فولكروغ: الدنمارك منظم ومتماسك... ستكون مواجهة صعبة

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)
TT

فولكروغ: الدنمارك منظم ومتماسك... ستكون مواجهة صعبة

نيكلاس فولكروغ (رويترز)
نيكلاس فولكروغ (رويترز)

يرى المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ أن منتخب بلاده منظم بطولة أمم أوروبا 2024 تنتظره مهمة صعبة لتجاوز الدنمارك في مباراة دور الـ16 يوم السبت المقبل.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، صرح فولكروغ عبر قناة «ماغنيتا» الأربعاء: «أعتقد أن منتخب الدنمارك المنافس الأكثر تنظيماً الذي يمكن أن نواجهه، إنه يعمل بجدية ويتميز بالتماسك الشديد عند الاستحواذ على الكرة أو من دونها».

وأضاف مهاجم دورتموند، البالغ من العمر 31 عاماً: «يجب أن نفوز على المنتخبات الكبيرة».


مقالات ذات صلة

الدنمارك تسعى لاستعادة ذكرى نهائي يورو 1992

رياضة عالمية كريستيان بولسن (رويترز)

الدنمارك تسعى لاستعادة ذكرى نهائي يورو 1992

تتطلع الدنمارك لاستعادة ذكرى النهائي الشهير لبطولة أوروبا لكرة القدم 1992 حين فازت على ألمانيا، ويأمل كريستيان بولسن مساعد المدرب أن يكرر فريقه الأمر نفسه.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت )
رياضة عالمية جورجيا إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة بـ«يورو 2024» (إ.ب.أ)

«يورو 2024»: جورجيا تصنع المعجزة رغم الأزمة السياسية العاصفة

لم تكن جورجيا قوة كروية من قبل ولكن مع ذلك حقق منتخب جورجيا معجزة بكل معنى الكلمة بتأهله إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (جيلسنكيرشن)
رياضة عالمية ويلي سانيول (إ.ب.أ)

سانيول: «جورجيا الصغيرة» لا شيء ستخسره في «كأس أوروبا»

قال ويلي سانيول مدرب جورجيا إن فريقه شارك في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 من دون أي توقعات بعدما احتفل بالفعل بالتأهل إلى البطولة القارية بوصفه أكبر إنجاز.

«الشرق الأوسط» (جلسنكيرشن)
رياضة عالمية لاعبو المنتخب التركي في لقطة جماعية قبل بدء مواجهة منتخب التشيك في المعترك الأوروبي (إ.ب.أ)

انتقادات للمنتخب التركي بسبب رحلة جوية إلى هامبورغ

تعرض المنتخب التركي لانتقادات كثيرة من مجموعات الحفاظ على البيئة، وذلك بعد قيام الفريق برحلة طيران دون غيرها من وسائل النقل لرحلته من هانوفر إلى هامبورغ.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غيراسي (د.ب.أ)

دورتموند يقترب من ضم غيراسي وصيف هدّافي «البوندسليغا»

ذكرت صحيفتان في جنوب ألمانيا، الأربعاء، أن الغيني سيرهو غيراسي، مهاجم شتوتغارت، انضم إلى بوروسيا دورتموند.

«الشرق الأوسط» (برلين)

مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس «الرائع» بعد الفوز على باراغواي

لاعبو كولومبيا وفرحة الصعود لدور الثمانية بعد ثلاثية في شباك كوستاريكا (رويترز)
لاعبو كولومبيا وفرحة الصعود لدور الثمانية بعد ثلاثية في شباك كوستاريكا (رويترز)
TT

مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس «الرائع» بعد الفوز على باراغواي

لاعبو كولومبيا وفرحة الصعود لدور الثمانية بعد ثلاثية في شباك كوستاريكا (رويترز)
لاعبو كولومبيا وفرحة الصعود لدور الثمانية بعد ثلاثية في شباك كوستاريكا (رويترز)

أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليقود منتخب بلاده البرازيل (راقصو السامبا) للفوز 4 - 1 على باراغواي ضمن المجموعة الرابعة في بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم بولاية نيفادا الأميركية، ليعوض بذلك ظهوره الباهت في مباراته الأولى بالبطولة القارية. ومن البداية كان مهاجم ريال مدريد مصدر تهديد دائماً لباراغواي في الجهة اليسرى بفضل سرعته ومهاراته، رغم أنه لم يكن مؤثراً كثيراً في المواجهة الأولى لبلاده بالبطولة التي انتهت بالتعادل السلبي مع كوستاريكا.

وهز فينيسيوس الشباك أول مرة في الدقيقة 35 عندما أرسل تمريرة لوكاس باكيتا إلى شباك الخصوم، منهياً بذلك هجمة لفريقه الفائز بلقب البطولة 9 مرات. وعزز سافيو جناح جيرونا تقدم الفريق البرازيلي مستغلاً كرة مرتدة في منطقة الجزاء، قبل أن يضيف فينيسيوس هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول عندما حول كرة أبعدها عمر ألديريتي إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني أحرزت باراغواي هدفاً عن طريق ألديريتي الذي سدد بمهارة من مدى بعيد، لكن باكيتا قضى على أي آمال لباراغواي في العودة عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68، ليعوض بذلك إهداره ركلة مماثلة في الشوط الأول حصلت عليها البرازيل بسبب لمسة يد. ومع اقتراب المباراة من نهايتها توترت الأجواء وطرد لاعب باراغواي أندريس كوباس بعد ركله دوغلاس لويس، بينما استغلت البرازيل النقص العددي للخصوم في الحفاظ على تقدمها وضمان الحصول على النقاط الثلاث.

وهذا أول فوز لمنتخب البرازيل في 6 مباريات رسمية، وهو أول انتصار للفريق في مباراة رسمية تحت قيادة المدرب دوريفال جونيور الذي تولى قيادة الفريق في يناير (كانون الثاني) الماضي. وأعرب جونيور عن سعادته بالتزام لاعبيه. وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة: «لم نستحوذ على الكرة مثلما كان الوضع في المباراة الماضية، ولكن الفاعلية كانت رائعة». وأضاف: «صنعنا صعوبات للمنافس. قمت بتبديل مركزي باكيتا وجواو جوميز من اليسار إلى اليمين، وهذا منح حرية لبرونو غيماريش وباكيتا نفسه». ولم يسجل فينيسيوس أي هدف للبرازيل لأكثر من عام، ولكنه استعاد ذاكرة التهديف. وأضاف دوريفال: «قدم فينيسيوس مباراة رائعة، وقام بتحركات رائعة وحركات ديناميكية للغاية. كان مباشراً ومشاركاً. هذا ما نريده من اللاعبين الذين يملكون مهارات فردية».

ثنائية فينيسيوس منحت البرازيل الفوز على باراغواي (أ.ب)

وقال فينيسيوس مهاجم ريال مدريد: «قلت دائماً إنني لا ألعب أبداً لنفسي، ولكن للفريق، للبرازيل، لبلادي. أحاول دائماً أن أقدم أقصى ما عندي، ولكن هذا غير ممكن دائماً». وأضاف: «اليوم لعبت مباراة كبيرة، بالنظر لمستواي لاعباً، أعلم أن بإمكاني أن أتطور كثيراً ومساعدة المنتخب الوطني. هذا الفريق يريد أن يعيد البرازيل للمكانة التي تستحقها».

من جانبه، قال مدرب باراغواي دانييل غارنيرو: «خلال الشوط الأول وبصفة خاصة حتى الدقيقة 40 كانت المواجهة متوازنة جداً. أعتقد أننا خلقنا بعض الفرص. وللأسف خلال 3 دقائق فقدنا فيها تركيزنا أحرزوا هم هدفين كان تأثيرهما كبيراً على النتيجة. كما أن فينيسيوس لاعب من فئة نادرة ولا شك في ذلك».

وضمن منافسات المجموعة نفسها، واصلت كولومبيا تفوقها وتألقها في البطولة المقامة بالولايات المتحدة وفازت 3 - صفر على كوستاريكا، لتحجز مكانها في دور الثمانية بعد أن قدم لاعبها خون كوردوبا أداء متميزاً. وبهذا يكون فريق المدرب نستور لورنزو خاض 25 مباراة متتالية من دون هزيمة ويبقى من الفرق المرشحة للتتويج باللقب. وبفضل سرعته المتميزة وقوته الواضحة كان كوردوبا مصدر تهديد دائماً لمنتخب كوستاريكا، وحصل على ركلة الجزاء التي جاء منها هدف السبق لفريقه بتوقيع لويس دياز. وبينما حاولت كوستاريكا الضغط لتحقيق التعادل، استغلت كولومبيا هذا الاندفاع من خلال هجمات مرتدة، وعزز لاعبها سانشيز تقدمها بالهدف الثاني بعد ركلة ركنية في الدقيقة 59، قبل أن يضيف كوردوبا الهدف الثالث بعد ذلك بـ3 دقائق عقب تلقيه تمريرة من جيمس رودريغيز.

وقال كوردوبا بعد المباراة: «كل ما خططنا له خلال الأسبوع نُفّذ، والواقع هو أنني سعيد جداً بالدور الذي قدمته إلى جانب زملائي في الفريق، وليس فقط بسبب الهدف». وبدأ كوردوبا (31 عاماً) وهو مهاجم يلعب لفريق كرسنودار المباراة بديلاً لزميله رافائيل سانتوس بوري الذي يعاني من مشكلة بالكاحل. وقال كوردوبا إن المدرب لورنزو طلب منه التقدم دائماً والبحث عن مكان في خط الدفاع والاستفادة من قوته بأقصى درجة. وأضاف اللاعب: «هذا ساعد الفريق كثيراً، ومرر جيمس الكرة نحوي، والحمد لله على إحراز الهدف».

وبعد أول جولتين من دور المجموعات، أصبحت كولومبيا تتصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بـ6 نقاط بعد فوزها على كوستاريكا، وضمنت بذلك الظهور في دور الثمانية، بينما تحتل البرازيل المركز الثاني بـ4 نقاط، تليها كوستاريكا بنقطة واحدة، في حين تقبع باراغواي في ذيل الترتيب دون أي نقاط لتودع البطولة بعد هزيمتين. وهذه هي المرة الثانية التي تودع فيها باراغواي البطولة من الدور الأول منذ 2001. وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات؛ تلتقي البرازيل مع كولومبيا في كاليفورنيا الثلاثاء المقبل، بينما تلتقي كوستاريكا في التوقيت نفسه مع باراغواي في تكساس.