كلارك مدرب أسكوتلندا: تعادلنا مع سويسرا كان متوقعاً

ستيف كلارك مدرب أسكوتلندا يشيد بلاعبي فريقه (رويترز)
ستيف كلارك مدرب أسكوتلندا يشيد بلاعبي فريقه (رويترز)
TT

كلارك مدرب أسكوتلندا: تعادلنا مع سويسرا كان متوقعاً

ستيف كلارك مدرب أسكوتلندا يشيد بلاعبي فريقه (رويترز)
ستيف كلارك مدرب أسكوتلندا يشيد بلاعبي فريقه (رويترز)

بعد تعرضهم للانتقاد بسبب الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، قال ستيف كلارك مدرب أسكوتلندا إن لاعبي فريقه استعادوا روحهم القتالية خلال التعادل المثير 1-1 مع سويسرا الليلة الماضية.

وفي المباراة التي أقيمت في كولن تقدمت أسكوتلندا مبكرا من خلال لاعبها سكوت مكتوميناي قبل أن يحرز شيردان شاكيري هدف التعادل الرائع سريعا، بينما كان يمكن لأي من الفريقين تحقيق الفوز في المباراة الشيقة كما اصطدمت كرة من غرانت هانلي لاعب أسكوتلندا بالقائم.

وجاء أداء أسكوتلندا معبرا عن الحالة المعنوية للفريق بعد الهزيمة الكبيرة 5-1 أمام أصحاب الضيافة في المباراة الافتتاحية في ميونيخ الجمعة الماضي، وقال المدرب كلارك إن الأداء جاء أقرب ما يكون إلى توقعاته من الفريق.

وقال مدرب أسكوتلندا للصحافيين: «سيكون شعورهم أفضل كثيرا قبل خوض المباراة المقبلة بسبب الأداء الذي قدموه والذي يعبر عن مستوانا... هذا هو أسلوب لعبنا وأسلوب عملنا. أظهرنا ذلك إلى جانب الهجوم والقتال والجانب القذر من اللعبة الذي يمكننا تقديمه لو شئتم...».

وتبددت كل أحزان الفريق التي شعر بها يوم الجمعة الماضي بعدما كافأت أسكوتلندا جمهورها المتحمس الذي سافر لتشجيعها إلى ألمانيا من خلال الأداء القتالي الذي سبق وقدمته خلال التصفيات.

وستدخل أسكوتلندا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات والتي ستواجه فيها منتخب المجر وهي تدرك أن الفوز سيمنحها فرصة الصعود لمراحل خروج المغلوب في بطولة لأول مرة في تاريخها بعد خروجها من دور المجموعات في 11 مناسبة.

وقال كلارك: «عند سحب القرعة التي أوقعتنا في مواجهة الدولة المضيفة في المباراة الأولى، تحول اهتمامنا إلى المباراتين التاليتين في المجموعة والتفكير في إمكانية الحصول على النقاط من خلالهما. وهذا ما تبين بالفعل والكل كان متحمسا للحصول على شيء من هذه المباراة الليلة وتبين أيضا أن الوضع لم يكن ليتغير حتى لو كنا لعبنا جيدا في مواجهة ألمانيا».

وأضاف كلارك: «كان لا بد لنا أن ندخل هذه المباراة بهدف الحصول على شيء والحفاظ على فرصتنا قبل المباراة الأخيرة. وهذا ما فعلناه».

وقال كلارك إنه شعر بقلق كبير عندما استحوذ شاكيري على الكرة عند حافة منطقة جزاء أسكوتلندا في الدقيقة 26 ليسدد لاعب ليفربول السابق كرة قوية في شباك حارس أسكوتلندا أنجوس جون.

وقال كلارك عن الهدف: «لو أتيحت هذه الفرصة أمام أي لاعب آخر من سويسرا لما تمكن من التهديف. علمت عندما كانت الكرة في طريقها نحو شاكيري أنها ستستقر في شباك المرمى. إنه لاعب من الفئة الأعلى. لاعب من الطراز الأول».

والأمر السلبي الوحيد للمنتخب الأسكوتلندي كان إصابة المدافع كيران تيرني الذي أكد المدرب كلارك عدم مشاركته في مباراة المجر.


مقالات ذات صلة

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية الفريق التركي تألق بشكل واضح في البطولة (الشرق الأوسط)

«آر دبليو. إن آر إكس» يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

لفت الفريق التركي «آر دبليو. إن آر إكس» الأنظار في مرحلة «سوڤايڤر ستيج» ضمن منافسات «ببجي موبايل».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية ماكرون خلال مقابلة مع قناة فرنسا الثانية (أ.ف.ب)

ماكرون: مرحباً بالإسرائيليين في أولمبياد باريس

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء إنّ الرياضيّين الإسرائيليّين "مرحّب بهم" في أولمبياد باريس، رافضا دعوات بعض النوّاب الفرنسيّين اليساريّين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لا قيود على المشجعين واللاعبين والفرق في أولمبياد بأريس (أ.ب)

الرياضيون يتناسون قيود طوكيو بالاستمتاع في القرية الأولمبية بباريس

مع وجود اثنين من خبراء صنع القهوة وشرفة على السطح للتجمعات،يجسد مقر البعثة الأسترالية بالقرية الأولمبية الروح الاجتماعية لألعاب باريس غير المثقلة بقيود كورونا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تم اتهام سينغ الذي كان نائبا بالبرلمان بالتحرش الجنسي بست مصارعات خلال ولايته (أ.ف.ب)

«تحالف الرياضة» يطالب بإجراءات في قضية التحرش بمصارعات الهند

قال تحالف الرياضة والحقوق في تقرير نشره الثلاثاء إن على اللجنة الأولمبية الدولية التحقيق مع الاتحاد الهندي للمصارعة وتعزيز أدواتها في التعامل معهم.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي )
رياضة سعودية صفقتان جديدتان لنادي الخلود (نادي الخلود)

رسمياً… «الخلود» يضم حارس المرمى الشمري وعبد الرحمن السفري 

أعلن نادي الخلود، الثلاثاء، التوقيع مع حارس المرمى محمد الشمري واللاعب عبد الرحمن السفري ليمثلا الفريق لمدة موسم واحد.

خالد العوني (الرس)

الشباب يضغط لتعجيل صفقة عون السلولي... ودوسري الاتفاق «خيار ثانٍ»


عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
TT

الشباب يضغط لتعجيل صفقة عون السلولي... ودوسري الاتفاق «خيار ثانٍ»


عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)
عون السلولي خلال تدريبات فريقه (نادي التعاون)

قالت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» إن نادي الشباب يفكر في وضع محمد الدوسري، مدافع الاتفاق، خياراً ثانياً في سبيل تسريع مفاوضاته مع التعاون، حيث يسعى لكسب صفقة المدافع الدولي عون السلولي أحد اللاعبين البارزين في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

ووقّع نادي الاتفاق عقداً لمدة 3 أعوام مع الدوسري أواخر عام 2022، حيث يتبقى من عقده عام واحد.

ويسعى المسؤولون في نادي الشباب إلى تكثيف المفاوضات مع إدارة التعاون التي يبدو أنها طلبت مبلغاً يفوق الميزانية المحددة في النادي العاصمي، وتأمل في إنهاء الصفقة مبكراً، بيد أن التأخير قد يعجّل بتغيير بوصلة الشباب إلى الدمام للبدء في مفاوضة الاتفاقيين.

سلمان الفرج غادر الهلال وقريب من ارتداء قميص نادي نيوم (نادي الهلال)

وأجرى الشباب صفقتين رسميَّتين حتى الآن منذ بدء الميركاتو الصيفي السعودي، بضم المهاجمين هارون كمارا والمغربي عبد الرزاق حمد الله، بينما غادر صفوف الفريق حسين القحطاني إلى القادسية، وكذلك سعيد الربيعي الذي انتقل إلى الأخدود، حيث سيذود عن شباك الأخير، وكذلك رياض شراحيلي المغادر إلى نادي نيوم.

وفي الشباب أيضاً، قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حُدِّد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي، وسط رغبة جادة من النصر، ثم الهلال والأهلي.

وكان غويدو فينغا، الرئيس التنفيذي لنادي النصر، قد أرسل قبل نحو 5 أسابيع بريداً إلكترونياً رسمياً لنادي الشباب تضمّن طلب شراء عقد متعب الحربي من إدارة النادي وحدد فيه 70 مليون ريال مقابل إتمام الصفقة لكن المسؤولين في النادي العاصمي لم يفكروا حتى في الرد باعتبار المبلغ لا يوازي تطلعاتهم.

محمد الدوسري قد يكون خياراً شبابياً في حال لم تنجح صفقة السلولي (نادي الاتفاق)

ووسط المحاولات النصراوية أولاً في الحصول على اللاعب والطلبات الشفهية الهلالية - الأهلاوية، فإن الشباب مصٌّر على إبقاء اللاعب ما لم يصل سعره إلى مبلغ حُدِّد بـ120 مليون ريال، كما تقول المصادر لـ«الشرق الأوسط».

ورغم الرفض الجماهيري لرحيل أي لاعب شبابي في الفترة المقبلة، فإن المسؤولين في النادي أمامهم مسؤوليات صعبة ومتطلبات مالية ضرورية لاستكمال شراء بعض العقود للاعبين، وذلك لمراعاة وتلبية شروط ومعايير لجنة الاستدامة المالية التي تعطي الضوء الأخضر لبرنامج الاستقطاب لتسجيل اللاعبين وإبرام العقود مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية الراغبة في اللاعب قد تقبل بمفاوضة الشباب في حال كان المبلغ لا يتجاوز الـ80 مليون ريال.

وسعى ناديا النصر والهلال إلى فتح مسار آخر قد يبدو ضغطاً على الشباب من خلال مفاوضة نادي الفتح لضم الظهير الأيسر سالم النجدي بوصفه أبرز اللاعبين في السعودية في هذا المركز، لكن المفاوضات لم تتقدم بالشكل المطلوب حتى أمس.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب نادي نيوم من إبرام أغلى صفقة في تاريخ دوري الدرجة الأولى السعودي بتعاقده مع قائد فريق الهلال السابق سلمان الفرج لمدة عامين، حيث سيحصل النجم الدولي على عقد مغرٍ جداً قياساً بسنين عمره الـ34.

متعب الحربي (نادي الشباب)

وبحسب المصادر، فإن إدارة النادي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على العقود النهائية، وكذلك تجاوز اللاعب الفحوص الطبية التي سيخضع لها قريباً.

وعزز نادي نيوم، الصاعد لدوري الدرجة الأولى قادماً من الثانية، صفوفه بصفقات مميزة، حيث نجح في استقطاب مدافع الاتحاد، المصري أحمد حجازي، ومهاجم الاتحاد، البرازيلي رومارينهو، والغيني الاستوائي ألفا سيميدو قادماً من الطائي، والسنغالي مباي دياني، وإسلام هوساوي قادماً من الوحدة، وعبد الملك العييري قادماً من التعاون، وحارس المرمى مصطفى ملائكة، وسامي الخلف قادماً من الفيحاء، وعباس الحسن قادماً من الفتح، وكذلك اللاعبين فهد الحربي ورياض شراحيلي.