غوندوغان: تعادلنا المتأخر يعني أن القادم أصعب في الأدوار الإقصائية

إيلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)
إيلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)
TT

غوندوغان: تعادلنا المتأخر يعني أن القادم أصعب في الأدوار الإقصائية

إيلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)
إيلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)

كان المنتخب الألماني يرغب في إنهاء مسيرته بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، محققا العلامة الكاملة، بتحقيق 3 انتصارات، لكن إيلكاي غوندوغان قائد الفريق، يرى أن التعادل مع سويسرا كان مهما لمعنويات زملائه.

واقتنص منتخب ألمانيا تعادلا بشق الأنفس في اللحظات الأخيرة من عمر مباراته مع سويسرا مساء الأحد، في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى، التي تربع منتخب «الماكينات» على قمتها برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا.

وضرب منتخب ألمانيا، المتوج باللقب 3 مرات، والساعي للانفراد بصدارة قائمة أكثر المنتخبات فوزا بكأس الأمم الأوروبية، التي يتقاسمها حاليا مع منتخب إسبانيا، موعدا في دور الـ16 مع وصيف المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات إنجلترا وسلوفينيا والدنمارك وصربيا.

وصرح غوندوغان عقب المباراة التي أقيمت بمدينة فرنكفورت الألمانية: «لا أعتقد أنه كان من الممكن أن تسير الأمور بشكل أفضل في النهاية. لقد كانت مباراة غير سعيدة على الإطلاق بالنسبة لنا».

وأضاف النجم المخضرم: «لم نكن محظوظين بالتأخر في النتيجة. يمكننا الاستفادة من تلك المشاعر الحماسية وأهمية هدف التعادل هذا خلال المباريات المقبلة».

وأوضح غوندوغان: «لكن هذا يظهر أن الأمر لن يكون أسهل بالتأكيد في قادم المواعيد، كان الأمر جيدا جدا للمعنويات وأعتقد أنه يمكنكم معرفة مدى كفاءة الفريق».

وسجل نيكلاس فولكروغ هدفا دراماتيكيا لمنتخب ألمانيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعدما تقدم المنتخب السويسري بهدف عبر دان ندوي في الدقيقة 28.

واستهل منتخب ألمانيا مشواره في أمم أوروبا بفوز كاسح 5-1 على أسكوتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن ينتصر 2-صفر على المجر بالجولة الثانية، ليبرهن على سعيه الأكيد للمنافسة على اللقب الغائب عنه منذ عام 1996، واستعادة بريقه الذي افتقده في السنوات الأخيرة عقب خروجه من الدور الأول لنسختي كأس العالم الأخيرتين عامي 2018 و 2022.

من جانبه، صرح يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا: «لقد خاطرنا كثيرا للحصول على هذه النقطة، كانت لدينا بعض المواقف الجيدة حقا، واتسم منتخب سويسرا بالشراسة، لكننا خضنا معركة جيدة».

شدد المدرب الألماني: «في النهاية، كنا نستحق الحصول على النقطة وحصلنا على صدارة المجموعة عن جدارة. ديفيد راوم أرسل تمريرة عرضية جيدة للغاية، وفولكروغ أنهاها بهدف رائع حقا».

في المقابل، قال لاعب خط الوسط روبرت أندريش إن المنتخب الألماني يذكره قليلا بفريق باير ليفركوزن، في إشارة إلى بطل الدوري الألماني في الموسم المنصرم الذي سجل كثيرا من الأهداف الحاسمة المتأخرة في طريقه للتتويج بالثنائية المحلية «الدوري وكأس ألمانيا».

وكشف أندريش: «لم أكن في الملعب عندما تم تسجيل الهدف، أظهرنا القليل من عقلية ليفركوزن اليوم بالهدف المتأخر الذي أحرزناه».


مقالات ذات صلة

النصر يُعلن رسمياً التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو

رياضة سعودية يمتد عقد بينتو مع النصر حتى عام 2028 (نادي النصر)

النصر يُعلن رسمياً التوقيع مع الحارس البرازيلي بينتو

أعلنت إدارة نادي النصر السعودي التوقيع رسمياً مع الحارس البرازيلي بينتو ماثيوس، قادماً من صفوف نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بعقد يمتد حتى عام 2028.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

ذكرت مصادر قضائية، الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية تقارير إخبارية ربطت أولمو بالانضمام لأندية بايرن وبرشلونة ومانشستر سيتي (رويترز)

الإسباني أولمو: أريد نادياً يفوز بالألقاب

أعرب النجم الإسباني الدولي داني أولمو، لاعب لايبزيغ الألماني، عن رغبته في الانضمام لـ«مشروع طموح قادر على الفوز بالألقاب».

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة سعودية حصل الصربي سافيتش على إجازة إضافية (نادي الهلال)

سافيتش ومالكوم ينضمّان لبعثة الهلال في النمسا

انضمّ الأربعاء الثنائي الصربي سيرغي سافيتش، والبرازيلي فيليب مالكوم، لاعبا الهلال، لمعسكر فريقهما التدريبي المقام في مدينة باد إيرلاخ، شرق النمسا.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية تهدف البطولة إلى اكتشاف مزيد من المواهب (الشرق الأوسط)

الطائف تحتضن بطولة المنتخبات الإقليمية بمشاركة 14 فريقاً

تنطلق الخميس بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 حتى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
TT

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)
يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

ذكرت مصادر قضائية، يوم الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة، بسبب مزاعم عن مخالفات مالية خلال فترة عملهم.

وقالت المصادر إن أنييلي والمتهمين الآخرين، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والفائز بالكرة الذهبية بافل نيدفيد، سيواجهون اتهامات مختلفة بما في ذلك التلاعب وإصدار فواتير مزيفة.

وقال يوفنتوس في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام في محكمة روما لأنييلي وللمديرين السابقين.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من محامي أنييلي الذي كان رئيساً ليوفنتوس من 2010 إلى 2022.

وسيتعين على القاضي تقييم طلب ممثلي الادعاء واتخاذ قرار بشأن السماح بالمضي قدماً في المحاكمة أو رفض القضية. ولم يتم بعد تحديد أي موعد لجلسة استماع بشأن القضية.

ونفى يوفنتوس مراراً ارتكاب أي مخالفات وقال إن حساباته تتماشى مع القواعد المتبعة.

وتم خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي في مايو (أيار) 2023 بعد حُكم من محكمة كرة القدم الإيطالية في قضية تركزت على تعاملات النادي في سوق الانتقالات.

وفي مارس (آذار) من نفس العام، بدأ أحد قضاة تورينو في فحص ما إذا كان يجب أن يواجه أنييلي و11 شخصاً آخرين والنادي المحاكمة، لكن المحكمة العليا في إيطاليا نقلت القضية من مسقط رأس النادي إلى روما بناء على طلب محامي الدفاع.