ديشان: لعبة الانتظار أتت بثمارها لفرنسا أمام بلجيكا الحذرة

ديشان مدرب فرنسا فرحاً عقب الفوز على بلجيكا والتأهل لدور الثمانية (أ.ف.ب)
ديشان مدرب فرنسا فرحاً عقب الفوز على بلجيكا والتأهل لدور الثمانية (أ.ف.ب)
TT

ديشان: لعبة الانتظار أتت بثمارها لفرنسا أمام بلجيكا الحذرة

ديشان مدرب فرنسا فرحاً عقب الفوز على بلجيكا والتأهل لدور الثمانية (أ.ف.ب)
ديشان مدرب فرنسا فرحاً عقب الفوز على بلجيكا والتأهل لدور الثمانية (أ.ف.ب)

قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا إن فريقه انتظر لوقت طويل قبل أن يحسم فوزه 1-صفر على بلجيكا الاثنين في دور الستة عشر من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وقد كان مستعدا للانتظار للوقت اللازم أمام فريق بدا أكثر تحفظا من المعتاد.

ووفقاً لوكالة رويترز, قال ديشان "حققنا تقدما كبيرا وأعتقد أن المنافس كان أكثر حذرا بعض الشيء رغم أن منتخب بلجيكا فريق هجومي على الورق.. إنه فريق هجومي تماما، وربما تراجع للخلف بشكل أكبر مما اعتدنا على رؤيته. ومن جانبنا، قدمنا كل ما بوسعنا في محاولات الهجوم والتسجيل".

وأضاف "صنعنا فرصا أكثر من بلجيكا، لكننا ربما كنا أيضا في موقف دفاعي. كنا أذكياء، وكنا نمارس لعبة الانتظار ولم نكن لنقع في فخ منحهم المساحة التي كانوا يبحثوا عنها".

وأبدى مدرب فرنسا سعادته بأداء فريقه وكيفية سيطرته على الكرة، لكنه كان يرغب في رؤية المزيد من المحاولات على المرمى من فريق لم يسجل بعد من اللعب المفتوح في البطولة الحالية، إذ سجل من ركلة جزاء واستفاد من هدفين عكسيين.

وقال ديشان "لدينا القدرة على السيطرة على مبارياتنا والاحتفاظ بالكرة. هذا شيء استمتعت به هذا المساء.. بالطبع لا يمكن الفوز بالمباريات عبر الاستحواذ فقط، ولكن من الأفضل الاستحواذ على الكرة والهجوم... فيما يتعلق بعدد التسديدات التي سجلناها، ربما يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي أريد العمل عليه".


مقالات ذات صلة

ستيفان مساعد ديشان: فرنسا تعرضت لانتقادات غير عادلة

رياضة عالمية ستيفان مساعد مدرب فرنسا لدى حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

ستيفان مساعد ديشان: فرنسا تعرضت لانتقادات غير عادلة

قال جي ستيفان مساعد مدرب فرنسا إن الذين توقعوا أن المنتخب الأول سيحظى بمسيرة سهلة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة بألمانيا كانوا على خطأ.

«الشرق الأوسط» (بادربون)
رياضة عالمية خوسيلو خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

خوسيلو لكروس: من المؤسف أن نهايتك ستكون على «يد الإسبانيين»

ستنحّي إسبانيا المشاعر جانباً، الجمعة المقبل، عندما تواجه ألمانيا في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وهي تعلم أن الفوز سيعني اعتزال المخضرم توني كروس

«الشرق الأوسط» (دوناوشينغن)
رياضة عالمية ميريه ديميرال (أ.ف.ب)

الخارجية التركية تهاجم «يويفا» بعد التحقيق مع ديميرال... وتدين ردود «الفعل الألماني»

قالت وزارة الخارجية التركية إن «التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع لاعب المنتخب التركي ميريه ديميرال غير مقبول».

«الشرق الأوسط» (برلين - إسطنبول)
رياضة عالمية مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا (أ.ف.ب)

ياكين: سويسرا مستعدة لخوض معركة كبيرة أمام إنجلترا

قال مراد ياكين مدرب سويسرا، الأربعاء، إن فريقه يعيش حالة مثالية تجعله في وضع جيد للفوز على إنجلترا في بطولة أوروبا 2024.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية ميريه ديميرال (إ.ب.أ)

أنقرة تستدعي السفير الألماني بشأن احتفال لاعب كرة قدم تركي

قال مصدر دبلوماسي تركي إن وزارة الخارجية التركية استدعت سفير ألمانيا في أنقرة اليوم الأربعاء بشأن خلاف بخصوص أداء لاعب كرة القدم التركي ميريه ديميرال.

«الشرق الأوسط» (أنقرة)

«دورة ويمبلدون»: منافسات اليوم الرابع تضع الجماهير في «معضلة»

جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
TT

«دورة ويمبلدون»: منافسات اليوم الرابع تضع الجماهير في «معضلة»

جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)
جماهير الويمبلدون على موعد لمواجهات مثيرة في يومها الرابع (إ.ب.أ)

سيواجه المشجعون، الذين يتوافدون على الملعب رقم واحد في ويمبلدون، غدا الخميس، معضلة مرحب بها قبل يوم يتوقع أن يكون رائعا للبلد المضيف حين يواجه جاك دريبر المصنف الأول في بريطانيا مواطنه كاميرون نوري، بينما تواجه كاتي بولتر منافستها هاريت دارت.

أضف إلى ذلك أن جاكوب فيرنلي المصنف 277 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة سيظهر أيضا في أكبر محفل شارك فيه على الإطلاق عندما يواجه نوفاك ديوكوفيتش البطل سبع مرات في الدور الثاني على الملعب الرئيسي.

وسيكون لدى المشجعين البريطانيين الكثير ليهتفوا، أو يتألموا، في اليوم الرابع من البطولة.

ووفقاً لوكالة رويترز قال فيرنلي، الذي ليس غريبا على مواجهة عظماء الرياضة بعد أن لعب أمام روجر فيدرر في بطولة ويمبلدون للناشئين في 2018 "ستكون المباراة مخيفة بعض الشيء، لكنها مباراة أنا متحمس للغاية لها".

وتابع "إنها أكبر مباراة في مسيرتي حتى الآن. مجرد التمكن من مشاركة الملعب مع لاعب مثل هذا سيكون أمرا مميزا حقا".

ومع عدم مشاركة آندي موراي في البطولة بسبب إصابة في الظهر ما تسبب له في حالة إحباط، يأمل فيرنلي في الحفاظ على راية بلاده عالية في نادي عموم إنجلترا.

وقطع اللاعب البالغ من العمر 22 عاما خطوات كبيرة في الأسابيع الأخيرة، حيث صعد في التصنيف العالمي بأكثر من 200 مركز في غضون أسابيع قليلة بعد فوزه بأول لقب فردي له في بطولة نوتنغهام المفتوحة ضمن بطولات التحدي كمتأهل من التصفيات قبل أن يتغلب على أليخاندرو مورو كاناس في ويمبلدون في انتصاره الأول في احدى البطولات الكبرى.

وردا على سؤال حول خططه للتغلب على ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، والذي خسر خمسة أشواط فقط في مباراته الافتتاحية بالبطولة على الرغم من خضوعه لجراحة لعلاج قطع في غضروف بالركبة قبل شهر واحد فقط، كان فيرنلي واقعيا إلى حد ما.

وقال "لا أعتقد أن الكثير من الناس لديهم اجابة على هذا السؤال. ليس لدي أي فكرة. لا أعتقد أن هناك الكثير من الخطط التي يمكن وضعها لهذه المباراة".

ومن غير المرجح أن يكون هناك أي نقص في الخطط عندما يواجه دريبر، الذي فاز بأول لقب له ضمن بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين قبل أقل من ثلاثة أسابيع في شتوتغارت، سلفه الذي كان يحتل المركز الأول في تصنيف اللاعبين البريطانيين.

وفاز نوري في المباراتين السابقتين بثلاث مجموعات متتالية وسيكون حريصا على إكمال ثلاثية من الانتصارات.

وبولتر ودارت هما أمل بريطانيا الوحيد المتبقي في النصف الأعلى من قرعة فردي السيدات.

وستكون اللاعبتان على دراية تامة بأداء بعضهما البعض من خلال تنافسهما في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات الذي يعود تاريخه إلى عام 2016.

وستستمتع بولتر المصنفة 32 في البطولة بفرصها في التقدم إلى الدور الثالث في البطولة للعام الثالث على التوالي مع الأخذ في الاعتبار أنها تغلبت على مواطنتها دارت في ست من مواجهاتهم السبع السابقة.

وستلعب أيضا المصنفة الأولى للسيدات إيغا شفيونتيك ضد منافستها الكرواتية بترا مارتيتش في الملعب الرئيسي، بينما ستواجه أُنس جابر، وصيفة بطلة ويمبلدون خلال العامين الماضيين، روبن مونتغمري.

وفي قرعة الرجال، سيسعى ألكسندر زفيريف المصنف الرابع إلى التغلب على الأميركي ماركوس غيرون.