محكمة بروكلين: بورتر لاعب رابتورز سيقر بذنبه في قضية المراهنات

جونتاي بورتر (أ.ب)
جونتاي بورتر (أ.ب)
TT

محكمة بروكلين: بورتر لاعب رابتورز سيقر بذنبه في قضية المراهنات

جونتاي بورتر (أ.ب)
جونتاي بورتر (أ.ب)

سيقر جونتاي بورتر لاعب تورونتو رابتورز السابق بالذنب في قضية تتعلق بفضيحة المراهنات الرياضية التي أدت إلى قرار رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بإيقافه مدى الحياة، وفقاً لسجلات المحكمة التي اطلعت عليها «رويترز» الليلة الماضية.

وأشار المدعون الاتحاديون في بروكلين إلى «مذكرة معلومات» ذات علاقة بالقضية تم إيداعها يوم الثلاثاء الماضي بأنه تم اتهام أربعة رجال بالتآمر للاستفادة من المراهنة على أن بورتر سيخفق في مباراتين، بينما كان يعلم أنه يخطط للخروج مبكراً من الملعب نظراً لأسباب صحية مزعومة.

وأظهرت سجلات المحكمة أن بورتر سيحضر جلسة استماع أمام محكمة بروكلين الاتحادية يوم الأربعاء المقبل بشأن اتفاق الإقرار بالذنب الخاص به. ولم تتضمن السجلات تفاصيل التهمة أو التهم المحددة الموجهة له.

ولم تحدد شكوى جنائية تم رفعها الشهر الماضي ضد أربعة رجال - عمار عويضة وتيموثي مكورماك ومحمود موله وولونج فاي فام- بورتر بالاسم، ولكنها تضمنت اتهامات معروفة ضده ونقلت عن بيان صحافي للرابطة تعلن فيه إيقافه.

وقالت الشكوى إن المتآمرين الأربعة حصلوا على أكثر من مليون دولار من خلال المراهنة في مباريات على أن بورتر لن يحقق أهدافاً إحصائية محددة.

وقال ممثلو الادعاء إن بورتر لعب أربع دقائق فقط في مباراة يوم 26 يناير (كانون الثاني) ضد لوس أنجليس كليبرز قبل أن يخرج بسبب إصابة مزعومة في العين، وثلاث دقائق في مباراة يوم 20 مارس (آذار) ضد سكرامنتو كينغز قبل أن يقول إنه مريض.


مقالات ذات صلة

جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين مقابل 104 ملايين دولار

رياضة عالمية ليبرون جيمس (أ.ف.ب)

جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين مقابل 104 ملايين دولار

توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجليس ليكرز لموسمين جديدين مقابل 104 ملايين دولار أميركي، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية بروني جيمس خلال تقديمه لاعباً جديداً في صفوف لوس أنجليس ليكرز (رويترز)

«إن بي إيه»: بروني جيمس جاهز للضغط بعد انضمامه «السريالي» إلى ليكرز

أبدى بروني جيمس استعداده للتعامل مع ضغوط اللعب إلى جانب والده ليبرون، أحد أبرز أساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك خلال تقديمه بوصفه لاعباً جديداً.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية أسهم تايتوم في قيادة المنتخب الأميركي للفوز بذهبية أولمبياد طوكيو صيف 2021 (رويترز)

تايتوم يفوز بأكبر عقد في تاريخ «إن بي إيه» مقابل 315 مليون دولار

كافأ بوسطن سلتيكس نجمه جايسون تايتوم الذي لعب دوراً رئيسياً في قيادته إلى لقبه الثامن عشر بدوري السلة الأميركي، بتوقيع عقد جديد معه مقابل 315 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية مجلة "فوربس" قدّرت قيمة النادي بـ4.7 مليار دولار (رويترز)

«إن بي إيه»: طرح بوسطن سلتيكس للبيع بعد أسبوعين من فوزه باللقب

أعلن مالكو بوسطن سلتيكس، الاثنين، طرح الفريق للبيع، وذلك بعد أسبوعين فقط من فوزه بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثامنة عشرة القياسية في تاريخه.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس )
رياضة عالمية ليبرون جيمس (أ.ب)

«إن بي إيه»: جيمس لن يُفعّل عامه الأخير مع ليكرز

قرر ليبرون جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع لوس أنجليس ليكرز، لكن ذلك ليس بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عام 2020.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

جاكبو... طوق نجاة هولندا ومفتاح الأبواب المغلقة

 جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
TT

جاكبو... طوق نجاة هولندا ومفتاح الأبواب المغلقة

 جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)

كانت هولندا في حاجة ماسة للقدرات الهجومية التي يتمتع بها كودي جاكبو لتهزم تركيا 2-1 في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 السبت، وكان المهاجم سببا في الهدف العكسي الذي منحها الفوز ومقعدا في قبل النهائي.

ولم تكن الأمور في صالح منتخب هولندا خلال أغلب فترات المباراة إذ تقدمت تركيا وهيمنت على المباراة قبل أن يدرك ستيفان دي فري التعادل في الدقيقة 70.

لكن انطلاقة جاكبو باتجاه المرمى في الدقيقة 76 في محاولة للحاق بعرضية منخفضة تسببت في هدف سجله ميرت مولدور في مرماه لتتقدم هولندا إلى الدور قبل النهائي لمواجهة إنجلترا.

وكان المهاجم البالغ عمره 25 عاما طوق نجاة هولندا في هذه البطولة وسجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات.

وحتى إن لم يسجل هدف اليوم باسم جاكبو واحتسب هدفا عكسيا، فإن فريق المدرب رونالد كومان لم يكن ليقترب من الفوز باللقب لأول مرة منذ 1988 دون لمساته الحاسمة.

وسجل جاكبو الهدف الأول في الفوز 3-صفر على رومانيا في دور الستة عشر قبل أن يضيف دونيل مالين هدفين آخرين وهز الشباك مرتين في دور المجموعات مفتتحا التسجيل في المناسبتين. كما لعب تمريرة واحدة حاسمة.

لكن أهم إسهاماته جاءت السبت عندما تسبب في الهدف العكسي الذي منح فريقه الفوز.

وقال كومان قبل أيام "مركزه في الجانب الأيسر لأنه يصبح خطيرا جدا عندما يدخل في مواجهة فردية مع الظهير". ومولدور خير دليل على ذلك.

وقال كومان "إنه قوي. يقدم أداء رائعا في هذه البطولة. ربما كان أهم لاعبينا حتى الآن وآمل أن يرتقي باقي زملائه إلى مستواه".

وتألق جاكبو على الجانب الأيسر في البطولة، وهو المركز الذي لعب فيه في أيندهوفن قبل انتقاله إلى ليفربول 2022، ويبدو أنه مستواه الهائل الذي أنهى به موسم الدوري الإنجليزي الممتاز استمر في بطولة أوروبا.

وقال جاكبو قبل أيام "أعتقد أنني قدمت أداء جيدا في آخر المباريات مع النادي. واصلت هذا وتواصل العمل الشاق".

وستعتمد هولندا على سرعته في الرواق الأيسر وانطلاقاته الهجومية عندما تلعب أمام إنجلترا على مقعد في النهائي المقرر في 14 من الشهر الجاري.