَض الجدل السياسي نفسه على أجواء منتخب فرنسا، في بطولة «يورو 2024»، حيث أبدى كيليان مبابي، قائد الفريق، أكثر من مرة، موقفه المعارض لليمين المتطرف.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة إسبانيا، غداً الثلاثاء، في ميونيخ.