دورة كوينز: موزيتي إلى المباراة النهائية على حساب تومسون

لاعب التنس الإيطالي لورينزو موزيتي (د.ب.أ)
لاعب التنس الإيطالي لورينزو موزيتي (د.ب.أ)
TT

دورة كوينز: موزيتي إلى المباراة النهائية على حساب تومسون

لاعب التنس الإيطالي لورينزو موزيتي (د.ب.أ)
لاعب التنس الإيطالي لورينزو موزيتي (د.ب.أ)

تأهل الإيطالي لورينزو موزيتي إلى نهائي بطولة كوينز كلوب البريطانية للتنس، بفوزه الصعب على الأسترالي جوردان تومسون في المربع الذهبي السبت.

وفاز موزيتي (22 عاماً) على منافسه الأسترالي بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6 - 3 و3 - 6 و6 - 3.

واحتاج موزيتي إلى ساعتين و18 دقيقة لبلوغ النهائي، ليثبت أن جانيك سينر المصنف الأول على العالم ليس اللاعب الإيطالي الوحيد الذي ينبغي الحذر منه.

وقال موزيتي: «بالطبع كانت واحدة من أصعب المباريات هذا الأسبوع، جوردان لعب بمستوى رائع، خصوصاً في المجموعتين الثانية والثالثة».

وأضاف: «أحب هذه اللعبة، أشعر بالشغف حقاً بشأنها، ومنذ أن كنت طفلاً كنت أحلم بأن أصبح المصنف الأول على العالم».

وختم بالقول: «سيكون من الرائع الفوز هنا بلقب كوينز، هناك كثير من الإيطاليين هنا في لندن، أشعر حقاً كما لو أنني في وطني».


مقالات ذات صلة

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

رياضة عالمية دوسان تاديتش (أ.ف.ب)

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

أعلن دوسان تاديتش قائد منتخب صربيا اعتزاله دولياً الخميس، بعد مسيرة استمرت 16 عاماً مع المنتخب الوطني ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية.

«الشرق الأوسط» (بلغراد)
رياضة سعودية شاهيناز جبرين (نادي الاتحاد)

الاتحاد يمدد عقد الأردنية شاهيناز حتى 2025

أعلن نادي الاتحاد السعودي عن تجديد عقد اللاعبة الأردنية شاهيناز جبرين حتى موسم 2025، التي بدأت رحلتها مع الأصفر مع انطلاقة رحلة الكرة النسائية السعودية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية بيير إيميريك أوباميانغ (نادي القادسية)

رسمياً... القادسية يتعاقد مع الغابوني أوباميانغ

أعلن نادي القادسية السعودي المنافس في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، تعاقده مع النجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، مهاجم فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية النادي ذكر أن الإدارة قامت بإنهاء هذه المطالبات التي تتعلق بحقوق لاعبين ومدربين سابقين (نادي الرائد)

الرائد يغلق كافة القضايا المالية لدى «فيفا»

أنهى نادي الرائد المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم كافة المطالبات والقضايا المالية المتأخرة الصادر بها أحكام نهائية لدى «فيفا».

خالد العوني (بريدة )
رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش (نادي نوتنغهام فوريست)

نوتنغهام يعزّز دفاعه بالصربي ميلينكوفيتش

عزّز نوتنغهام فوريست دفاعه بالتعاقد الخميس مع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش، قادماً من فيورنتينا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (لندن)

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
TT

تاديتش قائد صربيا يعتزل اللعب دولياً

دوسان تاديتش (أ.ف.ب)
دوسان تاديتش (أ.ف.ب)

أعلن دوسان تاديتش قائد منتخب صربيا اعتزاله دولياً الخميس، بعد مسيرة استمرت 16 عاماً مع المنتخب الوطني ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 111 مباراة.

وظهر تاديتش لأول مرة مع المنتخب الوطني عام 2008 وكان قائداً لمنتخب بلاده في كأس العالم 2022 وبطولة أوروبا 2024. واعتزل وفي رصيده 23 هدفاً و40 تمريرة حاسمة.

ورغم أنه قائد لصربيا، بدأ تاديتش مباراة إنجلترا في دور المجموعات على مقاعد البدلاء مما تسبب في غضب المهاجم (35 عاماً)، والذي اضطر لاحقاً إلى الاعتذار لزملائه والمدرب دراغان ستويكوفيتش.

وقال تاديتش على حسابه في تطبيق «إنستغرام»: «أنا متمسك بالآراء التي عبرت عنها. وأؤكد أنه لم يكن لدي أي نية لإهانة زملائي أو أي شخص آخر كان جزءاً من الفريق الصربي في ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السبب الرئيسي لهذا الإعلان هو أنني اتخذت قراراً بتوديع قميص المنتخب الصربي. لقد حظيت بشرف تمثيل صربيا في بطولتين لكأس العالم وبطولة أوروبا والألعاب الأولمبية».

وأضاف تاديتش أنه رغم توديعه للمنتخب الوطني، فإنه يرغب في العودة بصفة أخرى في المستقبل.

وقال «بعد مسيرتي كلاعب، أريد الاستمرار في كرة القدم ولا يوجد شيء أفضل من مساعدة بلدك إذا استطعت. مع وجود عائلتي وأصدقائي في المدرجات أو خلف الشاشة سأظل دائماً مشجعاً مخلصاً لصربيا».