رومينيغه يطالب كومباني بالقتال لحصد الألقاب

هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
TT

رومينيغه يطالب كومباني بالقتال لحصد الألقاب

هاينز رومينيغه (د.ب.أ)
هاينز رومينيغه (د.ب.أ)

حذّر كارل هاينز رومينيغه، عضو المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مدرب الفريق الجديد فينسنت كومباني، من أنه يتعين عليه أن يقاتل من أجل حصد الألقاب مع النادي منذ البداية.

ونقلت الصحافة الألمانية عن الرئيس التنفيذي السابق لبايرن، بعد اجتماع للمديرين في مدينة بيليفيلد الألمانية: «أتمنى لكومباني كل النجاح لأنه إذا لم تفز بلقب مع بايرن ميونيخ لمدة عام، فسوف يكون الأمر صعباً وزائداً على الحد؛ لأننا عانينا من الخروج دون أي بطولة بالفعل هذا العام».

وكان رومينيغه متحفظاً إلى حد ما عند الحديث عن المدرب البلجيكي (38 عاماً)، الذي لم يلتقِ به بعد.

وصرح رومينيغه بأن ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للشؤون الرياضية، أبدى اقتناعه «بهذا الرجل الشاب نسبياً، الذي لا يمتلك خبرة كبيرة».

وأضاف رومينيغه: «أعتقد بأن لديه الفلسفة الصحيحة. سألت جوسيب غوارديولا، الذي كان يلعب كومباني تحت قيادته حينما كان لاعباً لفترة طويلة، وقال إنه مقتنع بأنه مدرب مثير للاهتمام».

وتابع : «لا ينبغي أن ننسى أن بايرن ميونيخ يلعب كرة قدم هجومية، ويسعى دائماً لفرض سيطرته على مجريات المباريات. إنه يمثل هذه الفلسفة».

وقرّر بايرن الانفصال عن مديره الفني السابق توماس توخيل في فبراير (شباط) الماضي، وظل فترة طويلة يبحث عن مدرب جديد يخلفه في منصبه، لا سيما بعدما قرر المرشحون المفضلون، تشابي ألونسو ويوليان ناغلسمان ورالف رانجنيك، البقاء في مناصبهم الحالية مع باير ليفركوزن الألماني، ومنتخبَي ألمانيا والنمسا على الترتيب.

وفكر مسؤولو النادي في التراجع عن قرار الاستغناء عن توخيل والإبقاء عليه، غير أن الجانبين لم يتوصلا لاتفاق.

وتولى كومباني تدريب فريق بيرنلي الإنجليزي أخيراً، لكنه هبط بالفريق لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب) في الموسم الماضي.


مقالات ذات صلة

غوارديولا: مانشستر سيتي جاهز لحرب آرسنال

رياضة عالمية غوارديولا (رويترز)

غوارديولا: مانشستر سيتي جاهز لحرب آرسنال

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الجمعة) إن آرسنال أراد جر فريقه إلى حرب خلال مباراتهما في البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية أوقفت لجنة الانضباط في «فيفا» إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 (د.ب.أ)

«فيفا» يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن «فيفا» والاتحاد الأرجنتيني.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ب)

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تستأنف قرار تبرئة سينر

تقدمت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي، في قضية تبرئة المصنف الأول عالمياً في كرة المضرب الإيطالي يانيك سينر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية منشور الحدث الرياضي الكبير «نزال العمالقة» في الرياض

معركة العمالقة بالرياض: البطاقة تكتمل

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، اكتمال بطاقة النزالات للحدث الكبير المنتظر «معركة العمالقة» الذي سيُقام بالرياض في 19 أكتوبر.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة سعودية من مباراة الخليج وكاليفورنيا الأميركي (الخليج)

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

حقق فريق الخليج لكرة اليد، فوزاً كاسحاً على نظيره كاليفورنيا إيغلز الأميركي بنتيجة «48 - 25» في افتتاحية مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية.

علي القطان (الدمام)

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

دوريفال (أ.ب)
دوريفال (أ.ب)
TT

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

دوريفال (أ.ب)
دوريفال (أ.ب)

قال دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، أمس الجمعة، إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزاً تماماً لضمه مجدداً إلى تشكيلة الفريق، وذلك مع إعلان القائمة التي ستخوض مباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وخضع مهاجم الهلال السعودي، الذي لم يلعب منذ العام الماضي وغاب عن بطولة كوبا أميركا، لجراحة بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

نيمار (أ.ب)

وأضاف دوريفال، خلال مؤتمر صحافي: «سننتظر، وسنتحلى بالصبر، لا يهم إذا لم يتمكن من العودة في أكتوبر أو نوفمبر (تشرين الثاني) أو حتى فبراير (شباط). يجب أن يكون مطمئناً، ويحتاج إلى اللعب، وقبل كل شيء يجب أن يتعافى تماماً من هذه الإصابة».

وتابع قائلاً: «بدأنا ندرك مدى أهميته. إذا عاد في السنوات المقبلة، فسيكون لدينا أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم العالمية خلال فترة مهمة في مشواره وفي مسيرة منتخبنا الوطني».

وتحتل البرازيل حالياً المركز الخامس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستشارك في استضافتها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وانضم المهاجم إيغور جيسوس وثنائي الدفاع أبنر وفاندرسون إلى تشكيلة دوريفال الذي يتطلع لإعادة وضع بطل العالم خمس مرات على المسار الصحيح عندما يواجه تشيلي في العاشر من أكتوبر، قبل استضافة بيرو بعدها بخمسة أيام.

وضمت التشكيلة البرازيلية في حراسة المرمى: أليسون - بينتو - إيدرسون

وفي خط الدفاع: دانيلو - فاندرسون - أبنر - غيليرمي أرانا - بريمر - إيدر ميليتاو - غابرييل - ماركينيوس.

وفي خط الوسط: أندريه - برونو غيماريس - جيرسون - رودريغو - لوكاس باكيتا.

وفي الهجوم: إندريك - جابرييل مارتينيلي - إيغور جيسوس - لويز هنريكي - رافينيا - سافينيو - فينيسيوس جونيور.

عاجل خامنئي يقول إن لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"