مبابي: اللعب بالقناع مزعج .. أكره ذلك

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)
TT

مبابي: اللعب بالقناع مزعج .. أكره ذلك

كيليان مبابي (أ.ب)
كيليان مبابي (أ.ب)

قال كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا (الديوك)، إنه غير راض عن ارتدائه لقناع خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، وذلك بعد تعرضه لكسر في الانف في المباراة الأولى أمام النمسا، مؤكدا أنه لم يحصل على قناع مناسب بعد.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, صرح مبابي ، قبل مواجهة غدا الاثنين في دور الستة عشر مع بلجيكا في دوسلدورف، "أنه كان يفضل عدم ارتداء قناع ،لكن ذلك غير ممكن".

وأوضح "من الصعب اللعب بقناع، أقوم بتغييره باستمرار لأن هناك شيئا ما يزعجني".

وتابع لاعب ريال مدريد "من الصعب اللعب بالقناع حيث لا ترى بشكل جيد وتتعرق أسفله، في اليوم الأول كنت أشعر وكأنني ارتدى نظارات بالبعد الثالث، وأشعر بأنني لست من يلعب".

وقال "أكره ذلك، أنه أمر مزعج حقا وقمت بتغييره خمس مرات".

واعترف المهاجم الفرنسي بأن الأمر يكون أكثر صعوبة حينما يوجه ضربات بالرأس، وقال "سأقوم بذلك حينما أكون مضطرا لأن أنفي مكسور".

وأصبح مبابي هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل هدفا حتى الآن في أمم أوروبا، وسجله من ضربة جزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1 مع بولندا، فيما جاء الفوز على النمسا 1/صفر بهدف عكسي، وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل السلبي، حيث لم يشارك مبابي في تلك المباراة.

ولم يسجل المنتخب الفرنسي بعد هدفا من اللعب المفتوح ولم يقدم أداء مقنعا كفريق مرشح للفوز باللقب، مثل بلجيكا الذي قدم أداء غير جيد ا في البطولة.

وقال ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي "هذا يحدث لفرق أفضل".

وأضاف "لاعبو فريقي كما كانوا في البداية، مركزين للغاية، ما حدث في الماضي انتهى وهو خلف ظهورنا الآن، نعلم سبب وجودنا في البطولة وسنحاول تحقيق هدفنا غدا".


مقالات ذات صلة

فيربيتش لاعب سلوفينيا: فخورون بكل ما قدمناه في «اليورو»

رياضة عالمية فيربيتش لاعب سلوفينيا (وسط) تحت الرقابة اللصيقة من لاعبي البرتغال خلال مواجهة دور الـ16 في «اليورو» (رويترز)

فيربيتش لاعب سلوفينيا: فخورون بكل ما قدمناه في «اليورو»

كان السلوفيني بنيامين فيربيتش بطلاً قومياً، العام الماضي، وبكى دموع الفرح عندما قاد هدفه المذهل في الوقت القاتل ضد كازاخستان بلاده إلى بطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية بلجيكا تخرج من دور الستة عشر ببطولة أوروبا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: تيديسكو تحت مرمى الانتقادات بعد خروج بلجيكا

استمرت إحباطات بلجيكا في البطولات الكبرى بخروجها في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد مسيرة متواضعة تحت قيادة المدرب دومينيكو تيديسكو.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية روبرتو مارتينيز (أ.ف.ب)

مدرب البرتغال يحث بايرن على التعاقد مع بالينيا

حث روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم، نادي بايرن ميونيخ الألماني على تجديد عرضه لضم لاعب خط الوسط جواو بالينيا.

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية أنطوان غريزمان (أ.ف.ب)

غريزمان: أبلغت ديشان بجاهزيتي للعب في أي مركز!

كانت عودة أنطوان غريزمان لمنتخب فرنسا غير مقنعة؛ إذ عانى الفريق للتغلب على بلجيكا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعاً للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات الفريق في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)

الإسباني أويارزابال: نحن الأفضل على الإطلاق

ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
TT

الإسباني أويارزابال: نحن الأفضل على الإطلاق

ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)
ميكيل أويارزابال لاعب منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

يشعر المهاجم البديل بمنتخب إسبانيا، ميكيل أويارزابال، بثقة كبيرة، قبل مواجهة ألمانيا؛ منظّمة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، في شتوتغارت، ضمن منافسات دور الثمانية، الجمعة.

وقال اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً، في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «يجب أن نكون مستعدّين لكل شيء أمام ألمانيا، ستكون مباراة صعبة للغاية أمام فريق رائع».

وأضاف: «لكن لدينا ثقة في أنفسنا، نحن هادئون، ونعلم تماماً ما يمكننا أن نفعله، وبالنسبة لي نحن الفريق الأفضل على الإطلاق، ولدينا أفضل اللاعبين».

وأشاد أويارزابال بالثلاثي الألماني؛ فلوريان فيرتز، وجمال موسيالا، وأنتونيو روديغر، مؤكداً أنهم يقدّمون أداءً رائعاً في البطولة.

وانتقل اللاعب الإسباني للإشادة بزميليه؛ لامين يامال، ونيكو ويليامز، اللذَين تألقا في تحقيق أربعة انتصارات بهذه النسخة.

وتابع أويارزابال: «إنهما يصنعان الفارق، ولا يوجد مثلهما كثيراً، فهما ثنائي شاب، ويلعبان بنفس الطريقة، بصرف النظر عن هوية المنافس».