هل تكون عودة شو الوشيكة القطعة المفقودة في منتخب إنجلترا؟

جانب من تدريبات إنجلترا التحضيرية لمواجهة سلوفاكيا (أ.ف.ب)
جانب من تدريبات إنجلترا التحضيرية لمواجهة سلوفاكيا (أ.ف.ب)
TT

هل تكون عودة شو الوشيكة القطعة المفقودة في منتخب إنجلترا؟

جانب من تدريبات إنجلترا التحضيرية لمواجهة سلوفاكيا (أ.ف.ب)
جانب من تدريبات إنجلترا التحضيرية لمواجهة سلوفاكيا (أ.ف.ب)

قد يؤتي رهان غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا باستدعاء لوك شو الذي تعرض لإصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب لتشكيلة إنجلترا ببطولة أوروبا لكرة القدم ثماره؛ إذ قد يعود الظهير للمنافسات بعد غياب تجاوز 4 أشهر.

وتلعب إنجلترا أمام سلوفاكيا في دور الستة عشر ببطولة أوروبا، الأحد. ورغم أن اللاعب البالغ عمره 29 عاماً قد لا يشارك أساسياً، فإن بمقدوره أن يقدم دفعة من مقاعد البدلاء في تشكيلة افتقدت لاعباً أعسر في مركزه.

وقال ساوثغيت للصحافيين لدى إعلان تشكيلته في وقت سابق هذا الشهر: «إنها مخاطرة محسوبة. أعتقد أن بمقدورك الإقدام على رهان واحد، وهذا رهان، لدينا ما يكفي من الأدلة لنعتقد أنه في محله».

وكان دفاع إنجلترا قوياً في البطولة المقامة في ألمانيا؛ إذ تلقت هدفاً واحداً في دور المجموعات.

ورغم أنها تضم أبرز المهاجمين في العالم، فإن إنجلترا أحرزت هدفين فقط في 3 مباريات، واحتلت المركز 20 من حيث محاولات التسجيل.

ويميل كيران تريبيير لاعب نيوكاسل الأيمن الالتفاف إلى الداخل، بينما يحب شو الهجوم من الرواق الأيسر.

وسجل جود بيلينغهام وهاري كين هدفي إنجلترا من صناعة بوكايو ساكا وكايل ووكر من الجانب الأيمن.

وقدم شو، لاعب مانشستر يونايتد، أداءً قوياً ببطولة أوروبا 2020، وسجل هدفاً مبكراً في الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح في النهائي. وفي كأس العالم 2022، كان واحداً من 6 لاعبين أمضوا غالبية المباريات في منتصف ملعب المنافس.

ولم يلعب شو منذ مواجهة لوتون تاون في 18 فبراير (شباط) الماضي، ولم ينبغ أن يشارك في هذه المباراة؛ إذ إنها وضعته في سباق مع الزمن للمشاركة مع منتخب إنجلترا. وقال شو مؤخراً: «إذا طلب مني المدرب المشاركة، فلن أرفض أبداً. لكن لم ينبغ أن ألعب تلك المباراة. إنها مسؤولية الجميع نوعاً ما. أتحمل جزءاً من المسؤولية وكذلك الجهاز الطبي ليونايتد. عدت قبل الأوان، وانتهى الأمر بتعرضي لإصابة أخرى في عضلات الفخذ الخلفية».

وإذا تغلبت إنجلترا على سلوفاكيا، فإنها ستلعب أمام إيطاليا حاملة اللقب أو سويسرا في دور الثمانية.


مقالات ذات صلة

فرنسا تنهي صمود بلجيكا بـ«نيران صديقة» وتحلق إلى ربع النهائي

رياضة عالمية مواني محتفلاً بهدف فرنسا مع زميله كوندي (أ.ف.ب)

فرنسا تنهي صمود بلجيكا بـ«نيران صديقة» وتحلق إلى ربع النهائي

 تأهل منتخب فرنسا إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا وذلك عقب فوزه على نظيره البلجيكي 1-0، اليوم (الاثنين)، ضمن منافسات دور الـ16.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية احتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا تثير التساؤلات (أ.ف.ب)

«ويفا» يفتح تحقيقاً تأديبياً باحتفالية بيلينغهام

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقاً تأديبياً، الاثنين، باحتفالية الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا.

«الشرق الأوسط» (بلانكنهاين)
رياضة عالمية لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)

راوم لاعب ألمانيا: لامين يامال ليس طفلاً!

قال ديفيد راوم مدافع منتخب ألمانيا إن الجناح الإسباني لامين يامال ربما يبلغ من العمر 16 عاماً فقط... لكن من يعده طفلاً فعليه تحمل العواقب.

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ)
رياضة عالمية «اليويفا» يراقب الإساءات عبر الإنترنت في «اليورو» (أ.ف.ب)

«يويفا» يسجل أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في «اليورو»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، أنه سجل 4656 منشوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تشمل محتوى عنصرياً أو تمييزياً. 

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية جود بيلينغهام وهاري كين بطلا معركة إنجلترا وسلوفاكيا (إ.ب.أ)

«سحر بيلينغهام» يقود إنجلترا إلى ربع نهائي أوروبا

أجمعت وسائل الإعلام البريطانية على الإشادة بدور الثنائي جود بيلينغهام وهاري كين في إنقاذ منتخب إنجلترا من توديع بطولة «اليورو» على يد المنتخب السلوفاكي.

مهند علي (الرياض)

مدرب هولندا: نأخذ مواجهة رومانيا على محمل الجد

رونالد كومان خلال إشرافه على تدريبات منتخب هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
رونالد كومان خلال إشرافه على تدريبات منتخب هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
TT

مدرب هولندا: نأخذ مواجهة رومانيا على محمل الجد

رونالد كومان خلال إشرافه على تدريبات منتخب هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)
رونالد كومان خلال إشرافه على تدريبات منتخب هولندا الأخيرة (أ.ف.ب)

كانت هولندا تفضل أن تكون الفترة بين مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ومواجهة رومانيا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، قصيرة، لكن المدرب رونالد كومان قال إن هذه المدة الطويلة منحت فريقه وقتاً ثميناً لإصلاح كل مشكلاته.

وخاضت هولندا آخر مباراة لها، يوم الثلاثاء الماضي، في برلين؛ حيث خسرت 2 - 3 أمام النمسا في الجولة الأخيرة لدور المجموعات لتتراجع للمركز الثالث في المجموعة الرابعة، لكنها ضمنت التأهل لمرحلة خروج المغلوب.

ووفقاً لوكالة «رويترز» قال المدرب كومان في مؤتمر صحافي: «كان الأسبوع طويلاً للغاية. 7 أيام هي فترة طويلة بين مباراتين في مثل هذه البطولة. حظينا بالتأكيد بما يكفي من الوقت لمراجعة وتحليل مباراة النمسا والأخطاء التي حدثت. لم نحسن غلق الملعب بإحكام، الأمر الذي جعلنا نبدو دون الشراسة المطلوبة».

وتنتظر الجماهير بفارغ الصبر قرار كومان بشأن من سيلعب في خط الوسط، مع توقع حدوث تغييرات في التشكيلة، لكنه لم يفصح عن أي شيء للصحافيين.

وقال كومان: «إنه يصر على الاعتماد على تشكيلة تحسن غلق الملعب، وتتحلى بتواصل كبير فيما بينها».

وأضاف: «يجب أن يكون اللاعبون المبدعون قادرين على إحداث الفارق».

وأدت إصابات لاعبي الوسط الرئيسيين مثل فرينكي دي يونغ ومارتن دي رون وتون كوبمينرس إلى معاناة كومان للعثور على التوليفة المناسبة في وسط الملعب.

وقال: «إنها قصة طويلة، ولا أحب الحديث كثيراً عن الغائبين. هذا هو الفريق الذي أمتلكه، ونحن بحاجة إلى التحسن. الأمر لا يقتصر على خط الوسط فحسب، بل في بعض الأحيان التواصل بين المدافعين ولاعبي الوسط يجب أن يكون أفضل».

وقال كومان: «إن هولندا لديها الكثير من الدوافع للمباراة المقامة في ميونيخ، حيث ستكون المرشحة للفوز رغم الأداء المتواضع في بطولة أوروبا 2024 حتى الآن».

وأضاف: «نحن أمة تشعر بالفخر. نحب الفوز، ونحب لعب كرة قدم جميلة، لكن هذا لا يحدث دائماً. نتقبل الانتقادات... لا مشكلة... ونود تغيير الأمور، وجعل الناس سعداء بالنتيجة النهائية».

وتابع: «نحن نأخذ (مواجهة) رومانيا على محمل الجد، ونعلم ما يمكننا توقعه، ونحتاج إلى التحسن مقارنة بالمباراة الأخيرة».