جائزة النمسا الكبرى: نوريس يسعى لإفساد احتفالات رد بول

فيرستابن ونوريس وهاميلتون خلال التتويج بجائزة «إسبانيا الكبرى» (أ.ف.ب)
فيرستابن ونوريس وهاميلتون خلال التتويج بجائزة «إسبانيا الكبرى» (أ.ف.ب)
TT

جائزة النمسا الكبرى: نوريس يسعى لإفساد احتفالات رد بول

فيرستابن ونوريس وهاميلتون خلال التتويج بجائزة «إسبانيا الكبرى» (أ.ف.ب)
فيرستابن ونوريس وهاميلتون خلال التتويج بجائزة «إسبانيا الكبرى» (أ.ف.ب)

يسعى سائق ماكلارين البريطاني، لاندو نوريس، إلى إفساد الحفلات في نهاية هذا الأسبوع، عندما يواجه متصدر الترتيب العام وبطل العالم 3 مرات، الهولندي ماكس فيرستابن، في عقر دار فريقه رد بول في الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات «الفورمولا 1» على حلبة «سبيلبيرغ».

بعد سلسلة من النتائج المبهرة، وحصوله على المركز الثاني مرتين متتاليتين خلف الهولندي، يريد سائق ماكلارين تقليص فارق الـ69 نقطة في سباق اللقب.

يعتقد الإنجليزي، البالغ من العمر 24 عاماً، أن لديه السيارة والثقة اللازمتين لتحقيق سلسلة انتصارات بنفسه.

نوريس يشعر بالإحباط بسبب أخطائه (إ.ب.أ)

وقال نوريس: «نحن في حالة جيدة ونعمل بشكل جيد»، مضيفاً: «أنه يشعر بالإحباط بسبب أخطائه».

وأوضح: «أحتاج إلى ترتيب بعض الأجزاء الصغيرة، وسنكون في القمة، أنا واثق».

وأردف قائلاً: «في كل عطلة نهاية أسبوع ندخلها الآن، تؤدي السيارة بشكل جيد جداً، ونحن دائماً هناك، أو على وشك ذلك، في غضون بضعة أعشار».

وألقى نوريس باللوم على نفسه لعدم الفوز بالمركز الأول في سباق جائزة «إسبانيا الكبرى»، الأحد الماضي، بعد تفوقه على فيرستابن في التصفيات.

ومنذ فوزه بسباق جائزة «ميامي الكبرى» في مايو (أيار) الماضي، تسلق نوريس المراتب وبات المنافس الرئيسي لصديقه على اللقب.

أنهى السباق بفارق 4 ثوانٍ أو أقل من فيرستابن في إيمولا ومونتريال وبرشلونة، ومع ذلك، فهو وماكلارين يعلمان أن فيرستابن سيكون قوياً، وأكثر حماساً من خلال حشد صفوفه من «جيشه البرتقالي» على الحلبة التي سيطر عليها العام الماضي؛ إذ أكد تفوقه في الموسم.

مدير رد بول يتوقع عطلة نهاية أسبوع صعبة (رويترز)

ولكن المنافسة هذا العام مختلفة، ومن المتوقع أن تكون متقاربة في الجولة الحادية عشرة، إذ ربما يكون سباق السرعة الثالث هذا العام بمثابة مفاجأة أيضاً.

وحذّر مدير رد بول، كريستيان هورنر، من أن فريقه لم يعد يتعامل مع الأمور بطريقته الخاصة، مشيراً إلى أنه يتوقع عطلة نهاية أسبوع صعبة.

وقال: «في مثل هذه اللفة القصيرة (4.318 كيلومتر)، ستكون الأمور ضيقة، ونتوقع أن يكون ماكلارين ولاندو سريعين مرة أخرى إلى جانب فيراري ومرسيدس».

وأضاف: «من يدري؟ الشخص الذي تألق في الآونة الأخيرة حقاً هو لاندو، وعلينا أن نقاتل بقوة لتحقيق الانتصارات في الوقت الحالي، وأن نكون في قمة مستوانا بوصفنا فريقاً. لكن، كما تعلمون، هذه هي (الفورمولا 1) كما ينبغي أن تكون».

بعد العودة إلى الأضواء يسعى فريق مرسيدس للبقاء في المنافسة مع هاميلتون (أ.ف.ب)

وبعد عودته إلى الأضواء في الآونة الأخيرة، يأمل فريق مرسيدس في البقاء في المنافسة مع البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، مدعوماً بأول منصة تتويج له هذا العام، عندما حلّ ثالثاً في إسبانيا، الأحد الماضي، ومواطنه وزميله جورج راسل، الذي يشعر بأن فريق السهام الفضية قد أعاد اكتشاف مستواه وسحره.

وقال راسل: «نشعر جميعاً بالإثارة لبقية الموسم»، مضيفاً: «نعلم ما يتعين علينا القيام به لتحقيق هذه الخطوات الكبيرة الآن. لا نريد أن نتقدم على أنفسنا، لكنني واثق بنسبة 100 في المائة بأننا سنفوز في السباقات هذا العام».

ومهما كانت نتيجة نهاية هذا الأسبوع، وبينما يسعى إلى تحقيق فوزه الخامس على حلبة «سبيلبيرغ»، سيوسع فيرستابن رقمه القياسي في ريادة البطولة إلى 50 سباقاً.

إنه أمر مرحب به بالتأكيد في ضوء الفوضى التي حدثت العام الماضي، عندما جرى تعديل النتيجة بعد 5 ساعات من السباق، بعد سلسلة من العقوبات على السائقين الذين تجاوزوا حدود الحلبة.

ومن غير المرجح أن يحدث ذلك هذا العام؛ بعدما قامت الحلبة المملوكة لرد بول بتركيب مصائد من الحصى بطول 2.5 متر عند مخارج المنعطفين التاسع والعاشر.

وفي العام الماضي، جرى التحقيق فيما يزيد على 1200 مخالفة محتملة، ما أدى إلى تحديد 83 مخالفة ومعاقبة 8 سائقين.

ويملك فيرستابن الرقم القياسي في عدد الانتصارات على حلبة «سبيلبيرغ» برصيد 4 سنوات 2018 و2019 و2021 و2023.

توج السائق الهولندي 7 مرات هذا الموسم، عندما أحرز المركز الأول في كاتالونيا، الأحد الماضي، رافعاً رصيده إلى 61 فوزاً في مسيرته الاحترافية.


مقالات ذات صلة

الأهلي يستعين بخبرات «الكشافة الهولندية»

رياضة سعودية الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي الأهلي (نادي آيندهوفن)

الأهلي يستعين بخبرات «الكشافة الهولندية»

أعلن النادي الأهلي الأحد تعيين الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي.

مهند علي (الرياض)
رياضة عالمية البريطاني جورج راسل بطل «جائزة النمسا الكبرى» (إ.ب.أ)

«جائزة النمسا الكبرى»: راسل يُحرز اللقب بعد تصادم فيرستابن ونوريس

أحرز سائق مرسيدس، البريطاني جورج راسل، المركز الأول في «جائزة النمسا الكبرى»... الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1»، الأحد.

«الشرق الأوسط» (سبيلبرغ)
رياضة عالمية تسديدة فارغاس سكنت شباك دوناروما (أ.ف.ب)

فارغاس لاعب سويسرا: تشاكا طلب مني التسجيل على إيطاليا... وفعلتها

استجاب الجناح السويسري روبن فارغاس لطلب قائده بعد نهاية الشوط الأول من المباراة أمام إيطاليا السبت في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية بانيايا الفائز ببطولة العالم للدراجات النارية يتوج بسباق «جائزة هولندا الكبرى»... (أ.ف.ب)

بانيايا يحكم قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى»

أحكم درّاج «دوكاتي» الإيطالي فرنتشيسكو بانيايا قبضته على سباق «جائزة هولندا الكبرى» للدراجات النارية؛ الجولة الثامنة من بطولة العالم في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (أسن (هولندا))
رياضة عالمية وقع الحادث مع تبقي نحو 90 كيلومتراً على نهاية المرحلة (أ.ب)

طواف فرنسا: اثنان من أعضاء فينغارد يتعرضان لحادث

تعرض فوت فان آرت وماتيو يورغنسون وهما اثنان من مساعدي حامل اللقب يوناس فينغارد لحادث خلال المرحلة الثانية من سباق فرنسا للدراجات الأحد.

«الشرق الأوسط» (بولونيا)

موراي: غداً سأقرر بشأن مشاركتي في ويمبلدون

موراي خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
موراي خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
TT

موراي: غداً سأقرر بشأن مشاركتي في ويمبلدون

موراي خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)
موراي خلال حديثه للصحافيين (أ.ف.ب)

قال أندي موراي، الفائز ببطولة ويمبلدون للتنس مرتين، الأحد، إنه كان يتحسن في كل يوم، بعد خضوعه لعملية جراحية في الظهر، لكنه سينتظر حتى الغد ليقرر ما إذا كان سيشارك في منافسات فردي الرجال بالبطولة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال موراي (37 عاماً): «إن الجراحة التي خضع لها لإزالة كيس في ظهره كان يضغط على أعصابه، جعلته يفقد كثيراً من السيطرة على ساقه اليمنى».

وأبلغ موراي الصحافيين، اليوم: «سأُجري بعض الاختبارات البدنية صباحاً لأعرف إلى أي مدى أنا بعيد بدنياً. ثم بعد ذلك ربما سأتخذ قراراً، مساء الغد».

وأضاف: «لا يزال لديّ تقطيب في ظهري. حسناً المنطقة التي خضعت فيها للجراحة لا تؤلمني. إن ساقي ووظيفتها ستحددان ما إذا كنت قادراً على اللعب أم لا».

ومن المقرر أن يلعب موراي أمام توماش ماتشاك، في الدور الأول من ويمبلدون، بعد غد الثلاثاء.