من هو أنتوني تايلور... حكم مباراة هولندا وفرنسا الذي مر بموسم كارثي؟

أنتوني تايلور (أرشيفية - رويترز)
أنتوني تايلور (أرشيفية - رويترز)
TT

من هو أنتوني تايلور... حكم مباراة هولندا وفرنسا الذي مر بموسم كارثي؟

أنتوني تايلور (أرشيفية - رويترز)
أنتوني تايلور (أرشيفية - رويترز)

إذا كنت متابعاً منتظماً للدوري الإنجليزي الممتاز، فمن المحتمل أنك تعرف أنتوني تايلور.

ولد في ويثينشاو بمانشستر، وشق طريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن بدأ في الدوري الإنجليزي الشمالي الممتاز - الدرجة السابعة في كرة القدم الإنجليزية.

وبحسب شبكة «The Athletic»، فإنه منذ فبراير (شباط) 2010 عندما تولى إدارة مباراة بين بورتسموث وفولهام، أدار تايلور 371 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وما زال العدد مستمراً.

في عام 2013، أصبح تايلور، الذي يبلغ من العمر الآن 45 عاماً، مدرجاً في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مما يعني أنه يمكنه التحكيم على المستوى الدولي. في 2015 - 16، أصبح حكماً في دوري أبطال أوروبا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ثم تولى إدارة العديد من النهائيات الكبرى والمحلية. وفي نهاية موسم 2020 - 2021، تولى إدارة نهائيات كأس السوبر الأوروبي ونهائيات دوري الأمم، ثم نهائيات الدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية (كلاهما في موسم 2022 - 2023).

في عام 2020، أصبح أول حكم منذ عام 1901 يتولى تحكيم مباراتين نهائيتين في كأس الاتحاد الإنجليزي عندما أدار مباراة فوز آرسنال على تشيلسي بنتيجة 2 - 1. كانت المباراة والنتيجة تكراراً لنهائي 2017 عندما أدار تايلور أول نهائي له في كأس الاتحاد الإنجليزي.

عادة ما يتم تعيين الحكام لنهائي واحد فقط في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي خلال مسيرتهم المهنية، ولكن عُدَّ من الضروري إجراء استثناء في 2020، حيث أقيمت المباراة خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة «كوفيد - 19». وقالت لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه سيكون من الظلم أن تكون مباراة 2020 هي التجربة الوحيدة التي يدير فيها الفرد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث إن ذلك سيحرمهم من «فرصة مشاركة هذه المباراة - قمة التحكيم الإنجليزي - مع الشركاء والعائلة والأصدقاء وأولئك الذين كانوا جزءاً مهماً من رحلتهم الطويلة».

تعد المباراة الأولى لتايلور في بطولة أوروبا لهذا الصيف واحدة من أكبر مباريات دور المجموعات في بطولة كأس العالم، حيث تلتقي فرنسا وصيفة كأس العالم مع هولندا في لايبزيغ، مساء الجمعة.

على الرغم من ذلك، كان تايلور في قلب الكثير من الخلافات هذا الموسم.

في أبريل (نيسان) الماضي، حرم كودي جاكبو، لاعب ليفربول، من فرصة تسجيل هدف من خلال إطلاق صافرته عندما كانت الكرة في الملعب. بدا جاكبو على وشك التسجيل لليفربول في نهاية التعادل 2 - 2 مع وست هام يونايتد في أبريل قبل أن يوقفه تايلور في طريقه. قام تايلور بمراوغة حارس مرمى وست هام ألفونس أريولا، الذي سدد الكرة أمام نفسه قبل أن ينقض عليها جاكبو، ولكن قبل أن تتاح الفرصة للهولندي للتسديد أطلق تايلور صافرته بشكل غريب.

كان إيان رايت من بين أولئك الذين انتقدوا القرار الذي حير الكثيرين. قال رايت في حديثه في برنامج «ماتش أوف ذا داي» على «بي بي سي»: «لقد مر الحكم بكابوس حقيقي».

جاء ذلك بعد أسبوع واحد فقط من إدارة تايلور لمباراة نوتنغهام فورست أمام إيفرتون على ملعب غوديسون بارك، والتي انتهت بهزيمة الفريق الأول 2 - 0، حيث شعر فريق إيست ميدلاندز بأنه تعرض لثلاث مطالبات بركلات جزاء ألغاها تايلور. أدى ذلك إلى قيام فورست بنشر تغريدة شهيرة الآن حول الأداء التحكيمي لتايلور وحكم الفيديو المساعد ستيوارت أتويل.

في وقت سابق من الموسم، عُدّ قرار تايلور باحتساب ركلة جزاء لنيوكاسل يونايتد ضد وولفز «فاضحاً» من قبل المدرب غاري أونيل.

عند محاولة إبعاد الكرة خلال مباراة نوفمبر (تشرين الثاني)، أسقط هوانغ هي تشان، لاعب الولفز، فابيان شار في أثناء محاولة إبعاد الكرة، وأشار تايلور إلى ركلة جزاء مع دعم قراره بتقنية حكم الفيديو المساعد. عُدّ القرار غير صائب على نطاق واسع، مما أدى إلى نقل تايلور إلى الدرجة الأولى في مباراته التالية. أصدر هاوارد ويب، رئيس حكام الدوري الإنجليزي الممتاز، توجيهات لحكام تقنية حكم الفيديو المساعد بأن يكونوا أكثر استباقية في الاعتراض على زملائهم في الملعب إذا شعروا بوقوع خطأ كبير بعد حادثة الولفز.


مقالات ذات صلة

افتتاح «آسيوية السنوكر» في الرياض بمشاركة 15 منتخباً

رياضة سعودية أكثر من 200 لاعب ولاعبة سيشاركون في بطولة السنوكر الآسيوية بالرياض (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

افتتاح «آسيوية السنوكر» في الرياض بمشاركة 15 منتخباً

شهد مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في الرياض اليوم (الخميس)، حفل افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر «الرياض 2024».

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية ريمو فرولر هو ثالث لاعبي بولونيا في المنتخب السويسري (أ.ب)

فرولر: سويسرا لا تهاب إيطاليا

تلعب إيطاليا أمام سويسرا في مواجهة باتت مألوفة للفريقين هذه المرة بدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 دون أي رهبة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرستابن خلال المؤتمر الصحافي اليوم في النمسا (إ.ب.أ)

فرستابن مستمر مع رد بول في الموسم المقبل

أجاب ماكس فرستابن، بطل العالم 3 مرات في سباقات فورمولا 1 للسيارات بكلمة «نعم» لدى سؤاله بشكل مباشر حول ما إذا كان سيواصل التنافس بسيارة رد بول في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
رياضة سعودية ندا أوضح أنّ المنافسة القادمة ستكون بالنسبة له مختلفة لأنها ستقام على أرض السعودية (الشرق الأوسط)

المقاتل السعودي مصطفى ندا: تابعت خصمي جيداً... وأعرف كيف سأنتصر عليه

أكد المقاتل المخضرم مصطفى ندا، بطل الملاكمة، الكيك بوكسينغ والجوجيتسو البرازيلية، أحد أفضل المقاتلين في المملكة العربية السعودية أنّه في قمة الجاهزية للمشاركة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

بلينغهام محذراً الإنجليز: لا تعتقدوا أن سلوفاكيا سهلة

بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
TT

بلينغهام محذراً الإنجليز: لا تعتقدوا أن سلوفاكيا سهلة

بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)

في الوقت الذي احتفل فيه مشجعو إنجلترا باللعب أمام سلوفاكيا، في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حذَّر لاعب خط الوسط، جود بلينغهام، من أن المنتخبات الواعدة ليست ضعيفة، وأن أداء الفرق الصغيرة في ألمانيا خير مثال على ذلك.

وتصدرت إنجلترا المجموعة الثالثة، لكنها قدمت أداء باهتاً في ثلاث مباريات لدور المجموعات، وستلعب أمام سلوفاكيا، التي تأهلت في المركز الثالث، يوم الأحد، في جلسنكيرشن.

وأبلغ بلينغهام مدونة صوتية يبثها منتخب إنجلترا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس: «أعتقد أن الناس ينظرون إلى القرعة ويرون سلوفاكيا ويعتقدون أنها ستكون مباراة سهلة».

وأضاف: «بالتأكيد ليس الأمر كذلك؛ لأنها ستكون نوعاً مختلفاً من التهديد، وسيكون من الصعب التغلب عليها. أعتقد أنه عندما تلعب مع المنتخبات التي تهاجمك أكثر قليلاً، تحظى بالمساحات أكثر. أعتقد أنك ستواجه مباريات صعبة دائماً في هذه المرحلة من البطولة».

وفازت جورجيا 2 - 0 على البرتغال، في المجموعة السادسة، أمس الأربعاء، لتتفوق على منتخب يتقدم عليها 68 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا»، وهذا أكبر مثال على تقديم المنتخبات الصغيرة مستويات تفوق التوقعات في البطولة المُقامة بألمانيا.

وفازت إنجلترا 2 - 1، و1 - 0، في آخِر مواجهتين لها أمام سلوفاكيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.