مدرب بولندا: طلبت من اللاعبين الرحيل عن «اليورو» برأس مرفوع

ميكال بروبييرز مدرب المنتخب البولندي (إ.ب.أ)
ميكال بروبييرز مدرب المنتخب البولندي (إ.ب.أ)
TT

مدرب بولندا: طلبت من اللاعبين الرحيل عن «اليورو» برأس مرفوع

ميكال بروبييرز مدرب المنتخب البولندي (إ.ب.أ)
ميكال بروبييرز مدرب المنتخب البولندي (إ.ب.أ)

رغم الخروج المبكر من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، يريد ميكال بروبييرز، مدرب المنتخب البولندي، أن يودع البطولة ورأسه مرفوع.

وقال بروبييرز، في مؤتمر صحافي عقده في مقر إقامة المنتخب البولندي بهانوفر السبت: «طلبت من لاعبي الفريق أن يكونوا أقوياء. ينبغي ألا يخافوا وألا يتفادوا التحدث لوسائل الإعلام والجماهير».

وبعد خسارته أول مباراتين في المجموعة الرابعة، ودّع المنتخب البولندي سباق التأهل إلى دور الـ16 بعد تعادل فرنسا مع هولندا سلبياً، أمس الجمعة.

ويجري تحديد مراكز المنتخبات في المجموعة بناء على عدد النقاط، ثم المواجهات المباشرة بين الفرق، وبما أن المنتخب النمساوي تغلّب على نظيره البولندي (3 - 1)، فلا يمكن للأخير إنهاء هذا الدور إلا في المركز الأخير.

وقال بروبييرز: «ما لم يكن كافياً أمام هذه الفرق الكبرى هذه المرة، يمكن أن يكون درساً للمستقبل. لدينا شيء للعمل عليه».

وأضاف: «المهم الآن أن يلعب لاعبونا بشكل منتظم مع أنديتهم. بعدها سنقدم كل ما في وسعنا للتطور بوصفنا فريقاً. لن أفسد كل شيء لمجرد أن مباراتينا أمام هولندا والنمسا لم تسريا بشكل جيد. أرى إمكانات كبيرة بالفريق».


مقالات ذات صلة

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

رياضة عالمية ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024... وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي الاثنين.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف لن يشارك في كأس ديفيز (أ.ف.ب)

زفيريف لن يشارك في دور المجموعات لكأس ديفيز

أعلن الاتحاد الألماني للتنس، الاثنين، أن البطل الأولمبي ألكسندر زفيريف سيغيب على الأرجح عن مرحلة دور المجموعات من كأس ديفيز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرض نادال ورود الذي يتدرب في أكاديمية رافا نادال أفضليتهما في المجموعة الأولى (إ.ب.أ)

«دورة باشتاد»: عودة ناجحة لنادال إلى الملاعب

كلَّل النجم الإسباني رافايل نادال عودته إلى المنافسة للمرة الأولى منذ خروجه المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (باشتاد (السويد))
صحتك المشي لدقائق قليلة يحسن مستويات السكر في الدم (أ.ف.ب)

ما الفوائد الصحية للمشي يومياً؟

أكد أطباء على أهمية المشي بشكل يومي لأنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري والسرطان، وكذلك تخفيض ضغط الدم والكوليسترول.

«الشرق الأوسط» (واشنطن )
رياضة سعودية أصبح «فالكونز» أول فريق ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السعودي «فالكونز» بطلاً لدرع «فري فاير»

نجح فريق «فالكونز» السعودي في فرض هيمنته على 18 فريقاً ضمن منافسات لعبة «فري فاير» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليتوج بدرع البطولة.

لولوة العنقري (الرياض)

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
TT

بايرن ميونيخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)
ليون غورتسيكا لدى وصوله إلى مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ (د.ب.أ)

بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم استعداداته لانطلاق موسم 2025-2024، وذلك من خلال الفحص الطبي الإلزامي، الاثنين، لكن بدون حضور اللاعبين الذين شاركوا في كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا.

وخضع عدد من نجوم الفريق صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، ومنهم ليون غورتيسكا وسيرجي غنابري، واللذان لم يشاركا في أمم أوروبا مع ألمانيا، لأشعة وفحوصات القلب في مستشفى بارميرزيغ برودر في ميونيخ، بالإضافة لفحوصات لوظائف الرئة وفحوصات الدم.

وفي فترة بعد الظهر، أكمل اللاعبون اختبارات التحمل ورد الفعل وخفة الحركة في مجموعات فردية بمركز تدريبات النادي.

وستقام المرحلة الثانية من اختبارات الأداء للاعبين، الثلاثاء، قبل أن ينزل اللاعبون إلى أرض التدريب للمرة الأولى، الأربعاء، تحت قيادة البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد للفريق.

ويعد كل من غوريتسكا وغنابري من اللاعبين المحتمل رحيلهم عن الفريق هذا الصيف، فيما تدور التكهنات أيضاً حول مستقبل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

على الجانب الآخر، عاد الكرواتي جوسيب ستانيستش، بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، إلى ميونيخ بعد نهاية فترة إعارته مع باير ليفركوزن.

وحتى الآن، تعاقد بايرن ميونيخ مع المدافع الياباني هيروكي إيتو قادماً من شتوتغارت، ولاعب الوسط البرتغالي جواو بالينيا قادماً من فولهام الإنجليزي، والفرنسي مايكل أوليس قادماً من كريستال بالاس الإنجليزي.

ورغم ذلك سيغيب أوليس عن جزء كبير من استعدادات الفريق للموسم الجديد، وربما المباريات الأولى من الموسم، وذلك بعد استدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي الأوليمبي، بقيادة مدربه تييري هنري، في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وستقام منافسات كرة القدم بالأولمبياد في فرنسا في الفترة من 24 يوليو (تموز) الحالي حتى التاسع من أغسطس (آب) المقبل، فيما تقام أول مباراة لبايرن في الموسم يوم 16 أغسطس (آب) أمام إس إس في أولم بكأس ألمانيا، ثم ينطلق الدوري الألماني بعد ذلك بأسبوع.

وسيقضي اللاعبون الذين شاركوا في أمم أوروبا أو كوبا أميركا إجازة قبل الانضمام إلى الفريق نهاية هذا الشهر، وقد يحصل هاري كين، الذي خسر مع منتخب بلاده أمام إسبانيا في نهائي أمم أوروبا على أيام إضافية للراحة.

وستتضمن استعدادات بايرن للموسم الجديد معسكراً تدريبياً في بحيرة تيجرنسي بين يومي 22 و24 يوليو (تموز) الحالي، بالإضافة إلى جولة استعدادية في كوريا الجنوبية بين يومي 31 يوليو (تموز) والخامس من أغسطس (آب).