سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
TT

سابالينكا لن تشارك في أولمبياد باريس

أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)
أرينا سابالينكا لن تشارك في الأولمبياد (د.ب.أ)

قالت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالمياً والحائزة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى للتنس، الاثنين إنها لن تشارك في أولمبياد باريس من أجل التركيز على صحتها والاستعداد للبطولات على الملاعب الصلبة.

وفازت لاعبة روسيا البيضاء (26 عاماً) ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير (كانون الثاني) الماضي لكنها خرجت على يد الروسية ميرا أندريفا البالغ عمرها 17 عاماً في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر.

وقالت سابالينكا للصحافيين خلال مشاركتها في بطولة برلين المفتوحة للسيدات: «في ظل كل الصعوبات التي واجهتها في الشهور الأخيرة، أشعر أنه يتعين علي الاعتناء بصحتي. إنه أمر صعب للغاية فيما يتعلق بجدول البطولات وقد اتخذت قراراً بالاعتناء بصحتي. أفضل الحصول على قسط من الراحة للتأكد من أنني جاهزة بدنياً وصحياً للملاعب الصلبة».

وستلعب سابالينكا في مباراتها المقبلة مع الروسية داريا كاساتكينا في دور الستة عشر لبطولة برلين.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب) المقبلين.


مقالات ذات صلة

«أولمبياد 2024»: إسبانيا تستدعي كوبارسي ولوبيز... وغياب جمال

رياضة عالمية كوبارسي (رويترز)

«أولمبياد 2024»: إسبانيا تستدعي كوبارسي ولوبيز... وغياب جمال

تضمنت تشكيلة المنتخب الإسباني لمسابقة كرة القدم في «أولمبياد باريس» هذا الصيف، اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي، وفيرمين لوبيز، لكن من دون زميليهما لامين جمال.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)

«فيفا» يمنح النيجر نقاط الكونغو في تصفيات «كأس العالم»

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأربعاء إنه منح النيجر الفوز والنقاط الثلاث كاملة في مباراتها مع الكونغو بتصفيات «كأس العالم 2026» والتي جرى تأجيلها

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف (أ.ب)

زفيريف وكيربر يشاركان في «أولمبياد باريس»

اختار الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، الأربعاء، 101 لاعب إضافي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، حيث تضمنت القائمة الجديدة بطل التنس الأولمبي زفيريف

«الشرق الأوسط» (فرنكفورت )
رياضة عالمية هيونغ-مين سون (أ.ب)

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

يواجه والد نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، هيونغ-مين سون، والمدرّبون في أكاديميته في كوريا الجنوبية، شكوى تقدّمت بها عائلة أحد الطلاب بسبب سوء المعاملة.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة سعودية دينو توبمولر (رويترز)

الاتحاد يفاوض مدرب فرنكفورت دينو توبمولر

كشفت مصادر خاصة لقنوات «سكاي سبورت» الألمانية عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتوقيع مع دينو توبمولر مدرب نادي فرنكفورت الألماني.

نواف العقيّل (الرياض)

«أولمبياد 2024»: إسبانيا تستدعي كوبارسي ولوبيز... وغياب جمال

كوبارسي (رويترز)
كوبارسي (رويترز)
TT

«أولمبياد 2024»: إسبانيا تستدعي كوبارسي ولوبيز... وغياب جمال

كوبارسي (رويترز)
كوبارسي (رويترز)

تضمنت تشكيلة المنتخب الإسباني لمسابقة كرة القدم للرجال في «أولمبياد باريس» هذا الصيف، اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي، وفيرمين لوبيز، لكن من دون زميليهما في النادي الكتالوني لامين جمال.

وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة، رغم أعوامه الـ17، كان متوقعاً أن ينضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حالياً نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعباً، خلافاً لزميليه فيرمين لوبيز (21 عاماً) وجمال (16 عاماً).

ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا ودياً في مارس (آذار) الماضي.

وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة نهائيات «ألمانيا 2024»، أدرج اسم فيرمين لوبيز في تشكيلة الـ22 لاعباً التي ستخوض «أولمبياد باريس» المقرر بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب)، في حين استبعد جمال، بعدما فرض نفسه أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فونتي، التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات، وبلغت ثمن النهائي.

كما استدعى لاعب وسط فياريال أليكس باينا، الذي شارك أساسياً في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا (1-0) بعدما كان «لا روخا» ضامناً أصلاً تأهله وصدارته المجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.

وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى التشكيلة، رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معاً.

وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي، الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، كثيراً من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى، مثل المدافعين ميغيل غوتييريس، وإريك غارسيا، اللذين تألقا الموسم الماضي مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة توالياً، أو لاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس، وزميله الهداف سامو أوموروديون.

وسيكون في التشكيلة ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، أي العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرخيو غوميس (23 عاماً-مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاماً- براغا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاماً- ريال بيتيس).

وتأمل إسبانيا في أن تعوض ما فاتها في «أولمبياد طوكيو» صيف 2021، حين فرطت في فرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد الأولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد (انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1).