الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
TT

الصربي بيرمانسيفيتش: ندرك مسؤوليتنا... وسنفوز على الدنمارك

فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)
فيلكو بيرمانسيفيتش (أ.ف.ب)

قال لاعب خط الوسط الصربي، فيلكو بيرمانسيفيتش، الأحد، إن منتخب بلاده يواجه وضعاً صعباً، لكن الفريق واثق بقدرته على الفوز الذي يحتاج إليه أمام الدنمارك من أجل التأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، حصد منتخب صربيا الذي يدربه دراجان ستويكوفيتش، نقطة واحدة خلال أول مباراتين، ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة الثالثة، ورغم أن التعادل قد يكون كافياً لاستمراره في البطولة، يرغب الفريق في عدم ترك أي شيء للصدفة عبر المباراة المقررة في ميونيخ.

وقال ستويكوفيتش، في مؤتمر صحافي بمقر تدريبات الفريق في أوغسبورغ: «ليست لدينا إمكانية للراحة، لقد وصلنا إلى الحائط. لا مجال للتراجع، ولا يمكننا سوى المضي قدماً. وإذا كنت تريد المضي قدماً، فيجب عليك الفوز».

من جانبه، قال بيرمانسيفيتش الذي شارك من مقاعد البدلاء في المباراتين الأوليين: «الجميع جاهزون لتقديم 100 في المائة مما لديهم. لقد تعلمنا الكثير من هاتين المباراتين، ونحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا من أجل صربيا، والجماهير التي جاءت لمساندتنا».

ولدى سؤاله عن الحسابات المعقدة في المجموعة التي تحتمل كثيراً من السيناريوهات، قال اللاعب «إن الأمر بسيط».

وأضاف: «لا يفترض مطلقاً أن تسعى للحصول على نقطة. في الحياة، عليك دائماً أن تتطلع إلى الفوز. الفائزون هم مَن يسعون للانتصار. عندما تلجأ للحسابات في الحياة، دائماً ما تخسر».

وتابع: «لا أعتقد أن هناك أي لاعب لا يدرك أنه يجب علينا اتخاذ خطوة للأمام من أجل تجاوز دور المجموعات. وعلينا الآن أن نظهر شخصيتنا، وبما أنني أعرف نوعية المجموعة التي ننافس فيها، أعتقد أنه يمكننا إنجاز الأمر».

وأكد بيرمانسيفيتش «أن كل لاعب يجب أن يتحمل مسؤوليته من أجل ضمان فوز صربيا... أعتقد أن أهم شيء في كرة القدم هو أن يقف كل لاعب أمام المرآة ويقول لنفسه: أنت الأهم».

وأضاف: «عندما نفعل ذلك، سنحقق النتيجة. المسؤولية موجودة دائماً. عليك أن تفعل كل ما بوسعك، ولا يمكنك الاعتماد على شخص آخر... نحن ندرك مسؤوليتنا، وسنفوز في مباراة يوم الثلاثاء».

وتتصدر إنجلترا المجموعة بـ4 نقاط، تليها الدنمارك وسلوفينيا بنقطتين لكل منهما.


مقالات ذات صلة

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا بعد 125 مباراة

رياضة عالمية جيردان شاكيري (رويترز)

شاكيري ينهي مشواره مع سويسرا بعد 125 مباراة

أنهى اللاعب جيردان شاكيري الذي يدافع حالياً عن ألوان شيكاغو فاير الأميركي، مشواره مع المنتخب السويسري لكرة القدم وفق ما أعلن، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (جنيف)
رياضة عالمية رودري الفائز بلقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا لكرة القدم (رويترز)

رودري: كل لاعبي إسبانيا يستحقون الكرة الذهبية

قال رودري، الفائز بلقب أفضل لاعب في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 إن المنتخب الإسباني يستحق فوز أحد لاعبيه بجائزة الكرة الذهبية وذلك بعد إحراز اللقب القاري.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (د.ب.أ)

«فوارق طفيفة» أضاعت على فرقة ساوثغيت فرصة التتويج باللقب

لو كانت استقرت ضربة رأس مارك جيهي خلال اللحظات الأخيرة في الشباك لربما أصبحت إنجلترا بطلة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لم يقدّم الإنجليز الكثير الذي يشفع لهم في كأس أوروبا (رويترز)

لماذا تأخرت «عودة كرة القدم إلى موطنها»؟

بعد طول انتظار وتحديداً منذ مونديال 1966 على أرضهم، اعتقد الإنجليز أن حلمهم بـ«عودة كرة القدم إلى موطنها» قد يتحقق هذه المرة بعد بلوغ نهائي كأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فوينتي قال إنه كان على ثقة بأن لاعبي فريقه يؤمنون بأفكاره (رويترز)

دي لا فوينتي: منتخب إسبانيا لا يكل ولا يمل... المستقبل ينتظرنا

قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا إن فريقه قدم بطولة مثالية فاز فيها بمبارياته السبع ليُتوّج بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وبمقدور اللاعبين تقديم أداء أفضل

«الشرق الأوسط» (برلين)

فيدا مدافع كرواتيا يعتزل اللعب الدولي

دوماغوي فيدا (رويترز)
دوماغوي فيدا (رويترز)
TT

فيدا مدافع كرواتيا يعتزل اللعب الدولي

دوماغوي فيدا (رويترز)
دوماغوي فيدا (رويترز)

قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اليوم الأحد، إن المدافع دوماغوي فيدا اعتزل اللعب على المستوى الدولي مع منتخب بلاده، بعد مسيرة حافلة استمرت 14 عاماً.

وخاض فيدا (35 عاماً) أول مباراة دولية، في مايو (أيار) 2010. وفي المجمل لعب 105 مباراة مع منتخب كرواتيا.

وكان ضمن تشكيلة المنتخب الكرواتي، التي وصلت إلى نهائي كأس العالم 2018 والتي احتلت أيضاً المركز الثالث في «كأس العالم 2022» في قطر.

وقال فيدا، في بيان: «إنه لشرف كبير أن أرتدي أجمل قميص في العالم مرة واحدة في مسيرتي. وعندما ترتديه في 105 مباريات، وتشارك في سبع مسابقات كبرى... ستكون ممتناً جداً لهذا الشرف».

ويلعب فيدا، لاعب باير ليفركوزن وبشيكطاش السابق، حالياً مع نادي أيك أثينا اليوناني.