صدمة في النمسا بعد «الخروج الأوروبي»... ورانغينك يتحسر!

رالف رانغنيك (أ.ب)
رالف رانغنيك (أ.ب)
TT

صدمة في النمسا بعد «الخروج الأوروبي»... ورانغينك يتحسر!

رالف رانغنيك (أ.ب)
رالف رانغنيك (أ.ب)

أبدى رالف رانغنيك، مدرب النمسا، شعوره بالصدمة إثر خروج المنتخب من دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بالهزيمة 1-2 أمام تركيا، أمس الثلاثاء، وتحسّر على عدم ترجمة الضغط الهجومي إلى مزيد من الفرص، وكذلك الفرصة التي ضاعت على فريقه في اللحظات الأخيرة من المباراة بسبب تألق الحارس التركي، التي كانت كفيلة بالتعادل، واستمرار المباراة لوقت إضافي.

وقال رانغنيك إن فريقه لعب 4 مباريات ممتعة وصعبة، وكان يستحق التأهل إلى دور الثمانية، لكنه دفع ثمن الدفاع السيئ الذي تسبب في تأخره بهدف بعد 57 ثانية فقط من صفارة بداية المباراة أمام تركيا.

واستغل ميريه ديميرال فشل لاعبي النمسا في إبعاد كرة من ركلة ركنية، وسددها في الشباك، ليتقدم لبلاده في الدقيقة الأولى، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 59 بضربة رأس إثر ركنية أخرى، قبل أن يسجل البديل ميخائيل غريغوريتش هدف النمسا الوحيد.

وضغطت النمسا بقوة، لكنها واجهت صعوبة في صنع الفرص التهديفية حتى أتيحت لها فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، إذ صوب كريستوف باومجارتنر كرة خطيرة بضربة رأس لكن الحارس التركي ميرت جونوك تصدى لها بشكل مذهل.

وقال رانغنيك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «عندما تتأخر بهدفين، فإن الأمور لا تكون سهلة. لقد حاول الفريق بشتى الطرق. سجلنا هدفاً واحداً، وأتيح لنا الوقت الذي كان كافياً للتعادل».

وأضاف: «تكون الأمور صعبة عندما تواجه غوردون بانكس في المرمى»، وذلك في تشبيه للكرة التي تصدى لها الحارس التركي بتصدي حارس إنجلترا الراحل لمحاولة خطيرة حرمت الأسطورة بيليه من التسجيل للبرازيل في كأس العالم 1970، والتي وصفت فيما بعد «بإنقاذ القرن».

وفشلت النمسا بذلك طوال 7 عقود في تحقيق أي فوز بأدوار خروج المغلوب في البطولات الكبرى.

وقال رانغنيك: «كانت هناك حاجة أيضاً إلى القليل من الحظ. إذ إنه لو دخلت الكرة من ضربة رأس باومغارتنر في النهاية، كان من الممكن أن نفوز بهذه المباراة. كانت هذه فرصة تاريخية للفوز والتأهل إلى دور الثمانية واللعب أمام هولندا. لا أستطيع أن أصدق أننا سنعود إلى ديارنا اليوم. كنا نعتقد أننا سنواصل رحلتنا هنا».

وقال رانغنيك: «إنه يجب على الفريق الآن الاستفادة من الزخم وضمان التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1998».

من ناحيته، ألمح المهاجم ماركو أرناوتوفيتش إلى أن مباراة اليوم ربما تكون الأخيرة له مع منتخب النمسا.

وقال أرناوتوفيتش: «إنه أمر مرير للغاية... لقد حصلوا على ركلتين ركنيتين فقط. تهانينا للمنتخب التركي، لقد استماتوا. وبالنسبة لنا، انتهى الأمر. وقال لنا المدرب (ارفعوا رؤوسكم). ربما تكون هذه هي مباراتي الأخيرة مع منتخب النمسا».


مقالات ذات صلة

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية الحكام سيتواصلون فقط مع قادة الفرق (أ.ف.ب)

تطبيق قاعدة تواصل القادة مع الحكام في جميع مسابقات «يويفا»

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إن نجاح القاعدة المطبقة والتي يمكن بموجبها لقائد الفريق فقط مناقشة القرارات مع الحكام أدى إلى قرار بتوسيع تطبيقها.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية بيبي يقود تشكيلة من كبار السن في البرتغال (إ.ب.أ)

«كأس أوروبا»: السن ليست عائقاً أمام لاعبي البرتغال

تمتلك البرتغال أكبر لاعبين سناً في بطولة أوروبا لكرة القدم هذا العام، لكنها لن تكون الفريق الأكبر سناً «في أعلى فئات التنافس».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عربية الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية 2024 (نادي الزمالك)

«كاف» يغرم الزمالك 200 ألف دولار ويحرمه من جماهيره

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (رويترز)

هل سيركز سلوت على تطوير المواهب بدلاً من جلب اللاعبين؟

يصر آرني سلوت المدير الفني الجديد لليفربول على أنه يركز على تطوير المواهب التي ورثها في النادي بدلاً من التركيز على صفقات الانتقالات.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)

كأس أوروبا: الثيران الإسبانية تغتال الألمان بطعنة ميرينو

ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
TT

كأس أوروبا: الثيران الإسبانية تغتال الألمان بطعنة ميرينو

ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)
ميرينو محتفلاً بهدف الفوز على ألمانيا (أ.ف.ب)

بلغ المنتخب الإسباني مرحلة الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره الألماني، منتخب البلد المضيف، 2 - 1 بعد الوقت الإضافي، الجمعة، ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل داني أولمو هدف التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، قبل أن يدرك فلوريان فريتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89.

كرة الإسباني ميرينو تأخذ طريقها إلى شباك نوير حارس ألمانيا (إ.ب.أ)

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 1 - 1، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 119

بالشوط الإضافي الثاني عن طريق ميكيل ميرينو.

وتعرض داني كارفخال مدافع المنتخب الإسباني للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الإضافي الثاني، بعد تدخله بقوة على جمال موسيالا لاعب المنتخب الألماني.

ناتشو مدافع إسبانيا والقادسية السعودي متألماً بعد أحد الالتحامات (أ.ف.ب)

ونجح المنتخب الإسباني في تأكيد تفوقه في المواجهات المباشرة على المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، حيث حقق فوزه الثالث من أصل 4 مباريات تواجه فيها الفريقين، وسبق للمنتخب الإسباني الفوز على ألمانيا في أول لقاء في نسخة عام 1984 بنتيجة 1 - صفر، قبل أن ينجح الفريق الألماني في الفوز 2 - صفر في دور مجموعات نسخة عام 1988، بينما حقق المنتخب الإسباني الفوز في اللقاء الذي أقيم في نهائي نسخة عام 2008 بنتيجة 1 - صفر.

ويلتقي المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي، مع الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال.