«أولمبياد باريس»... استبعاد مورغان من تشكيلة سيدات أميركا

أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»... استبعاد مورغان من تشكيلة سيدات أميركا

أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)

استُبعدت أليكس مورغان، التي تُعدّ واحدة من نجمات الفريق الأميركي للسيدات الذي فرض سيطرته لسنوات على الساحة الدولية، من التشكيلة المشاركة في «أولمبياد باريس»، التي أُعلنت، الأربعاء، مما يشير على الأرجح إلى نهاية مسيرتها الدولية.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ «أولمبياد 2008» التي لا تشارك فيها المهاجمة مورغان مع الولايات المتحدة في بطولة كبرى.

وبعد تعافيها من إصابة في الكاحل، كانت مورغان (34 عاماً) تكافح من أجل استعادة لياقتها البدنية، لكن الفائزة بكأس العالم مرتين لم تشارك كثيراً مع فريقها سان دييغو ويف في الدوري الأميركي للسيدات، ولم تسجّل أي أهداف، وقدمت تمريرة حاسمة واحدة فقط في ثماني مباريات.

من جانبها، قالت مورغان، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، «أشعر اليوم بخيبة أمل؛ لعدم حصولي على فرصة لتمثيل بلدي في الأولمبياد... ستكون هذه المنافسات دائماً قريبة من قلبي، أشعر بفخر كبير للوقت الذي ارتديت فيه شعار (المنتخب)».

وأضافت: «في أقل من شهر، أتطلع إلى دعم هذا الفريق وتشجيعه إلى جانب بقية جماهير بلادنا».

ومع وجود 18 مقعداً فقط في تشكيلة كل منتخب مشارك في منافسات كرة القدم في الأولمبياد، اضطرت المدربة إيما هايز لاتخاذ قرارات صعبة.

ولن تفتقر الولايات المتحدة للخبرة حتى مع غياب مورغان، مع وجود 8 لاعبات حقّقنَ الميدالية البرونزية في أولمبياد «طوكيو 2020».

وتتجه تشكيلة الولايات المتحدة إلى باريس للتعافي من أسوأ نتيجة حققَتها في كأس العالم على الإطلاق بعدما ودّعت البطولة من دور الستة عشر العام الماضي.


مقالات ذات صلة

«كاس» تقضي ببراءة العداءة النيجيرية أموسان من «المنشطات»

رياضة عالمية بطلة العالم في 2022 نفت تعاطي أي مواد محظورة محفزة للأداء (رويترز)

«كاس» تقضي ببراءة العداءة النيجيرية أموسان من «المنشطات»

برأت محكمة التحكيم الرياضية العداءة النيجيرية توبي أموسان حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر حواجز من تهمة مخالفة لوائح المنشطات الليلة الماضية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جونز أصبحت أكبر رياضية سناً تتأهل للمنافسة في التصفيات الأولمبية الأميركية (أ.ف.ب)

بعمر 41 عاماً... الأميركية لولو جونز تعود للتصفيات الأولمبية

عادت العداءة لولو جونز (41 عاماً) للتصفيات الأولمبية الأميركية لألعاب القوى لأول مرة منذ 12 عاماً الليلة الماضية للمنافسة في سباق 100 متر حواجز.

«الشرق الأوسط» (يوغين (ولاية أوريغون))
رياضة سعودية النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)

نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

بخطى واثقة، يتجه العداء السعودي البارالمبي «نور الصناع» نحو الألعاب البارالمبية في باريس 2024؛ حيث يسعى لتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالنجاحات.

فاتن أبي فرج (الطائف)
رياضة سعودية نور الصناع ضمن المتأهلين إلى ألعاب باريس البارالمبية (الأولمبية السعودية)

النخلي والجمعة والصناع إلى ألعاب باريس «البارالمبية»

تأهل العدّاء السعودي البارالمبي علي النخلي لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» في سباق 100 متر من خلال الأداء العالي بزمن 11.79 ثانية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل (الأولمبية الفلسطينية)

«أولمبياد باريس»: مشاركة أولى لملاكم فلسطيني يتحدى الصعوبات

يتّبع الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل تعليمات مدرّبه الغزّاوي المقيم في القاهرة، التي يرسلها عبر الرسائل النصية؛ بسبب القيود الإسرائيلية على الحركة.

«الشرق الأوسط» (بيتونيا (فلسطين))

«كوبا أميركا»: تشيلي تواجه كندا لإحياء آمالها في التأهل

ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
TT

«كوبا أميركا»: تشيلي تواجه كندا لإحياء آمالها في التأهل

ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)
ريكارد غاريكا مدرب تشيلي (رويترز)

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية عندما تواجه كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات غداً (الأحد).

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد غاريكا معالجة المشكلات الهجومية التي تعرض لها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.

وخلال الهزيمة 1-صفر أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد لأول مرة على المرمى. وطوال المباراة سددت تشيلي على المرمى المنافس ثلاث مرات فقط.

وجاءت جميع هذه المحاولات بعد أن أشرك غاريكا لاعباً بديلاً لهداف تشيلي التاريخي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضاً فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي في مواجهة بيرو في الجولة الأولى. لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عاماً) خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية، مؤكداً أهمية وجود اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقال دافيلا عبر مترجم: «في أحيان كثيرة يشعر المرء أن التوفيق يجانبه. لا شك في هذا. وهذا جزء من العمل وجزء من كرة القدم. يمكن أن تواجه يوماً سعيداً وآخر تعيساً. لكننا لا نشك مطلقاً في أداء أليكسيس سانشيز».

وعوقب غاريكا ونظيره مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد الاستراحة في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأرجنتين.

وعلى ما يبدو ستكون كندا التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-صفر على بيرو الثلاثاء الماضي، في حاجة للتعادل أمام تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية إلا إذا فجرت بيرو مفاجأة في مواجهة الأرجنتين صاحبة الصدارة.

ورغم الفوز لا يزال جيسي مارش مدرب كندا قلقاً بسبب نقاط ضعف فريقه على مستوى خط الدفاع.

وقال في تصريحات في الأسبوع الماضي: «أوضحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا في الكثير من المشكلات لأنفسنا نتيجة عدم دقة التمريرات وعدم الاهتمام بما يكفي في الالتحامات الثنائية. تبين لي أننا بحاجة لإجراء بعض التغييرات».