50 ألف متفرج في ماراكانا لمشهد تقديم تياغو سيلفا

خمسين ألف متفرّج حضروا في الملعب لتقديم تياغو (إ.ب.أ)
خمسين ألف متفرّج حضروا في الملعب لتقديم تياغو (إ.ب.أ)
TT

50 ألف متفرج في ماراكانا لمشهد تقديم تياغو سيلفا

خمسين ألف متفرّج حضروا في الملعب لتقديم تياغو (إ.ب.أ)
خمسين ألف متفرّج حضروا في الملعب لتقديم تياغو (إ.ب.أ)

حظي المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا باستقبال الأبطال الجمعة، لدى تقديمه من قبل فريقه الجديد-القديم فلوميننسي على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

قال ابن التاسعة والثلاثين على مذياع الملعب حيث برز مع فلوميننسي بين 2006 و2008 «لا يمكنكم تخيّل مدى أهمية عودتي إلى المنزل».

وأكّد النادي أن خمسين ألف متفرّج حضروا في الملعب، وهو رقم قياسي لتقديم لاعب في البرازيل.

وكان سيلفا الذي اعتُبر من أفضل المدافعين في العالم في جيله، عاد إلى فلومينينسي، نادي بداياته، بعد أربع سنوات قضاها في صفوف النادي اللندني.

ولا يمكن لسيلفا حمل ألوان فريقه الجديد قبل 10 يوليو (تموز)، موعد فتح باب الانتقالات الدولية في البرازيل.

في صفوف بطل كأس ليبرتادوريس، سيلاقي نجوماً دوليين سابقين، على غرار مارسيلو (36 عاماً) الظهير السابق في ريال مدريد الإسباني، فيليبي ميلو (40 عاما)ً لاعب الوسط السابق الذي تحوّل إلى مدافع ومرّ في صفوف يوفنتوس الإيطالي وغلطة سراي التركي.

وقع القائد السابق لمنتخب سيليساو (113 مباراة دولية) والذي لعب مع ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لمدة موسمين، وبالتالي مدّد مسيرته الكروية التي بدأها عام 1998 مع فريق الشباب لفلومينينسي قبل أن يعود إلى صفوفه ويدافع عن ألوان فريقه الأول في الفترة بين 2006 إلى 2008.

وارتدى سيلفا قميص تشيلسي أكثر من 150 مرة وفاز بثلاثة ألقاب كبرى، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية عام 2021، على الرغم من سجل خال من الألقاب على الساحة المحلية في إنجلترا.

وكان سيلفا، الملقب بالـ«وحش»، قال في شريط فيديو نشره النادي أواخر أبريل (نيسان) الماضي لحظة الإعلان رسمياً عن رحيله: «تشيلسي يعني الكثير بالنسبة لي. جئت إلى هنا بنيّة البقاء لمدة عام فقط، لكن انتهى الأمر بأربع سنوات».


مقالات ذات صلة

مدرب كولومبيا: غامرت هجومياً أمام الأوروغواي... أنا سعيد

رياضة عالمية كان يمكن لكولومبيا مضاعفة تقدمها قرب النهاية عندما أهدر ماتيوس أوريبي فرصتين (أ.ف.ب)

مدرب كولومبيا: غامرت هجومياً أمام الأوروغواي... أنا سعيد

أعرب نستور لورنسو، مدرب كولومبيا، عن سعادته بأن مغامرته باللعب الهجومي أمام الأوروغواي رغم النقص العددي قد أتت ثمارها أمس (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (شارلوت (نورث كارولاينا) )
رياضة عالمية فيليبي كوتينيو (أ.ب)

كوتينيو يعود إلى فاسكو دا غاما

عاد لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو الى فاسكو دي غاما النادي الذي شهد تكوينه كما أعلن الاخير وذلك على سبيل الاعارة من استون فيلا رابع الدوري الانجليزي.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية دوريفال جونيور (د.ب.أ)

مدرب البرازيل: هدفنا الرئيسي بلوغ كأس العالم... علينا الصبر!

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل إن فريقه لا يزال في مرحلة تطوير وإعادة تنظيم ولديه فرصة كبيرة للتحسن بعد الخروج من دور الثمانية لبطولة «كوبا أميركا»

«الشرق الأوسط» (هيوستن)
رياضة عالمية فرحة كبيرة بعد بلوغ نصف النهائي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

ودّعت البرازيل ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام الأوروغواي المنقوصة عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما دون أهداف في الوقت الأصلي.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس )
رياضة عالمية إندريك (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: إندريك يقود هجوم البرازيل أمام أوروغواي

سيلعب المهاجم الشاب إندريك بدلا من فينيسيوس جونيور، الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، في تشكيلة البرازيل الأساسية أمام أوروغواي.

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس )

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
TT

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

تومي ستيفورد (موقع آرسنال)
تومي ستيفورد (موقع آرسنال)

توصل نادي آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى اتفاق مع أياكس الهولندي للتعاقد مع حارس المرمى تومي سيتفورد، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic». وكان الناديان قد دخلا في مناقشات حول صفقة انتقال الحارس الدولي الإنجليزي تحت 20 عاماً إلى ملعب الإمارات هذا الصيف. وقد أسفرت تلك المناقشات الآن عن التوصل إلى حل وسط بشأن رسوم في حدود مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز أخرى. ومن المتوقع أن يوقّع سيتفورد عقداً مبدئياً لمدة 4 سنوات. وذكرت «The Athletic» أن آرسنال بدأ المفاوضات مع نظيره الهولندي بشأن الانتقال إلى سيتفورد. ويتمتع سيتفورد البالغ من العمر 18 عاماً بتقدير كبير، وقد تدرج في صفوف الأكاديمية في أياكس. كما أنه مثّل منتخب إنجلترا تحت 16 عاماً. ويجري آرسنال تغييرات في حراس المرمى في أكاديميته هذا الصيف، حيث تم الاستغناء عن كل من أوفي إيجيري وجيمس هيلسون وآرثر أوكونكوو. ومن المرجح أن يحتاج النادي إلى تعزيز حراس المرمى المتبقين في الأكاديمية بتعاقدات جديدة. وقد تعاقد الفريق بالفعل مع الحارس الدولي الدنماركي الشاب لوكاس نيغارد، البالغ من العمر 18 عاماً، الذي تربطه علاقة وثيقة بمدرب حراس المرمى إيناكي كانا. وينضم نيغارد من نادي نوردجيلاند، النادي الدنماركي الذي قضى فيه كانا عاماً مدرباً لحراس المرمى. كما تلقى آرسنال عرضاً لضم حارس مرمى «ولفرهامبتون واندرارز» دان بنتلي، الذي تم رفضه. تم تحديد اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 30 عاماً من قبل فريق شمال لندن كخيار احتياطي محتمل لديفيد رايا وآرون رامسديل.