«تحضيرات كوبا أميركا»: دي ماريا يقود الأرجنتين لفوز على الإكوادور

لاعبو الأرجنتين يحتفون بهدف دي ماريا أمام جماهيرهم (أ.ف.ب)
لاعبو الأرجنتين يحتفون بهدف دي ماريا أمام جماهيرهم (أ.ف.ب)
TT

«تحضيرات كوبا أميركا»: دي ماريا يقود الأرجنتين لفوز على الإكوادور

لاعبو الأرجنتين يحتفون بهدف دي ماريا أمام جماهيرهم (أ.ف.ب)
لاعبو الأرجنتين يحتفون بهدف دي ماريا أمام جماهيرهم (أ.ف.ب)

قاد جناح بنفيكا البرتغالي أنخل دي ماريا المنتخب الأرجنتيني بطل العالم إلى الفوز على نظيره الإكوادوري 1-0 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت الأحد في شيكاغو ضمن الاستعداد لبطولة كوبا أميركا، وذلك بتسجيله الهدف الوحيد.

وفي ظل جلوس ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء، حمل دي ماريا شارة القائد وسجل هدفه الدولي الحادي والثلاثين في الدقيقة 40 من اللقاء بعد تمريرة من كريستيان روميرو.

ودخل ميسي في الدقيقة 56 بدلاً من دي ماريا بالذات، لكنه عجز عن مساعدة أبطال العالم على تعزيز النتيجة التي بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

دي ماريا يحتفل بهدفه (أ.ب)

وتخوض الأرجنتين مباراة ودية أخرى الجمعة في ماريلاند ضد غواتيمالا قبل بدء حملة الدفاع عن لقبها بطلة لكوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة.

وتبدأ الأرجنتين مشوارها في البطولة القارية ضد كندا في 20 يونيو (حزيران) ضمن المجموعة الأولى التي تضم بيرو وتشيلي.

أما الإكوادور، فتلعب ضمن المجموعة الثانية بجانب فنزويلا ومنتخبين من الكونكاكاف هما المكسيك وجامايكا.

ومن أصل 16 منتخباً، تشارك ستة من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في النسخة الثامنة والأربعين من البطولة القارية، وهي بنما وكندا وكوستاريكا والولايات المتحدة، إضافة الى المكسيك وجامايكا.


مقالات ذات صلة

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

رياضة عالمية عمل أحد أفراد الطاقم الطبي للفريق على أعلى الساق اليمنى لميسي (أ.ب)

«كوبا أميركا»: أوتار الركبة اليمنى أزعجت ميسي أمام تشيلي

سيرى ليونيل ميسي «كيف ستسير الأمور» بعد أن خضع للعلاج من إصابة واضحة، في اللقاء الذي جرى أمام تشيلي في «كوبا أميركا» فجر اليوم (الأربعاء).

ذا أتلتيك الرياضي (نيوجيرسي)
رياضة عالمية حارس مرمى كندا لفت انتباه الطاقم الطبي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: مساعد حكم يسقط مغشياً عليه في مواجهة بيرو وكندا

سقط مساعد حكم مغشياً عليه في الشوط الأول لمباراة بيرو وكندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم التي أقيمت في أجواء حارة ورطبة.

«الشرق الأوسط» (كانساس سيتي)
رياضة عالمية المكسيك تعاني من مشكلات في صفوفها (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: المكسيك تصطدم بفنزويلا في مباراة مصيرية

ستواجه المكسيك نظيرتها فنزويلا، في مباراة مصيرية، ضمن المجموعة الثانية بكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم، في وقت لاحق، الأربعاء، بولاية كاليفورنيا.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
رياضة عالمية سكالوني غاضب عقب خطأ خلال المباراة (إ.ب.أ)

سكالوني: الأرجنتين أظهرت غريزتها القاتلة أمام تشيلي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن منتخب بلاده بطل العالم أظهر غريزته الفولاذية والقاتلة بفوزه على تشيلي 1 - 0 الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية مارتينيز ينطلق فرحاً بعد تسجيله هدف الفوز (رويترز)

«كوبا أميركا»: مارتينيز يقود الأرجنتين إلى ربع النهائي... وكندا تنتعش

أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده إلى الفوز وحجز البطاقة الأولى إلى الـ8.

«الشرق الأوسط» (إيست راذرفورد (الولايات المتحدة))

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

فيلبس (أ.ف.ب)
فيلبس (أ.ف.ب)
TT

أسطورة السباحة الأميركي فيلبس يدعو إلى إصلاح «وادا العالمية»

فيلبس (أ.ف.ب)
فيلبس (أ.ف.ب)

دعا أسطورة السباحة الأميركي مايكل فيلبس ومواطنته أليسون شميت المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية الثلاثاء إلى إصلاح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، بسبب تعاملها مع فضيحة المنشطات في السباحة الصينية في عام 2021.

وقال فيلبس المتوج بـ23 لقباً أولمبياً و23 عالمياً أمام اللجنة الفرعية للرقابة والتحقيقات التابعة للكونغرس الأميركي في واشنطن: «أحث الكونغرس على استخدام نفوذه الكبير على الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لجعل المنظمة مستقلة وفعالة. لا يمكن أن يكون من قبيل الصدفة أن تستسلم الوكالة مرة أخرى لضغوط الرياضة الدولية للقيام بالتصرف الصحيح على حساب الرياضيين».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية وقناة «إيه آر دي» الألمانية ذكرتا في أبريل (نيسان) الماضي أن 23 سباحاً صينياً جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية في عام 2021 لمادة تريميتازيدين، وهي مادة يمكن أن تحسن الأداء.

لم يتم إيقاف أو فرض عقوبات على أي من السباحين الـ23، وقبلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تفسير السلطات الصينية بأن النتائج كانت بسبب تلوث الطعام في الفندق الذي أقاموا فيه.

وفاز كثير من هؤلاء الرياضيين بعد ذلك بميداليات في أولمبياد طوكيو، بينهم 11 سباحاً تم اختيارهم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة بين 26 يوليو (تموز) و11 أغسطس (آب) المقبلين.

وقارن فيلبس، البالغ من العمر 38 عاماً، الوضعية الحالية بتلك التي كانت في عام 2017، عندما دعا وقتها أيضاً إلى إصلاحات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بعد فضيحة المنشطات في روسيا في عام 2014.

وأكد فيلبس: «من الواضح أن جميع محاولات إصلاح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات باءت بالفشل، وأنه لا تزال هناك مشاكل نظامية عميقة الجذور تضر بنزاهة الرياضة الدولية وحق الرياضيين في المنافسة العادلة».

وأضاف: «كرياضيين، لم يعد بإمكاننا أن نثق بشكل أعمى في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي تواصل إثبات أنها غير قادرة أو غير راغبة في تطبيق سياساتها بشكل متسق في جميع أنحاء العالم».

من جهتها، دعت شميت (34 عاما) التي كانت ضمن المنتخب الأميركي المتوج بفضية سباق التتابع 200 م حرة في طوكيو خلف الصين، إلى إصلاح «وادا».

وقالت إنها على الرغم من أنها سمعت «شائعات عن تعاطي المنشطات من المنتخب الصيني» طوال مسيرتها الاحترافية، فإنها لم يكن لديها في البداية سبب لتصديقها.

وأعربت عن أسفها «لكن اليوم، بعد أن علمت أن سباق التتابع الصيني يتكون من رياضيين لم يتعرضوا للإيقاف، تراودني شكوك».

وأضافت: «أطالب نيابة عن الرياضيين الأميركيين بمحاسبة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والنظام العالمي لمكافحة المنشطات».