«رولان غاروس»: سينر إلى الدور الثالث دون عناء

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)
TT

«رولان غاروس»: سينر إلى الدور الثالث دون عناء

يانيك سينر (أ.ف.ب)
يانيك سينر (أ.ف.ب)

حجز الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً، مقعده في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه المتأخر ليل الأربعاء على الفرنسي ريشار غاسكيه من دون عناء 6-4 و6-2 و6-4 على ملاعب «رولان غاروس».

واحتاج الإيطالي البالغ 22 عاماً والمتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام، الى ساعتين و15 دقيقة كي يتخطى الفرنسي البالغ 37 عاماً ويحقق فوزه الثالث عليه من أصل 3 مواجهات بينهما.

وسيخوض سينر الذي كان يبلغ 9 أشهر فقط، حين خاض غاسكيه مشاركته الأولى في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2002، الدور الثالث في «رولان غاروس» للمرة الرابعة من أصل 5 مشاركات حتى الآن، على أمل الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي الذي وصل إليه مرة واحدة في مروره الأول عام 2020 حين انتهت مغامرته على يد الإسباني رافائيل نادال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في باريس (14) الذي خرج من الدور الأول في هذه النسخة.

ويلتقي سينر في اختباره المقبل الروسي بافل كوتوف، الذي أنهى مشوار المخضرم السويسري ستانيسلاس فافرينكا (39 عاماً)، بالفوز على بطل نسخة 2015، الفائز أيضاً بلقبي «أستراليا المفتوحة» عام 2014 و«فلاشينغ ميدوز» عام 2016، عند الدور الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4 و1-6 و7-6 (7-5) في لقاء ماراثوني استغرق 3 ساعات و40 دقيقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الروسي البالغ 25 عاماً والمصنف 56 عالمياً إلى الدور الثالث في سادس مشاركة له في البطولات الأربع الكبرى (انتهى مشواره عند الدور الأول 4 مرات ووصل إلى الدور الثاني مرة واحدة هذا العام في بطولة أستراليا).

وسيتواجه سينر مع كوتوف للدورة الثانية توالياً بعدما التقاه الشهر الماضي في الدور الثالث لدورة مدريد لماسترز الألف نقطة، حين فاز عليه 6-2 و7-5، قبل أن ينسحب لاحقاً بسبب الإصابة التي حرمته من مواجهة الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في الدور ربع النهائي ومن خوض دورة روما للماسترز بعد ذلك.


مقالات ذات صلة

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

رياضة عالمية إيغا شفيونتيك تحتفل مع جامعي الكرات عقب فوزها بـ«رولان غاروس» (أ.ب)

«التصنيف العالمي»: دي مينور يصل إلى أفضل مركز في مسيرته

صعد الأسترالي أليكس دي مينور مركزين، في إصدار الاثنين، لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي)، وبات سابعاً في أفضل مركز في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ناومي أوساكا (أ.ف.ب)

الاتحاد الياباني يسمح لأوساكا بالمشاركة في «أولمبياد باريس»

ستحصل نجمة كرة المضرب ناومي أوساكا، المصنّفة أولى عالمياً سابقاً، والفائزة بأربع دورات «غراند سلام»، على فرصة المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية رولان غاروس تحول الملاعب الرملية الحمراء الشهيرة إلى ملاعب أولمبية (رويترز)

رولان غاروس جاهزة لاستضافة منافسات التنس في «باريس 2024»

بعد نهاية بطولة فرنسا المفتوحة للتنس واحتفال الإسباني كارلوس ألكاراس بفوزه بفردي الرجال الأحد الماضي، انطلق سباق جديد في رولان غاروس لتحويل الملاعب الرملية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

«التاريخي» سينر أول إيطالي يتربّع على «عرش التصنيف العالمي»

دخل يانيك سينر التاريخ بعدما بات أول إيطالي يتربّع على عرش تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب الذي شهد تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المركز الأول إلى الثالث.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف (أ.ف.ب)

زفيريف يلوح بالانسحاب من شتوتغارت بعد خسارة رولان غاروس

لوّح الألماني ألكسندر زفيريف بإمكانية الانسحاب من بطولة شتوتغارت للتنس على الملاعب العشبية التي تنطلق الاثنين بعد خسارته المباراة النهائية بعد خمس مجموعات

«الشرق الأوسط» (برلين)

«الفيفا» يتوسع في حماية اللاعبين من انتهاكات «التواصل الاجتماعي»

فيفا أعلن تعزيزه منظومة حماية اللاعبين من خطابات الكراهية (الشرق الأوسط)
فيفا أعلن تعزيزه منظومة حماية اللاعبين من خطابات الكراهية (الشرق الأوسط)
TT

«الفيفا» يتوسع في حماية اللاعبين من انتهاكات «التواصل الاجتماعي»

فيفا أعلن تعزيزه منظومة حماية اللاعبين من خطابات الكراهية (الشرق الأوسط)
فيفا أعلن تعزيزه منظومة حماية اللاعبين من خطابات الكراهية (الشرق الأوسط)

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الثلاثاء، إن الأدوات الخاصة به والمصممة لحماية اللاعبين من انتهاكات وسائل التواصل الاجتماعي ستكون متاحة الآن لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 وفرقها، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة خطاب الكراهية.

وتم تقديم خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي، التي طورها «الفيفا» واتحاد اللاعبين المحترفين، لأول مرة لجميع الفرق في كأس العالم للسيدات 2023؛ للمساعدة في تخفيف خطاب الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإخفاء المحتوى الضار.

وقال «الفيفا» إن عدداً من الفرق المتنافسة في بطولة أوروبا الحالية وكوبا أميركا المقبلة انضمت إلى خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال جياني إنفانتينو رئيس «الفيفا»: «رأينا بالفعل مدى فعالية الخدمة في بطولات الفيفا ومن المنطقي أن نجعلها متاحة لجميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا البالغ عددها 211، أينما ومتى يلعبون».

وأضاف: «نحن بحاجة لحماية جميع اللاعبين والمدربين والمسؤولين والفرق من سوء المعاملة، وكذلك متابعيهم».

وتم إطلاق الأداة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ومنذ ذلك الحين قال «الفيفا» إن الخدمة أخفت 2.6 مليون من التعليقات المسيئة عن الرأي العام.

وتم الإبلاغ عما يقرب من 31 ألف حالة من «المحتوى المسيء» إلى منصات التواصل الاجتماعي، مثل «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تيك توك» و«إكس» (تويتر) و«يوتيوب»، مما أدى إلى تبعات مثل تعليق الحسابات.

وفي الوقت نفسه، كانت واحدة من بين خمس لاعبات هدفاً للإساءة عبر الإنترنت خلال كأس العالم للسيدات 2023.

وقال «الفيفا» إن خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي سيتم استخدامها أيضاً في الأحداث القادمة مثل الألعاب الأولمبية في باريس، وكأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً في كولومبيا، وكأس العالم داخل الصالات في أوزبكستان، وكأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً في جمهورية الدومينيكان.