كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو

كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
TT

كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو

كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)
كفاراتسخيليا نجم جورجيا (أ.ب)

يأمل خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم جورجيا، في الحصول على قميص كريستيانو رونالدو بعد المباراة مع المنتخب البرتغالي، غداً (الأربعاء)، لكنه يتطلع أولاً لتحقيق مفاجأة بالفوز على البرتغال والتأهل لدور الـ16 في بطولة «أمم أوروبا 2024».

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إذا فازت جورجيا على رونالدو ورفاقه، ستتأهل مباشرة للدور الثاني بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين التشيك وتركيا، أما التعادل فلن يكون كافياً لتأهل جورجيا.

من جانبه، قال الفرنسي ويلي سانيول، مدرب جورجيا: «إنها لحظة رائعة، وتعني لنا الكثير، إننا متحمسون للغاية». واستدرك: «لكننا سنواجه البرتغال، وفرصتنا ضعيفة، لكن فريقي سيفعل كل ما في وسعه لاستغلالها».

وقدّم منتخب جورجيا أداء رائعاً في البطولة التي تقام في ألمانيا، وكاد يسجل التعادل في مرمى تركيا بالثواني الأخيرة، قبل أن ترتد الهجمة بهدف ثالث في شباكه، ثم حصل على أول نقطة في تاريخه في كأس الأمم، بالتعادل مع التشيك.

أما كفاراتسخيليا، الذي ساهم بقوة في تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ أكثر من 3 عقود في 2023، فإن مشاركته أمام بطل أوروبا 2016، ونجمه كريستيانو رونالدو، تعد من أبرز اللحظات في مشواره.

قال: «أنا متوتر قليلاً، لقد حلمت دائماً باللعب ضد كريستيانو رونالدو، وأتمنى الحصول على قميصه».


مقالات ذات صلة

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا بعد 125 مباراة

رياضة عالمية جيردان شاكيري (رويترز)

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا بعد 125 مباراة

أنهى اللاعب جيردان شاكيري الذي يدافع حالياً عن ألوان شيكاغو فاير الأميركي، مشواره مع المنتخب السويسري لكرة القدم وفق ما أعلن، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
رياضة عالمية رودري الفائز بلقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا لكرة القدم (رويترز)

رودري: كل لاعبي إسبانيا يستحقون الكرة الذهبية

قال رودري، الفائز بلقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 إن المنتخب الإسباني يستحق فوز أحد لاعبيه بجائزة الكرة الذهبية وذلك بعد إحراز اللقب القاري.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (د.ب.أ)

«فوارق طفيفة» أضاعت على فرقة ساوثغيت فرصة التتويج باللقب

لو كانت استقرت ضربة رأس مارك جيهي خلال اللحظات الأخيرة في الشباك لربما أصبحت إنجلترا بطلة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لم يقدّم الإنجليز الكثير الذي يشفع لهم في كأس أوروبا (رويترز)

لماذا تأخرت «عودة كرة القدم إلى موطنها»؟

بعد طول انتظار وتحديداً منذ مونديال 1966 على أرضهم، اعتقد الإنجليز أن حلمهم بـ«عودة كرة القدم إلى موطنها» قد يتحقق هذه المرة بعد بلوغ نهائي كأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فوينتي قال إنه كان على ثقة بأن لاعبي فريقه يؤمنون بأفكاره (رويترز)

دي لا فوينتي: منتخب إسبانيا لا يكل ولا يمل... المستقبل ينتظرنا

قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا إن فريقه قدم بطولة مثالية فاز فيها بمبارياته السبع ليُتوّج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وبمقدور اللاعبين تقديم أداء أفضل

«الشرق الأوسط» (برلين)

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
TT

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
دوسان تاديتش (أ.ف.ب)

أعلن دوسان تاديتش قائد منتخب صربيا اعتزاله دولياً الخميس، بعد مسيرة استمرت 16 عاماً مع المنتخب الوطني ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 111 مباراة.

وظهر تاديتش لأول مرة مع المنتخب الوطني عام 2008 وكان قائداً لمنتخب بلاده في كأس العالم 2022 وبطولة أوروبا 2024. واعتزل وفي رصيده 23 هدفاً و40 تمريرة حاسمة.

ورغم أنه قائد لصربيا، بدأ تاديتش مباراة إنجلترا في دور المجموعات على مقاعد البدلاء مما تسبب في غضب المهاجم (35 عاماً)، والذي اضطر لاحقاً إلى الاعتذار لزملائه والمدرب دراغان ستويكوفيتش.

وقال تاديتش على حسابه في تطبيق «إنستغرام»: «أنا متمسك بالآراء التي عبرت عنها. وأؤكد أنه لم يكن لدي أي نية لإهانة زملائي أو أي شخص آخر كان جزءاً من الفريق الصربي في ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السبب الرئيسي لهذا الإعلان هو أنني اتخذت قراراً بتوديع قميص المنتخب الصربي. لقد حظيت بشرف تمثيل صربيا في بطولتين لكأس العالم وبطولة أوروبا والألعاب الأولمبية».

وأضاف تاديتش أنه رغم توديعه للمنتخب الوطني، فإنه يرغب في العودة بصفة أخرى في المستقبل.

وقال «بعد مسيرتي كلاعب، أريد الاستمرار في كرة القدم ولا يوجد شيء أفضل من مساعدة بلدك إذا استطعت. مع وجود عائلتي وأصدقائي في المدرجات أو خلف الشاشة سأظل دائماً مشجعاً مخلصاً لصربيا».