شركة السكك الحديدية الألمانية: لم نعمل بسلاسة خلال اليورو 2024

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص استخدموا قطارات المسافات الطويلة (أ.ب)
تشير التقديرات إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص استخدموا قطارات المسافات الطويلة (أ.ب)
TT

شركة السكك الحديدية الألمانية: لم نعمل بسلاسة خلال اليورو 2024

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص استخدموا قطارات المسافات الطويلة (أ.ب)
تشير التقديرات إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص استخدموا قطارات المسافات الطويلة (أ.ب)

اعترفت شركة «دويتشه بان»، المشغل الوطني للسكك الحديدية في ألمانيا، بأنها واجهت صعوبات في الحفاظ على خدمة موثوقة خلال بطولة أوروبا، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic».

وفي حديثها إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية «إي آر دي»، صباح الخميس، اعترفت المتحدثة باسم الشركة، دي بي بروكر، قائلة: «لم نكن على المستوى المطلوب، ولم تَسِر خدمتنا في بطولة أوروبا بسلاسة».

وتابعت بروكر: «لقد وظفنا 150.000 عامل إضافي قبل بطولة أمم أوروبا لمحاولة الحصول على أفضل النتائج... لم تكن الشبكة سلسة، ولكننا قمنا بتشغيل أكبر عدد ممكن من القطارات. كان هناك ازدحام كبير في السفر، لكن البنية التحتية في ألمانيا قديمة وعتيقة، ولا يمكن الاعتماد عليها، وهو ما كان تحدياً بالنسبة لنا».

بدأت البطولة في 13 يونيو (حزيران)، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص استخدموا قطارات المسافات الطويلة.

ولكن على الرغم من التأكيدات التي صدرت في أوائل يونيو بأن شركة «دي بي بي» «مستعدة بشكل جيد»، فإن الجولات الأولى من يورو 2024 شهدت تأخيرات وإلغاءات في الجولات الأولى، مما تسبب في إزعاج العديد من المشجعين.

أصبحت التقارير عن الاضطرابات والازدحام ووظائف نظام القطارات الألماني، الذي كان رائداً عالمياً في السابق، أحد أكبر المواضيع خارج الملعب في مراحل المجموعات.

خلال تلك الفترة، واجهت ألمانيا مشاكل كبيرة مع الفيضانات، خاصة بعد هطول الأمطار الغزيرة في مناطقها الجنوبية.

وقالت بروكر: «كانت هناك حالة أو حالتان من الطقس القاسي في ألمانيا... الأمر الذي أدى إلى اضطرار 400 من قطاراتنا السريعة بين المدن إلى المرور عبر السدود المكسورة والطرق التي غمرتها الفيضانات، وهو ما أدى للأسف إلى حدوث مشاكل».

كانت الانتقادات الموجهة لأداء شركة «دي بي بي» عنيفة من وسائل الإعلام الدولية، وكذلك من داخل ألمانيا.

وصل اللاعب الدولي الألماني السابق فيليب لام، مدير بطولة يورو 2024، متأخراً لحضور مباراة سلوفاكيا وأوكرانيا خلال الأسبوع الثاني من البطولة، وقال: «أعتقد أننا فشلنا بوصفنا دولة في العمل قليلاً على البنية التحتية في العقود الأخيرة».

أما روبن غوسينز، اللاعب الدولي الألماني الحالي الذي لم يتم اختياره للمشاركة في البطولة ولكنه يعمل مذيعاً في قناة «ماجينتا» التلفزيونية، فقد غاب عن انطلاق مباراة ألمانيا والمجر في شتوتغارت بسبب تأخر القطار وازدحام حركة المرور.

واشتكى رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، بعد مباراة فريقه أمام النمسا، من عدم قدرة لاعبيه على السفر من برلين إلى مقر إقامتهم في فولفسبورغ. وقال إنه كان يفضل السفر بالقطار، ولكن لم تكن هناك خدمات على الطريق، مضيفاً: «تدعي ألمانيا أنها تستضيف بطولة أوروبية مستدامة. لكنها لا تدير ذلك».

في 26 يونيو، أصدر مايكل بيترسون، عضو مجلس إدارة شركة «دي بي بي» المسؤولة عن السفر، اعتذاراً خلال مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية الإخبارية، قائلاً: «نحن نتفهم استياء وانتقادات المشجعين».

وأضاف: «لا تقدم (دويتشه بان) حالياً الجودة التي يستحقها الجميع. ولكننا نبذل كل ما في وسعنا لإيصال الركاب إلى وجهاتهم بشكل موثوق». كما شكر بيترسون الركاب على «صبرهم وتفهمهم».

وفي حديثها، الخميس، قبل مراحل الدور ربع النهائي، حرصت بروكر على تسليط الضوء على عمل زملائها الذين قالت إنهم «يقومون بعمل شاق هناك يستحق الاحترام».

ومع اعترافها بشرعية الانتقادات، فإنها سلطت الضوء أيضاً على بعض الجوانب الإيجابية في أداء فريق «دي بي بي»، وبعض الردود الأكثر إيجابية، قائلة: «لقد سافر السويسريون معنا خمس مرات، وكان مديرهم مراد ياكين سعيداً جداً بعد ذلك. لقد ترك لنا رسالة يقول فيها: (سفر رائع معكم، سنفعل ذلك مرة أخرى)».

وأضافت: «لذا، كانت هناك انتقادات من الخارج - وأنا أتفهم ذلك؛ لأن البنية التحتية قد تقادمت والصورة المرسومة واقعية - ولكن من ناحية أخرى، سافر الكثيرون معنا خلال بطولة أمم أوروبا بشكل جيد للغاية».


مقالات ذات صلة

مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

رياضة عالمية مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

مونتيلا: أداء تركيا في «اليورو» استحوذ على قلوب عشاق اللعبة

قال فينشنزو مونتيلا مدرب منتخب تركيا إن فريقه يرحل عن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما استحوذت روحه القتالية وحيويته على قلوب عشاق اللعبة في أنحاء العالم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية أكانغي أخفق في تسديد جزائية بعد أن تصدى لها بيكفورد حارس إنجلترا لتقود الأخيرة إلى نصف النهائي (رويترز)

الذكاء الاصطناعي... هل يسهم في تحسين تسديد ركلات الترجيح؟

بعدما أهدر بنيامين فيربيتش لاعب سلوفينيا ثالث ركلة ترجيحية في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام البرتغال، وصفها بأنها ركلات الحظ.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا))
رياضة عالمية إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

إنجلترا تنهي مغامرة سويسرا وتتأهل للمربع الذهبي

كرَّست إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، عقدة سويسرا في الدور ربع النهائي للبطولات الكبرى عندما تغلبت عليها 5 - 3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي

«الشرق الأوسط» ( لندن)
رياضة عالمية لاعبو المنتخب الألماني وأحزان توديع البطولة الأوروبية (د.ب.أ)

ألمانيا بين الأمل في مستقبل أفضل وخيبة الخروج من دور الثمانية

يمكن القول من دون تردد إن المدرب يوليان ناغلسمان أعاد للمنتخب الألماني شيئاً من بريق الماضي أن يخرج منتخب بالحجم التاريخي لـ«الماكينات الألمانية»، الفائز بكأس

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية رونالدو يغادر الملعب بعد الهزيمة (أ.ف.ب)

هل ما زالت البرتغال بحاجة إلى رونالدو؟

بعد خروج البرتغال من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 من دور الثمانية، بات المنتخب يواجه السؤال الصعب حول ما إذا كان لا يزال بحاجة إلى كريستيانو رونالدو، أم لا.

«الشرق الأوسط» (برلين)

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
TT

لورينزو: روح كولومبيا مفتاح نجاحها في «كوبا أميركا»

نيستور لورينزو (أ.ف.ب)
نيستور لورينزو (أ.ف.ب)

قال نيستور لورينزو مدرب منتخب كولومبيا عقب فوزه الساحق 5-صفر على بنما في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم إن الروح الجماعية القوية التي يتميز بها فريقه لعبت دوراً فاعلاً في مسيرة الفريق الخالية من الهزيمة والمستمرة في 27 مباراة متتالية.

وفي «كوبا أميركا» بالولايات المتحدة تأهلت كولومبيا التي لم تخسر منذ هزيمتها 1-صفر أمام الأرجنتين في فبراير (شباط) 2022 إلى دور الثمانية بعد انتصارين وتعادل قبل أن تسحق بنما في جلينديل بولاية أريزونا الأمريكية صباح الأحد لتحجز مقعداً في الدور قبل النهائي.

وعزز الفوز الروح المعنوية للفريق قبل مواجهة قبل النهائي الصعبة ضد أوروغواي التي حسمت تأهلها بركلات الترجيح ضد البرازيل، بينما حصل العديد من اللاعبين البدلاء في تشكيلة كولومبيا على فرصة اللعب لبعض الوقت في المباراة التي أجرى خلالها المدرب لورينزو خمسة تغييرات.

وقال لورينزو للصحافيين: «كل لاعب عليه واجب تجاه بقية زملائه العشرة في الفريق، وهذا ما يقوم به هذا الفريق. سلوك رائع ينم عن روح جماعية.

كان هذا واضحاً من الدقيقة الأولى. هذه هي طريقة القيادة التي أشعر أنه يجب تطبيقها وهذا ما يراه الجهاز الفني. أشكر الله أنه فريق متوازن جداً في هذا الجانب. إنهم جميعاً يتنافسون على المشاركة بطريقة صحية جداً».

وأضاف: «سعدت باستبدال اللاعبين. كنت أنتظر هذه اللحظة لأنه من المهم جداً لأي مدرب إشراك اللاعبين في الوقت المناسب عندما تكون الفرصة سانحة لهم للنجاح، لذا علينا توخي الحذر عندما نتخذ هذه القرارات».