فينيسيوس: البرازيل ستكون أفضل في الجولة الثانية من «كوبا أميركا»

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
TT

فينيسيوس: البرازيل ستكون أفضل في الجولة الثانية من «كوبا أميركا»

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

يدرك البرازيلي فينيسيوس جونيور أنه يتعيّن عليه هو وزملائه تقديم أداء أفضل بعد التعادل السلبي أمام كوستاريكا، في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كوبا أميركا.

وعانى منتخب البرازيل أمام منافسه الكوستاريكي الذي أصبح ثالث فريق من «كونكاكاف» ينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام السيليساو في بطولات كوبا أميركا بعد المكسيك في 2001 و2007، وهندوراس في 2001.

وهدّدت البرازيل مرمى الحارس الكوستاريكي، باتريك سيكويرا، بـ19 محاولة هجومية، منها 3 محاولات في إطار المرمى، وكان رودريغو الأكثر نشاطاً بـ6 محاولات، يليه لوكاس باكيتا بـ5 محاولات.

في المقابل لم يتألّق فينيسيوس في اللقاء الذي أُقيم في لوس أنجليس، وتم استبداله في آخر 20 دقيقة بزميله المستقبلي في ريال مدريد، إندريك.

وخرج اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً مستبدلاً في آخر 6 مباريات رسمية بقميص البرازيل، ويدرك أن الفريق الذي يقوده المدرب دوريفال جونيور، يجب أن يتحسّن لينجح في البطولة.

من جهته قال فينيسيوس: «نعلم أنه بإمكاننا التحسّن، ويجب أن نتحسّن، وأعرف تماماً ما نحتاجه للتحسّن وتطوير أداء الفريق».

ويتحمّل فينيسيوس الذي سجّل 24 هدفاً في 39 مباراة بقميص ريال مدريد هذا الموسم عبئاً ثقيلاً في ظل غياب النجم الأول نيمار جونيور عن بطولة كوبا أميركا بسبب الإصابة.

واكتفى فينيسيوس بتمريرة حاسمة واحدة فقط في آخر 5 مباريات له مع منتخب بلاده، لكنه دعا جماهير البرازيل للتحلّي بالصبر.

وقال فينيسيوس: «مع وجود مدرّب جديد ولاعبين جُدُد فإن الأمور تستغرق وقتاً، بينما تريد جماهيرنا كل شيء بسرعة، لكننا سنفعل ذلك تدريجياً».

وتابع: «أثق أننا سنكون أفضل في المباراة المقبلة؛ لأننا سنبدأ التأقلم على أجواء البطولة والمنافسين والملاعب، وأيضاً الحكام».

وواصل نجم ريال مدريد قوله: «في كل مباراة لي مع المنتخب أتعرّض لمراقبة من ثلاثة أو أربعة لاعبين».

ومن المقرّر أن يلعب منتخب البرازيل ضد باراغواي في لاس فيغاس، السبت، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة منتخب كولومبيا، الذي فاز على باراغواي في الجولة الأولى.


مقالات ذات صلة

بوليسيك يثق في قدرة بوكيتينو على تغيير عقلية المنتخب الأميركي

رياضة عالمية كريستيان بوليسيك (رويترز)

بوليسيك يثق في قدرة بوكيتينو على تغيير عقلية المنتخب الأميركي

قال لاعب الوسط، كريستيان بوليسيك، إن ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الجديد لمنتخب أميركا لكرة القدم، يمكنه منح الفريق الوطني الروح القتالية.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية الأرجنتين رغم الخسارة حافظت على صدارة المجموعة المشتركة برصيد 18 نقطة (أ.ب)

تصفيات مونديال 2026: خسارة للأرجنتين والبرازيل… وتعادل أوروغواي

تلقى عملاقا أميركا الجنوبية، المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي، خسارتين مؤلمتين أمام: كولومبيا 1-2، وباراغواي 0-1، بينما سقطت أوروغواي في فخ التعادل السلبي.

«الشرق الأوسط» (بارانكويلا (كولومبيا))
رياضة عالمية المنتخب الأرجنتيني بطل العالم يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره الكولومبي (أ.ب)

«تصفيات مونديال 2026»: الأرجنتين وكولومبيا بذكريات نهائي الكوبا… والبرازيل في مهمة النهوض

يحلّ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم ضيفا ثقيلا على نظيره الكولومبي في إعادة لنهائي كوبا أميركا الثلاثاء في بارانكيا، في حين يأمل المنتخب البرازيلي مواصلة النهوض.

«الشرق الأوسط» (بوغوتا)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ب)

دي بول: شارة قيادة المنتخب الأرجنتيني تنتمي إلى ميسي

أكد الأرجنتيني الدولي رودريغو دي بول، لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، أن شارة قيادة منتخب التانغو ما زالت تنتمي إلى مواطنه ليونيل ميسي رغم غيابه لفترة طويلة.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية نادي ناسيونال الذي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام (رويترز)

أوروغواي تودع الخميس اللاعب إزكييردو بعد وفاته بأزمة قلبية

تودّع أوروغواي، الخميس، لاعب كرة القدم خوان إزكييردو الذي توفي في البرازيل نتيجة تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة لفريقه ناسيونال ضد ساو باولو في إياب ثمن النهائي.

«الشرق الأوسط» (مونتيفيديو)

«موسم الرياض» يطرح تذاكر بطولة «أساطير التنس»

المنشور الرسمي للبطولة الذي بثّه موسم الرياض عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي (الشرق الأوسط)
المنشور الرسمي للبطولة الذي بثّه موسم الرياض عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي (الشرق الأوسط)
TT

«موسم الرياض» يطرح تذاكر بطولة «أساطير التنس»

المنشور الرسمي للبطولة الذي بثّه موسم الرياض عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي (الشرق الأوسط)
المنشور الرسمي للبطولة الذي بثّه موسم الرياض عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي (الشرق الأوسط)

طُرحت، السبت، تذاكر بطولة «أساطير التنس» المنتظَرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وذلك من خلال منصة «ويبوك» لبيع تذاكر فعاليات الموسم.

وستشهد البطولة - التي تُعدّ واحدة من أهم البطولات التي تقدِّم أغلى الجوائز على مستوى العالم - منافسةً بين 6 من أفضل لاعبي التنس في العالم، على مدار 3 أيام من الإثارة والحماس؛ إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أرض «ذا فينيو» منطقة موسم الرياض الجديدة.

ويتصدّر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات «غراند سلام» بـ 24 لقباً، وإلى جانبه يشارك الإسباني رافاييل نادال، المعروف بـ«ملك الملاعب الرملية»؛ لتفوقه الكبير في بطولة «رولان غاروس» التي حقّق لقبها 14 مرة.

ويمثّل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراس، أصغر لاعب يتصدّر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي، عندما تغلّب على منافسه ديوكوفيتش.

كذلك يشارك الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، والإيطالي الشاب يانيك سينر، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية، والدنماركي هولغر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.

وتشكّل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تُفوّت بين عمالقة اللعبة.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية، والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه، في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية بالعاصمة السعودية.