مدرب بلجيكا: دي بروين أشبه بطائرة من دون طيار

كيفين دي بروين يتلقى إشادات مدربه (أ.ف.ب)
كيفين دي بروين يتلقى إشادات مدربه (أ.ف.ب)
TT

مدرب بلجيكا: دي بروين أشبه بطائرة من دون طيار

كيفين دي بروين يتلقى إشادات مدربه (أ.ف.ب)
كيفين دي بروين يتلقى إشادات مدربه (أ.ف.ب)

أشاد دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا بنجم الفريق وقائده كيفن دي بروين، قائلاً إنه يتمتع بحس مذهل، وذلك قبل انطلاق مشوار الفريق في بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال تيديسكو لصحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية، الثلاثاء: «دي بروين يرى مساحات لا يلاحظها الآخرون، إنها ميزة جنونية، لدرجة أنني أشعر أنه يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار في السماء».

ويعد صانع ألعاب مانشستر سيتي البالغ من العمر 32 عاماً أحد أعضاء الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا الذي يحلم بلقب كبير، بعدما فاز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2018.

وابتعد دي بروين عاماً عن صفوف منتخب بلجيكا بسبب الإصابة، وشارك في مباراتين وديتين هذا الشهر ضد الجبل الأسود (مونتنيغرو) ولوكسمبورغ.

ومن المقرر أن يرتدي دي بروين شارة منتخب بلجيكا الذي سيفتتح مشواره بمواجهة سلوفاكيا يوم الاثنين، ثم أوكرانيا، ورومانيا، في دور المجموعات.

وواصل تيديسكو: «إنه لاعب مميز للغاية، لذا نمنحه حرية في الملعب، فهو ملتزم ومتاح دائماً من أجل الفريق».

وأشار مدرب بلجيكا إلى أن لاعبين مثل يان فيرتونغن وروميلو لوكاكو من ضمن اللاعبين البارزين، ولكنهم لا يحتاجون لشارة الكابتن.

ويرى تيديسكو أن منتخبات إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا تتصدر الترشيحات للفوز بلقب كأس أمم أوروبا.

وحذر في ختام تصريحاته: «يجب أن نتسم بالتركيز في دور المجموعات لأنه تنتظرنا مواجهات غير مريحة، لكن بإمكاني الوعد بأننا سنبدأ مشوارنا بكل ترقب وتفاؤل».


مقالات ذات صلة

ساوثغيت مدرب إنجلترا يبدأ بغالاغير في مواجهة بولندا

رياضة عالمية كونور غالاغير (رويترز)

ساوثغيت مدرب إنجلترا يبدأ بغالاغير في مواجهة بولندا

أصبح ديكلان رايس، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزا لتجديد شراكته في وسط الملعب مع كونور غالاغير، حيث يستعد الثنائي للمشاركة في التشكيل الأساسي للفريق.

«الشرق الأوسط» (كولونيا )
رياضة عالمية برج إيفل يُعد رمزاً لباريس وفرنسا وأحد أشهر المعالم حول العالم (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: الأنظار كلها على برج إيفل

تحتضن ساحتا «شامب دو مارس» و«تروكاديرو» المحيطتان ببرج إيفل والشاهدتان على إنجازات رياضية كثيرة على مرّ الزمان، فعاليات عدّة ضمن الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فيني كان مستغرباً قرار استبداله خلال المباراة (أ.ف.ب)

هل كان مدرب البرازيل محقاً في قرار استبدال فينيسيوس أمام كوستاريكا؟

لم يصدق نيمار عينيه... كانت هناك 19 دقيقة متبقية والبرازيل لا تزال تبحث عن طريقة لتخطي منتخب كوستاريكا العنيد.

ذا أتلتيك الرياضي (هيوستين)
رياضة عالمية ماتياس دي ليخت (د.ب.أ)

رحيل محتمل لدي ليخت وأوباميكانو وكيم عن بايرن

ذكر تقرير إعلامي، الثلاثاء، أن ماتيس دي ليخت ودايوت أوباميكانو وكيم مين جاي، من الممكن أن يرحلوا عن بايرن ميونيخ هذا الصيف، إذا تلقى النادي عروضا مناسبة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية مدالله العليان (نادي الاتحاد)

مدالله العليان... اتفاقي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)

ساوثغيت مدرب إنجلترا يبدأ بغالاغير في مواجهة بولندا

كونور غالاغير (رويترز)
كونور غالاغير (رويترز)
TT

ساوثغيت مدرب إنجلترا يبدأ بغالاغير في مواجهة بولندا

كونور غالاغير (رويترز)
كونور غالاغير (رويترز)

أصبح ديكلان رايس، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزاً لتجديد شراكته في وسط الملعب مع كونور غالاغير، حيث يستعد الثنائي للمشاركة في التشكيل الأساسي للفريق أمام منتخب سلوفينيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ويتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة الثالثة، وضمن بالفعل التأهل لدور الـ16، لكنه يعلم أن الفوز في المباراة التي تقام في كولونيا سيجعله يتصدر المجموعة.

ويأتي ذلك رغم كثير من الانتقادات الموجهة للمنتخب بسبب أدائه في البطولة المقامة بألمانيا، بعد الفوز بصعوبة على المنتخب الصربي والتعادل 1 - 1 أمام الدنمارك.

واختار غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، اللعب بالتشكيل نفسه في المباراتين، فاعتمد على ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، في وسط الملعب بجانب رايس.

وحل غالاغير بديلا لأرنولد في الدقيقة 69 أمام المنتخب الصربي، وبعد 9 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني لمباراة الدنمارك التي أقيمت يوم الخميس الماضي في فرانكفورت.

وذكرت عدة تقارير إعلامية أن لاعب تشيلسي سيشارك أساسياً أمام منتخب سلوفينيا، حيث يتطلع ساوثغيت لإجراء تعديل في تشكيل الفريق وتحسين الأداء.