«رولان غاروس»: سينر إلى الدور الثالث دون عناء

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)
TT

«رولان غاروس»: سينر إلى الدور الثالث دون عناء

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)

حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، مقعده في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه المتأخر ليل الأربعاء على الفرنسي ريشار غاسكيه من دون عناء 6-4 و6-2 و6-4 على ملاعب «رولان غاروس».

واحتاج الإيطالي البالغ 22 عاماً والمتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام، الى ساعتين و15 دقيقة كي يتخطى الفرنسي البالغ 37 عاماً ويحقق فوزه الثالث عليه من أصل 3 مواجهات بينهما.

وسيخوض سينر الذي كان يبلغ 9 أشهر فقط، حين خاض غاسكيه مشاركته الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2002، الدور الثالث في «رولان غاروس» للمرة الرابعة من أصل 5 مشاركات حتى الآن، على أمل الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي الذي وصل إليه مرة واحدة في مروره الأول عام 2020 حين انتهت مغامرته على يد الإسباني رافائيل نادال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في باريس (14) الذي خرج من الدور الأول في هذه النسخة.

ويلتقي سينر في اختباره المقبل الروسي بافل كوتوف، الذي أنهى مشوار المخضرم السويسري ستانيسلاس فافرينكا (39 عاماً)، بالفوز على بطل نسخة 2015، الفائز أيضاً بلقبي «أستراليا المفتوحة» عام 2014 و«فلاشينغ ميدوز» عام 2016، عند الدور الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4 و1-6 و7-6 (7-5) في لقاء ماراثوني استغرق 3 ساعات و40 دقيقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الروسي البالغ 25 عاماً والمصنف 56 عالمياً إلى الدور الثالث في سادس مشاركة له في البطولات الأربع الكبرى (انتهى مشواره عند الدور الأول 4 مرات ووصل إلى الدور الثاني مرة واحدة هذا العام في بطولة أستراليا).

وسيتواجه سينر مع كوتوف للدورة الثانية توالياً بعدما التقاه الشهر الماضي في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف نقطة، حين فاز عليه 6-2 و7-5، قبل أن ينسحب لاحقاً بسبب الإصابة التي حرمته من مواجهة الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في الدور ربع النهائي ومن خوض دورة روما للماسترز بعد ذلك.


مقالات ذات صلة

دورة باشتاد: نادال يفرّط... ويخسر النهائي

رياضة عالمية رافاييل نادال (أ.ف.ب)

دورة باشتاد: نادال يفرّط... ويخسر النهائي

فرّط الإسباني رافاييل نادال، المصنّف الأوّل عالمياً سابقاً، في فرصة العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ بطولة رولان غاروس عام 2022.

«الشرق الأوسط» (باشتاد)
رياضة عالمية شفيونتيك خلال بطولة ويمبلدون الأخيرة حيث خرجت مبكراً (أ.ف.ب)

شفيونتيك... هل تعاني المصنفة الأولى عالمياً من مشكلة في الملاعب العشبية؟

سجل خروج واحد من بطولة ويمبلدون: الدور الأول؛ الدور الرابع؛ الدور الثالث؛ الدور ربع النهائي؛ الدور الثالث.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية شفيونتيك (رويترز)

«دورة ويمبلدون»: شفيونتيك تصطدم بكينين في الدور الأول

أوقعت قرعة بطولة «ويمبلدون»، اليوم الجمعة، المصنفة الأولى على مستوى العالم البولندية إيغا شفيونتيك في مواجهة لا يتوقع أن تكون سهلة أمام الأميركية صوفيا كينين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس يتأهب للدفاع عن لقب ويمبلدون بعد دخوله نادي النخبة

دخل كارلوس ألكاراس نادي النخبة من اللاعبين الفائزين على جميع أنواع الملاعب في البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد تتويجه بلقب رولان غاروس وسيصل إلى ويمبلدون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيغا شفيونتيك تحتفل مع جامعي الكرات عقب فوزها بـ«رولان غاروس» (أ.ب)

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

صعد الأسترالي أليكس دي مينور مركزين، في إصدار الاثنين، لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي)، وبات سابعاً في أفضل مركز في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الأسترالي دي مينور متشوق للمشاركة في الأولمبياد

أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
TT

الأسترالي دي مينور متشوق للمشاركة في الأولمبياد

أليكس دي مينو (أ.ف.ب)
أليكس دي مينو (أ.ف.ب)

قال الأسترالي أليكس دي مينور إنه مستعد لتحقيق حلمه الأولمبي بعد تعافيه من إصابة في أعلى الفخذ أوقفت مشواره في بطولة ويمبلدون للتنس وهددت مشاركته في أولمبياد باريس.

وانسحب المصنف السادس عالمياً من دور الثمانية في بطولة ويمبلدون أمام نوفاك ديوكوفيتش في وقت سابق هذا الشهر بعد إصابته بتمزق في غضروف الفخذ قرب نهاية فوزه في الدور الرابع على آتور فيس.

ولم يتمكن دي مينور من اللعب في أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات بعد إصابته بفيروس كورونا وأثارت إصابة في أعلى الفخذ مخاوف من احتمال غيابه عن دورة أولمبية أخرى لكن اللاعب قال عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس الاثنين إنه مستعد للمنافسة مرة أخرى.

وقال دي مينور «التمكن أخيراً من تمثيل أستراليا في الألعاب الأولمبية هو حلم أصبح حقيقة. أشعر بشغف كبير لتمثيل بلدي وارتداء اللونين الأخضر والذهبي، لذلك هذه لحظة أخرى من تلك اللحظات الرائعة. أنا متحمس للغاية للاستعداد لأولمبياد باريس 2024».

ويقود دي مينور الفريق الأسترالي الذي يضم أيضاً أليكسي بوبيرين وإلين بيريز وماثيو إيبدن وجون بيرز وأوليفيا جاديكي وآيلا تومليانوفيتش وداريا سافيل ورينكي هيجيكاتا.

وتقام منافسات التنس الأولمبية على الملاعب الرملية في رولان غاروس في الفترة من 27 يوليو (تموز) الحالي حتى الرابع من أغسطس (آب) المقبل.

ودخل دي مينور المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لأول مرة هذا العام وأثبت قدرته على اللعب على الملاعب الرملية بعد وصوله لدور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو (حزيران) الماضي.

وقال دي مينور في نهاية مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة «لقد أظهرت أنني قادر تماماً. ستكون مباريات دورة الألعاب الأولمبية من ثلاث مجموعات. لا يوجد سبب يمنعني من تقديم عرض جيد والأداء والفوز بالمباريات».